من المتوقع أن تستمر الليالي الباردة حتى نهاية الأسبوع

أكد موقع طقس العرب وجود انخفاض واضح على درجات الحرارة الليلية، نتيجة تأثر المملكة بكتلة هوائية باردة نسبياً ورطبة، بدءاً من الليلة وتستمر خلال الليالي القادمة إلى نهاية الأسبوع.

ومن المتوقع أن تنخفض درجات الحرارة بدءاً من هذه الليلة، بحيث تقترب درجة الحرارة الصغرى من 12 درجة مئوية فوق المرتفعات الجبلية العالية، هذا ويزداد تأثر المملكة بالكتلة الهوائية مما يؤدي إلى انخفاض درجات الحرارة ليلة الاثنين/الثلاثاء بشكل إضافي، بحيث تلامس درجات الحرارة الصغرى 10 درجات مئوية خاصة فوق المرتفعات الجبلية العالية، بحيث يكون الطقس بارداً بوجه عام.

اقرأ أيضاً : انخفاض ملموس على درجات الحرارة في الأردن الأحد

ومن المتوقع أن تستمر الليالي الباردة حتى نهاية الأسبوع، الأمر الذي يستدعي ارتداء ملابس دافئة خاصة مع ساعات الليل والصباح الباكر.

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: الطقس حالة الطقس درجات الحرارة المنخفضة درجات الحرارة درجات الحرارة

إقرأ أيضاً:

ازاى تحافظ على سيارتك فى درجات الحرارة العالية

‎على مدار أسبوع كامل تتعرض البلاد لموجة شديدة الحرارة على أغلب الأنحاء، نتيجة تأثر البلاد بكتل هوائية من مناطق صحراوية مصادرها شبه الجزيرة العربية والصحراء الغربية مع امتداد مرتفع جوى فى طبقات الجو العليا مما يعمل على زيادة فترات أشعة الشمس.

وهناك نصائح يجب إتباعها لحماية سيارتك من حرارة الجو وهي: 
استخدام عاكس للزجاج الأمامي يعمل على عكس أشعة الشمس عن المقصورة، لحماية لوحة القيادة من التشققات، وحماية عجلة القيادة والطابلوه.
 
استخدام ستائر خاصة بالنوافذ لتوفير حماية أكبر للمقاعد الجلدية، واستخدام مرطب مخصص لحماية الأنسجة.
 
تنظيف صالون بشكل دوري، إذ أن الغبار والأوساخ قد تتفاعل مع أشعة الشمس، مع الانتباه على استخدام المنظفات والمواد الخاصة بالسيارات، كاستخدام قماش مصنوع من ألياف دقيقة لتنظيف لوحة القيادة.
 
 استخدام غطاء سيارة لحماية السيارة بشكل كامل ولا سيما بطارية السيارة والمحرك، ويفي هذا الغطاء بالغرض في حال عدم توفر مساحة للركن في الظل.
 
استخدام طبقة حماية ويوجد انواع مختلفة منها لأن هذه الطبقة تعمل على حماية الطلاء من الأشعة فوق البنفسجية، كما أنها تحمي السيارة من الخدوش التي قد تتعرض لها على الطرقات، وفي هذا الحال لا يستلزم إعادة طلائها مرة أخري
 
يجب تفقد العجلات بشكل دوري لان ارتفاع درجات الحرارة قد يؤدي إلى تضخم العجلات وانفجارها، وهو الأمر الذي قد يؤدي إلى حوادث خطرة، ولتجنب ذلك، ينبغي فحص ضغط الهواء في العجلات وقدرتها على تحمل الحرارة المرتفعة، ويمكن التأكد من الضغط المناسب من خلال الدليل الذي يأتي مع السيارة.
 
إبقاء السيارة في الظل، وتجنب القيادة عند ارتفاع درجة الحرارة كثيراً حتى لا ترتفع درجة حرارة المحرك، وعند ملاحظة ارتفاع مؤشر حرارة السيارة ينبغي ركن السيارة فوراً، إذ أن الاستمرار بالقيادة قد يؤدي إلى أضرار كبيرة بالسيارة وعلى الركاب

عدم ترك الولاعات أو زجاجات العطور داخل السيارة حيث أنها قد تنفجر داخل المقصورة.







مقالات مشابهة

  • "انخفاض 5 درجات".. بيان سار من هيئة الأرصاد بشأن طقس نهاية الأسبوع
  • انخفاض ملموس على الحرارة نهاية الأسبوع وتنبيه من تقلبات جوية الأسبوع المقبل
  • نهاية أطول موجة حارة في فصل الربيع اليوم.. «انخفاض خادع»
  • موجة حارة تستمر ليومين..حالة الطقس ودرجات الحرارة اليوم في المحافظات
  • إزاى تحافظ على سيارتك فى درجات الحرارة العالية؟
  • ازاى تحافظ على سيارتك فى درجات الحرارة العالية
  • مستمرة حتى نهاية الأسبوع.. الأرصاد تعلن موعد انخفاض درجات الحرارة
  • بعد موجة حر.. كتلة هوائية باردة تصل من الغرب وتضرب موعدا مع مدن الشرق غدا الأربعاء
  • تصل لـ45.. ارتفاع درجات الحرارة مستمر حتى نهاية الأسبوع
  • وصلت لـ 45 درجة .. الأرصاد: ارتفاع درجات الحرارة مستمر حتى نهاية الأسبوع