فاز نادي الهلال بلقب الدوري السعودي هذا الموسم 2024/2023، بعد ضمان استمراره في صدارة جدول ترتيب المسابقة قبل 3 جولات من الختام.

وتغلّب فريق "الأزرق الهلالي" على منافسه الحزم بأربعة أهداف لواحد، في مباراة أقيمت على أرض ملعب الأول، السبت، ضمن منافسات الجولة الـ31.

واحتل نادي الهلال المركز الأول برصيد 89 نقطة، بفارق 12 نقطة عن أقرب ملاحقيه وصاحب المركز الثاني، نادي النصر.

ونجح فريق "الأزرق الهلالي" بتحقيق اللقب للمرة التاسعة عشر على مر تاريخ مشاركاته في المسابقة، وتحقيق اللقب الثاني في الموسم الحالي، إذ توّج بكأس السوبر في إبريل/ نيسان الماضي.

ويعد نادي الهلال الأكثر فوزًا بلقب الدوري السعودي، ثمّ ناديي اتحاد جدة والنصر بواقع 9 مرات.

المصدر: مأرب برس

إقرأ أيضاً:

50 مليون يورو بانتظار الهلال حال مشاركته في مونديال الأندية الجديدة

ماجد محمد

كشفت مصادر صحفية أن نادي الهلال سيحصل على مبلغ 50 مليون يورو وذلك كمكافأة من قبل الفيفا، حال مشاركته في النسخة الجديدة من بطولة كأس العالم للأندية.

وأكدت المصادر ذاتها أن المشاركة في كأس العالم للأندية ستضمن لكل نادي ٥٠ مليون يورو، فيما سيجني الفريق الحائز على اللقب مبلغ ١٠٠ مليون يورو.

وسيجتمع 32 فريقا من ستة اتحادات قارية في الولايات المتحدة الأميركية العام المقابل، في شكل مماثل لمنافسات كأس العالم للمنتخبات، ولقد وضعت هذه البطولة اللاعبين والأندية الأوروبية في حالة حرب ضد الاتحاد الدولي لكرة القدم والذين لا يفهمون قرار الفيفا.

وأفاد مصدر داخل ريال مدريد بأن الموسم المقبل سنبدأ في أغسطس وننتهي في يوليو، إنه جنون، سيقتلون اللاعبين “، يقولون في ريال مدريد انهم لا يرون أي فائدة في التخطيط لهذا العام، لأن الفريق سيلعب أول مباراة رسمية في كأس السوبر الأوروبي التي ستقام في 14 أغسطس 2024 .”

وأوضح أنهم إذا وصلوا إلى نهائي كأس العالم للأندية فسينتهي الموسم في 13 يوليو 2025، هذا يعني بالضبط أحد عشر شهر بدون أي راحة تقريباً.

وأضاف: “إذا قمنا بقياس ذلك بالمباريات، فإن ريال مدريد أمامه عام يمكنه أن يلعب فيه 72 مباراة، حيث ستضيف كأس العالم للأندية الجديدة سبعة مباريات ودوري أبطال أوروبا لا يساعد أيضاً حيث يضيف فريقين آخرين إلى دور المجموعات”

وبشأن ما يتعلق بكأس العالم، فالأمر لا يص المباريات فحسب بل أيضًا بأسلوب اللعب سيواجه ريال مدريد فرقًا أفريقية أو أمريكا الجنوبية أكثر قوة وبدنية، في الحالة الأخيرة سيصلون في منتصف الموسم.

والجدير بالذكر أنه لم يعلن حتى هذه اللحظة طريقة التصنيف وموعد إجراء القرعة الخاصة بالبطولة مع تبقى فقط ٣ مقاعد لم تحسم حتى الان لمعرفة هوية كل الاندية المشاركة في البطولة والتي يتكون عددها من ٣٢ نادي من ٦ قارات مختلفه.

مقالات مشابهة

  • الهلال السعودي يطيح بـ 5 لاعبين
  • فريق سانتوس يرد على شائعات عودة نيمار من الهلال السعودي
  • للمرة الثانية.. محمد صلاح يتوج بجائزة «الأفضل» في ليفربول
  • المنتخب الإنجليزي.. محاولة جديدة للتتويج الأول بلقب “يورو 2024 “
  • سانتوس يكشف تطورات المفاوضات مع نيمار نجم الهلال السعودي
  • 50 مليون يورو بانتظار الهلال حال مشاركته في مونديال الأندية الجديدة
  • أوسبينا يغادر المملكة .. فيديو
  • رسميًا.. ليفربول يعلن رحيل 10 لاعبين بعد نهاية الموسم
  • سلمان الفرج يكشف حقيقة رحيله عن الهلال .. فيديو
  • الهلال يحقق رقم تاريخي وقياسي جديد في الدوري السعودي