أكد أحمد إبراهيم، المتحدث الرسمي باسم وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، أنه سيتم خلال الأسبوع المقبل الإعلان عن أسعار الأضاحي التي تطرحها وزارة الزراعة بأسعار مخفضة.

أسعار الأضاحي في منافذ وزارة الزراعة

وقال «إبراهيم» في تصريحات لـ«الوطن»، إنه سيتم طرح الأضاحي «خراف وعجول»، من خلال الهيئة العامة للإصلاح الزراعي وقطاع الإنتاج التابعة لوزارة الزراعة، الأسبوع المقبل.

وأضاف أنه لم يتم حتى الآن تحديد الأسعار وأماكن حجز الأضاحي، وكل ما تم تداوله من أخبار حول إعلان الوزارة للأسعار ومواعيد الحجز غير صحيح، حيث سيتم الإعلان عنها الأسبوع المقبل.

الزراعة تطرح الأضاحي بشكل سنوي

وكشف مصدر مسؤول بوزارة الزراعة في تصريحات لـ«الوطن»، أن كيلو القائم لن يزيد عن 170 جنيها للعجول البقري، ولن يزيد عن 210 جنيهات لكيلو القائم من الخراف الضأن، لافتا إلى أنه يجري حاليا دراسة السوق في المحافظات لتحديد متوسط سعر يكون في متناول المواطن.

كما أكد أن حجز الأضاحي يتم من خلال مقر قطاع الإنتاج بشارع نادي الصيد بمنطقة الدقي بمحافظة الجيزة، أو من خلال مزرعة جزيرة الشعير بمحافظة القليوبية التي تتواجد بها الأضاحي، ومشتل قها التابع للوزارة بمحافظة القليوبية، ومزارع قطاع الإنتاج بكفر الشيخ، ومزرعة مشتل كفر الحمام بالشرقية، وفي محافظات الوجه القبلي توجد مزرعة محطة بحوث شندويل بسوهاج.

الأوراق المطلوبة لحجز الأضاحي بوزارة الزراعة

وأشار إلى ضرورة توافر بطاقة الرقم قومي للمواطن الذي يرغب في الحجز، والكارت البنكي فيزا كارت، على أن يتم سداد دفعة من ثمن الأضحية كجدية حجز، ثم يحدد المواطن نوع الأضحية التي يرغب في حجزها من العجول البقرية أو الجاموس والأغنام، وتحديد وزنها، ويحصل المواطن على إيصال موضح عليه نوع ووزن وسن وتاريخ استلام الأضحية، حيث يسدد باقي المبلغ بشكل إلكتروني عند استلام الأضحية بعد وزنها قبيل عيد الأضحى.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أسعار الأضاحي منافذ الزراعة الزراعة عيد الأضحى الأسبوع المقبل وزارة الزراعة

إقرأ أيضاً:

«بيئة الباحة» تهيئ 11 مسلخًا ثابتًا لاستقبال الأضاحي بالمنطقة

بدأ فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة الباحة بخطة العمل التشغيلية للأسواق والمسالخ بالمنطقة والمحافظات التابعة لها خلال موسم عيد الأضحى المبارك لعام 1445هـ.

وأوضح مدير عام فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة الباحة المهندس فهد بن مفتاح الزهراني، خلال جولته التفقدية للأسواق والمسالخ أن الفرع شرع في تنفيذ الخطة التشغيلية، التي يجرى من خلالها متابعة جاهزية واستعداد مسالخ وأسواق المواشي بالمنطقة، حيث تمت تهيئة 11 مسلخًا ثابتًا لاستقبال الأضاحي و 9 أسواق رئيسية للماشية على مستوى منطقة الباحة و محافظاتها والمراكز التابعة لها، وذلك بطاقة تشغيلية تبلغ 270 موظفاً وفنياً منهم 11 طبيبًا بيطريًا، وعدد 105 جزّارين وبإشراف عدد من المراقبين والمشرفين، وذلك لضمان تقديم أفضل الخدمات للمواطنين والمقيمين خلال وجودهم بالأسواق والمسالخ أثناء تأديتهم لمناسك ذبح الأضاحي.

كما أشار الزهراني إلى استمرار عمل الوحدات البيطرية لاستقبال الحالات خلال إجازة عيد الأضحى المبارك، مع توفير العيادات البيطرية المتنقلة لمتابعة الكشف عن الأضاحي، ومواصلة قيام الفرق الرقابية المختصة بجولات مستمرة في مختلف الأسواق وتكثيف الرقابة على أسواق الماشية، للتأكد من خلوها من الأمراض المعدية، وتعريف المستهلك بالاشتراطات الصحية الواجب توفرها في الأضحية، وتوعية الراغبين بشراء الأضاحي على كيفية تمييزهم بين الأضحية السليمة والمريضة قبل الذبح وبعده، وحثهم على ذبح الأضحية في المسالخ المرخصة، والخاضعة للرقابة البيطرية وتجنب عمليات الذبح العشوائي أو التعامل مع القصابين الجائلين لضمان سلامة الذبيحة للاستهلاك الآدمي وحرصًا على الصحة العامة.

مقالات مشابهة

  • ننشر أسعار الأضاحي في وزارة الزراعة
  • ملف تصدير النفط يدفع وفدا كرديا لزيارة بغداد الأسبوع المقبل
  • الكيلو يبدأ بـ 150 جنيهًا.. أسعار الأضاحي في وزارة الزراعة
  • أرخص من الأسواق.. أسعار الأضاحي في منافذ وزارة الزراعة
  • الأقربون أولى.. الإفتاء ترفض دعوات توزيع لحوم الأضاحى بدول أفريقيا
  • «الزراعة» توضح خطوات حجز أضاحي عيد الأضحى.. اعرف الأسعار وأماكن الشراء
  • متى يستقر إنتاج الدجاج في الأردن؟
  • «بيئة الباحة» تهيئ 11 مسلخًا ثابتًا لاستقبال الأضاحي بالمنطقة
  • هل يجوز تقسيم الأضحية إلى أجزاء؟.. الأزهر يجيب
  • قبل عيد الأضحى 2024.. طرق حجز الأضاحي من وزارة الزراعة وأسعارها