تكررت غفوات الرئيس الأمريكي السابق والمرشح الحالي لمقعد البيت الأبيض أثناء محاكمته في القضية الجنائية الشهيرة «أموال الصمت»، إذ ظهر أكثر من مرة مغمض العينيين ونائمًا، وأثارت غفواته سخرية العديد من الأمريكيين، في أعقاب ذلك، أكد «ترامب» أنه يغمض عينيه فقط لكنه مستيقظًا.

واستغل الأمريكيون غفوات دونالد ترامب المتكررة أثناء محاكمته في السخرية والحديث عن أسباب نومه المتكرر، قائلين: «قصة رئيس سابق لا يستطيع البقاء مستيقظًا»، بحسب صحيفة «واشنطن بوست» الأمريكية.

وقال الممثل الكوميدي الأمريكي جيمي كيميل، ممازحًا في برنامجه «جيمي كيميل لايف» إن دونالد ترامب يجب أن يأخذ معه «بيجامة النوم» أثناء المحاكمة.

وقالت سوزان كريج مراسلة صحيفة نيويورك تايمز: «لقد بدا ترامب وكأنه كان يغفو، أومأ رأسه إلى الأسفل لبعض الوقت ثم اهتزت وبدأ مستيقظًا».

ترامب وحملته ينفيان

لكن حملة ترامب أنكرت في وقت لاحق أن الرئيس السابق قد نام أثناء جلسة الاستماع وزعمت أنه لم يغف أبدأ أثناء محاكمته ووصفت تلك التقارير بالوهمية، ورد «ترامب» بنفسه قائلًا: «هذه أخبار كاذبة بنسبة 100% قادمة من صحفيين لم يكونوا حتى في قاعة المحكمة».

ومُنعت الكاميرات من دخول قاعة المحكمة، ويعرف الأمريكيون تفاصيلها وما يحدث بداخلها من بعض مراسلي الصحف والقنوات الأمريكية والعالمية الذين سُمح لهم بالتواجد أثناء جلسات الاستماع.

محاكمة «ترامب» مستمرة

وتستمر محاكمة دونالد ترامب بشأن دفع أموال لممثلة أمريكية ستورمي دانيلز لكسب صمتها وعدم الإفصاح عن علاقتها به قبيل الانتخابات التي فاز بها «ترامب» ضد منافسته هيلاري كلينتون، ورغم محاولات دفاع «ترامب» تبرير ذلك بأن الأموال التي دفعها ليست لأغراض سياسية، بل لحجب أعين أسرته عن علاقته بالممثلة الأمريكية.

ورغم شهادة الممثلة الأمريكية في المحكمة، تستمر جلسات الاستماع في انتظار صدور حُكم، رغم محاولات دونالد ترامب تأجيل المحاكمة لما بعد الانتخابات الرئاسية الأمريكية في نوفمبر المقبل.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: محاكمة ترامب دونالد ترامب محاكمة ترامب الجنائية أموال الصمت أثناء محاکمته دونالد ترامب

إقرأ أيضاً:

وول ستريت جورنال: ترامب يتعهد بطرد الطلاب المتعاطفين مع فلسطين في حال انتخابه

أفاد تقرير لصحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية بأن الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب قال إنه سيطرد الطلاب الأجانب المساندين للفلسطينيين في حال انتخابه رئيساً مرة أخرى في نوفمبر – تشرين الثاني المقبل.

اعلان

وقالت الصحيفة إن تصريحات مرشح الحزب الجمهوري جاءت خلال لقاء لكبار المانحين لحملة إعادة انتخابه.

وقال ترامب خلال اللقاء في يوم 14 مايو – أيار الماضي: "من ضمن الأشياء التي سأقوم بها أن أي طالب يحتج، سأقوم بطرده خارج البلاد. كما تعلمون، هناك الكثير من الطلاب الأجانب".

وأضاف: "سيتصرفون بشكل جيد بمجرد أن يسمعوا ذلك".

وشهدت عدة جامعات أمريكية مظاهرات واعتصامات لطلاب أمريكيين وأجانب دعماً للفلسطينيين ضد الحرب الإسرائيلية في قطاع غزة.

