تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تعقد لجنة الإعلام والثقافة والآثار بمجلس النواب، 4 اجتماعات لها، اليوم الأحد، برئاسة الدكتورة درية شرف الدين، لمناقشة مشروعي قانوني بربط الموازنة العامة للدولة وخطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية للعام المالي 2024-2025.
وتناقش خلال اجتماعيها الأول والثاني، مشروعي قانونين بربط الموازنة العامة للدولة وخطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية للعام المالي 2024/2025 فيما يخص قطاعات الإعلام: - المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام - الهيئة الوطنية للصحافة– الهيئة الوطنية للإعلام– الهيئة العامة للاستعلامات.


فيما تناقش خلال اجتماعها الثالث والرابع مشروعي قانونين بربط الموازنة العامة للدولة وخطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية للعام المالي 2024 /2025 فيما يخص قطاعات وزارة السياحة والآثار (المجلس الأعلى للآثار- مكتب وزير الدولة الآثار- المتحف المصري الكبير).

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام الهيئة العامة للاستعلامات للعام المالی 2024

إقرأ أيضاً:

إعلام عبري ينشر تفاصيل جديدة مثيرة عن كمين رفح

#سواليف

نشرت وسائل إعلام عبرية مساء يوم السبت تفاصيل مثيرة عن #مقتل 8 جنود #إسرائيليين جنوب قطاع #غزة من بينهم نائب قائد سرية في وحدة الهندسة 601 وضابط آخر برتبة نقيب.

وقال الإعلام العبري إن #الهجوم وقع في #رفح عند الساعة الخامسة صباحا حيث كانت #القافلة التي تضم #ناقلات_جنود مدرعة تسير على طريق في حي تل السلطان، عقب نهاية هجوم نفذته على الحي.

وأضاف أنه عندما شق الجنود طريقهم إلى المبنى الذي كان من المفترض أن يقضوا فيه الليل، أصيبت ناقلة الجنود المدرعة الخامسة أو السادسة في القافلة.

مقالات ذات صلة مقتل نقيب احتياط ورقيب أول احتياط من اللواء الثامن في معارك شمال غزة 2024/06/16

وذكر الإعلام العبري أنه وقبل الهجوم كانت مركبات أخرى تسير على الطريق نفسه ولم يتم #تفجير #عبوات_ناسفة ضدها.

ويفيد الإعلام الإسرائيلي بأن المدرعة التي انفجرت من نوع “نمر هندسية” يوجد فيها الكثير من المواد المتفجرة وألغام يستخدمها جنود الهندسة في عملياتهم.

ويوضح أنه ونتيجة لانفجار العبوة الناسفة اشتعلت المواد المتفجرة في المدرعة واشتدت قوة الانفجار.

ويشير الإعلام العبري إلى أن الجيش يدعي أن المواد تم وضعها في ناقلة الجنود المدرعة بطريقة لا ينبغي أن تلحق الضرر بالمقصورة الداخلية للجنود وبالتالي سيكون من الضروري التحقيق في هذه المسألة بشكل معمق أيضا.

وبين في السياق أنه سيتم التحقق مما إذا كانت هذه عبوة تم تفعيلها عن بعد أو عبر المراقبة عن قرب.

أما القناة “13” الإسرائيلية فقد قالت إن كمين رفح ناجم بحسب التحقيق الأولي، عن عبوة عملاقة أسفل ناقلة الجند المدرعة وقد أسفرت عملية التفجير عن عدة انفجارات ثانوية في المواد الناسفة التي كانت بحوزة الوحدة الهندسية داخل المدرعة.

وأكدت القناة أن النيران اشتعلت في المدرعة وكان هناك صعوبة في الوصول إليها، مشيرة إلى أنه وإثر إخماد النيران تم سحبها من الموقع.

وفي وقت سابق أعلنت “كتائب القسام” تنفيذ “كمين مركب” ضد آليات إسرائيلية متوغلة في منطقة الحي السعودي في تل السلطان غرب مدينة رفح، واستهداف برج جرافة عسكرية من نوع “D9” بقذيفة “الياسين 105”.

مقالات مشابهة

  • إعلام عبري ينشر تفاصيل جديدة مثيرة عن كمين رفح
  • الهيئة العامة للأوقاف تدّشن مشروع الأضاحي العيدية للعام 1445هـ
  • فتح باب التسجيل في "مبادرة بُناة مصر الرقمية" للعام الدراسي 2024/2025
  • ملتقى إعلام الحج.. 2000 إعلامي من 150 دولة يشاركون في التغطية
  • لنقي يؤكد على ضرورة التنسيق بين حكومتي الدبيبة وحماد فيما يتعلق بالموازنة المالية العامة للدولة
  • تجمع موظفي الادارة العامة: لتصحيح التغطية الصحية والاجتماعية
  • محافظ شمال سيناء يعتمد الخطة التنفيذية للسكان والتنمية للعام المالي الجديد
  • محافظ شمال سيناء يعتمد الخطة التنفيذية للسكان والتنمية للعام المالي ٢٠٢٥/٢٠٢٤
  • اعرف شروط ومصروفات معهد القمة للتمريض للعام الدراسي 2024-2025
  • البنك الدولي يخفض تقديرات النمو الاقتصادي لمنطقة اليورو.. فماذا عن الصين والولايات المتحدة؟