الثورة نت:
2024-06-13@15:51:58 GMT

المحافظات المحتلة.. بلا كهرباء

تاريخ النشر: 12th, May 2024 GMT

المحافظات المحتلة.. بلا كهرباء

غيابها يلهب صيف المواطن.. ويهدِّد حياة المرضى حالات اختناق وإغماء بين أوساط المواطنين وغياب تام لحكومة المرتزقة لتفادي الكارثة حملة مداهمات واعتقالات شنتها مليشيات مرتزقة الاحتلال ضد المحتجين المطالبين بتحسين خدمة الكهرباء

في الوقت الذي تزداد فيه حرارة الشمس لاسيما في فصل الصيف، يلجأ المواطنون في المحافظات الساحلية إلى استخدام المكيفات الكهربائية بدرجة أساسية هروبا من ارتفاع درجة الحرارة التي قد تتسبب لهم بحالة مرضية وأوضاع نفسيه غاية في التعقيد ، إلا أن حكومة المرتزقة ومليشياتها في المحافظات الجنوبية والشرقية المحتلة تتعمد صب مزيدا من الزيت على النار الذي تشتعل في أرواح وأجساد المواطنين بسبب تفاقم معاناة انقطاع الكهرباء بشكل غريب ومرير.

الثورة / مصطفى المنتصر

خمس محافظات جنوبية تعيش حالة انقطاع مستمر للتيار الكهربائي منذ قرابة الشهر والنصف وحكومة المرتزقة عاجزة عن إيجاد أي حلول تخفف من معاناة المواطنين، لاسيما مع دخول فصل الصيف ذروته المشتعلة، تبعات كبيرة ومؤلمة يتعرض لها المواطنون على إثر ذلك الانقطاع المستمر للتيار الكهربائي وغياب الحلول البديلة لحل هذه المشكلة التي تؤرق حياة المواطنين وتضاعف معاناتهم في حكومة فاسدة تنهب ثروات المواطنين لتوفر لنفسها كل ملذات الحياة وسبل العيش الهنيئة في عواصم دول العالم.
مصادر صحية وإعلامية أكدت حدوث حالات إغماء واختناق بين أوساط المواطنين في عدن ولجوء غالبية الأسر للمبيت في شوارع المدينة التي تفتقر لأبسط الخدمات أبرزها خدمة شبكة الصرف الصحي التي برزت كمشكلة أخرى تواجه المواطنين ولسان حالهم يقول، كالمستجير من الرمضاء بالنار.
وتمتد أزمة الكهرباء من عدن إلى لحج وأبين مرورا بحضرموت وشبوة النفطيتين حيث تصل ساعات الانقطاع لأكثر من 20 ساعة خلال اليوم الواحد، بالتزامن مع ارتفاع درجة الحرارة، ويأتي هذا الانقطاع المستمر للتيار الكهربائي، نتيجة توقف معظم محطات التوليد عن العمل بشكل شبه كلي، بسبب عدم توفير الوقود اللازم لتشغيل المحطات، والذي ترفض حكومة المرتزق بقيادة بن مبارك توفيره، وفقاً لاستغاثات مؤسسة الكهرباء العمومية.
وحمل المواطنون حكومة المرتزقة ومليشيات التحالف مسؤولية هذا الانهيار والتردي الذي تشهده الكهرباء ولاسيما في فصل الصيف الذي من المفترض أن تكون أبرز أولويات حكومة تحالف العدوان توفير خدمة الكهرباء وتأمين وصول المشتقات النفطية التي تغطي حاجة المحطات الكهربائية والمولدات التي تخفف ولو بالجزء اليسير من معاناة الناس وأوجاعهم.
وفي الوقت الذي تتضاعف فيه هذه المشكلة وبلغت حداً لا يطاق، هددت شركات الطاقة المشتراة بالتوقف عن العمل في محافظة عدن، في حال لم تقم حكومة المرتزقة بدفع المستحقات المالية المتأخرة والمتعثرة عليها منذ عام 2021.
وخلال مذكرة موجهة، إلى منتحل صفة وزير الكهرباء والطاقة مانع يسلم بن يمين، طالبت فيها، حكومة المرتزقة بـ”سرعة سداد المستحقات المالية لشركاتهم للفترة أبريل 2021م وحتى مارس 2022م، وذلك خلال موعد أقصاه 21 مايو 2024، للسداد وكذلك للفترة من يناير 2021م وحتى مارس 2023م.
وشددت الشركات على إخلاء مسؤوليتها الكاملة حيث سيتم إيقاف المحطات كلياً عن الخدمة عن عدن، محملة المؤسسة العامة للكهرباء المسؤولية القانونية والمالية الكاملة عن سلامة موظفيها، وكذا مستحقات ومعدات الشركات، الأمر الذي سيضاعف من معاناة المواطنين ويجعل حياتهم عرضة للخطر.
ولم تقف حكومة المرتزقة عند تضييق الخناق على المواطن في مناطق سيطرتها وغياب الخدمات وانعدامها بل امتد الأمر إلى اعتقال المواطنين بسبب مشاركتهم في احتجاجات منددة بانقطاع الكهرباء في حضرموت الخميس الماضي.
وقالت مصادر محلية إن مليشيات التحالف، فضت احتجاجاً لمواطنين نددوا خلاله بانقطاع التيار الكهربائي، في مدينة المكلا بمحافظة حضرموت.
المصادر قالت إن المواطنين الغاضبين أقدموا، على قطع الطريق الرئيسي في مدينة المكلا احتجاجا على تردي خدمات الكهرباء، لتقوم بعدها دوريات مسلحة تابعة لمليشيات تحالف العدوان بفض الاحتجاجات واعتقال عددٍ من المحتجين.
وأضافت أن المواطنين استخدموا الحجارة لقطع الطريق، بعد أن وصلت ساعات انطفاء الكهرباء لأكثر من عشرين ساعة في ظل ارتفاع درجات الحرارة.
وأوضحت المصادر إن مسلحي مليشيات التحالف داهموا عددا من المنازل في حي المكلا، واعتقلوا ثلاثة أشخاص على خلفية تزعمهم الاحتجاجات.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: حکومة المرتزقة