الشرطة الأمريكية تعتقل متظاهرين مؤيدين لفلسطين في جامعة كاليفورنياالشرطة الأمريكية تزيل مخيما مؤيدا لفلسطين في جامعة جورج واشنطن وتعتقل عشرات الطلبةالشرطة تعتقل متظاهرين مناهضين للحرب الإسرائيلية على غزة في جامعة بنسيلفانيا

وشهدت تلك الاعتصامات اشتباكات مع قوات الشرطة وتعرض بعضها لهجوم من الداعمين لإسرائيل.

وطبقاً لتقرير الصحيفة الأمريكية، أشاد ترامب بشرطة مدينة نيويورك لفضها اعتصام الطلاب بالقوة في جامعة كولومبيا وشجع الإدارات الشرطية في المجن الأمريكية الأخرى على أن تحذو حذوها.

وقال ترامب سابقاً إنه يدعم حق إسرائيل بمواصلة "حربها على الإرهاب".

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية أكبر مشروع بحث دنماركي في العالم يرسم خريطة لجينات 140 ألف شخص دون علمهم حرب غزة: تجدد القصف الإسرائيلي على رفح وإسبانيا تعترف رسمياً بدولة فلسطينية عاصمتها القدس الشرقية نيكي هيلي تفجر مفاجأة: سأصوت لصالح ترامب في الانتخابات الرئاسية جامعة دونالد ترامب إسرائيل الولايات المتحدة الأمريكية فلسطين اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. حرب غزة: تجدد القصف الإسرائيلي على رفح وإسبانيا تعترف رسمياً بدولة فلسطينية عاصمتها القدس الشرقية يعرض الآن Next شاهد: سيول تنشر فيديو يظهر انفجار صاروخ كوري شمالي يحمل قمرا صناعيا في الجو يعرض الآن Next شاهد: بعد "مجزرة الخيام".. مستشفى ميداني في رفح يستقبل عشرات الإصابات البالغة ويشكو من نقص الإمدادات يعرض الآن Next شاهد: تخللتها اشتباكات مع قوات الأمن.. تظاهرة أمام السفارة المصرية في بيروت للمطالبة بفتح معبر رفح يعرض الآن Next طالب فرنسي يهاجم معلمته بسكين والشرطة تستبعد دافع "التطرف" اعلانالاكثر قراءة "كادت تصطدم بأحد المباني".. رحلة نجاة مثيرة لطائرة هبطت اضطراريا في سيدني فيديو: مظاهرات في جورجيا في عيد الاستقلال ضد قانون "العملاء الأجانب" المثير للجدل هكذا قضى الرئيس الإيراني يومه الأخير.. إيران تبث صوراً جديدة لرئيسي قبل مقتله أكثر من 2000 شخص "دفنوا أحياء" إثر انهيار أرضي في بابوا غينيا الجديدة شاهد: الجيش الإسرائيلي ينشر لقطات يقول إنها لقوات تابعة له في جباليا

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الانتخابات الأوروبية 2024 إسرائيل غزة رفح - معبر رفح فرنسا حركة حماس الاتحاد الأوروبي قطاع غزة مظاهرات الصراع الإسرائيلي الفلسطيني فولوديمير زيلينسكي الشرق الأوسط Themes My EuropeالعالمBusinessالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

مقالات مشابهة

  • عودة ترامب المقرونة بالتصهين
  • ترامب يهاجم المنظومة القضائية الأمريكية ويصف خاتمة محاكمته الثلاثاء بأنها "يوم أسود في تاريخ أمريكا"
  • من داخل المحكمة.. ترامب يتهم بايدن باستغلال القضاء للنيل من خصومه
  • حثالة بشرية.. هكذا وصف دونالد ترامب خصومه السياسيين
  • حثالة بشرية.. هكذا وصف دونالد ترامب يهاجم خصومه السياسيين
  • وول ستريت جورنال: ترامب يتعهد بطرد الطلاب المتعاطفين مع فلسطين في حال انتخابه
  • تقرير :بايدن يظهر غضبا متزايدا تجاه وسائل الإعلام قبل 6 أشهر من الانتخابات
  • عادة غريبة تساعدك على التخلص من «الشخير» أثناء النوم.. احذر مخاطره الصحية
  • محاكمة مينينديز تكشف تورط وزير خارجية السيسي ورئيس مخابراته بقضية الرشوة.. تفاصيل المحاكمة
  • دونالد ترامب يرقص في آخر تجمع انتخابي له مع معجبيه .. فيديو