إقرأ أيضاً:

الكهرباء النيابية: رئيس الوزراء يكذب ووزير الكهرباء يكذب بشأن تحسين الخدمة الكهربائية

آخر تحديث: 11 يونيو 2024 - 12:22 م بغداد/ شبكة أخبار العراق- حذرت لجنة الكهرباء والطاقة النيابية، من تفاقم ازمة الكهرباء خلال الشهرين المقبلين بسبب؛ سوء التحضيرات لكوادر وزارة الكهرباء خلافا للوعود التي أطلقتها الوزارة للموسم الصيفي الحالي، مبينة ان اللجنة حددت الاسباب الحقيقية التي تقف خلف تردي التجهيز. وتقول عضو اللجنة سهيلة السلطاني في تصريح صحفي، ان “التحضيرات التي وعدت بها  حكومة السوداني ووزارة الكهرباء لموسم الصيف الحالي لم تكن دقيقة بل كاذبة “، حيث تكررت ذات المشاكل التي كانت في العام السابق والاعوام التي سبقتها “. وتضيف ان “اللجنة حددت الاسباب الحقيقية وراء الفشل في تحقيق ساعات التجهيز من خلال عمليات الإنتاج والنقل والتوزيع، وبالخصوص قضية عدم توفير المغذيات الكافية التي تتحمل الاحمال العالية للطاقة الكهربائية”، فيما حذرت “من تفاقم الازمة خلال شهر اب وايلول التي تشهد ارتفاع درجات الحرارة سنويا”. وتتابع السلطاني ان “لجنة الطاقة تواكب مراقبتها ومتابعتها مع كوادر الوزارة رغم تمتعها بالعطلة التشريعية لتذليل الصعوبات ومواجهة درجات الحرارة العالية التي تواجهها محافظات العراق خلال الشهرين المقبلين”. وتساءلت النائبة أين ذهب مبلغ 100 مليار دولار الذي صرف على وزارة الكهرباء منذ حكومة الجعفري لغاية موازنة 2024؟؟؟؟؟.

مقالات مشابهة

  • توقع "مشؤوم".. بقاء 660 مليون شخص بدون كهرباء عام 2030
  • «علشان ماتستهلكش كهرباء كتير».. نصائح مهمة عند شراء مبرد الهواء
  • اتحاد نقابات عمال اليمن يحذر من مخاطر التصعيد الاقتصادي لحكومة المرتزقة
  • الاتحاد العام لنقابات عمال اليمن يحذر من التصعيد الاقتصادي لحكومة عدن
  • بيان من كهرباء لبنان.. هذا ما جاء فيه
  • الكهرباء النيابية: رئيس الوزراء يكذب ووزير الكهرباء يكذب بشأن تحسين الخدمة الكهربائية
  • المحافظات الجنوبية.. عبوات مرشحة للانفجار في وجه حكومة السوداني
  • «كهرباء دبي» توعّي برفع كفاءة الاستهلاك
  • بعد ارتفاع درجات الحرارة.. خطوات ترشيد استهلاك الكهرباء
  • بالتزامن مع حملات التفتيش عن سرقة الكهرباء.. ما هي عقوبة سرقة التيار؟