واصلت السفيرة سها جندي وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج اجتماعاتها التحضيرية مع قيادات الوزارة لمتابعة الترتيبات الخاصة بانعقاد النسخة الخامسة من مؤتمر المصريين بالخارج، والتي من المقرر أن تنعقد يومي 4 و5 من شهر أغسطس المقبل.

ووجهت وزيرة الهجرة بضرورة الاهتمام بمحتوى جلسات المؤتمر لتخرج معبرة عن تطلعات واحتياجات وآمال المصريين في الخارج وانعكاسًا لاهتماماتهم، بمشاركة رفيعة المستوى من الوزارات والمؤسسات المعنية بتقديم خدمات للمصريين في الخارج.

غلق باب التسجيل في 1 يوليو المقبل

وكلفت وزيرة الهجرة بالتنسيق مع كل وزارات ومؤسسات الدولة؛ لمناقشة أفكار ومقترحات واحتياجات المصريين بالخارج التي سيطلبون التركيز عليها في استمارة التسجيل، واستعراض رؤاهم وسبل تحقيق ما يصبون إليه في وطنهم.

وكشفت عن إطلاق رابط إلكتروني للتسجيل من أجل حضور المؤتمر، على أن يتم غلق باب التسجيل في 1 يوليو المقبل لإجراء حصر دقيق للأعداد المشاركة بما يتيح توفير قاعات الاجتماعات وغيرها من لوجستيات تكفي للمشاركين، إذ حثت الراغبين في المشاركة في المؤتمر على سرعة التسجيل عبر المنصة التي أطلقتها الوزارة للمؤتمر، عبر الرابط التالي: https://docs.google.com/forms/d/e/1FAIpQLSer9k9Hyd120YvxASiINbCfASqzVol1Bb0oZJXZT8VYw3LLAA/viewform?usp=sf_link

وأكدت استمرار المؤتمر كمنصة مستدامة للاتصال المباشر مع أبناء الوطن في الخارج محققًا طموحات المصريين في الخارج في إطار جهود الدولة للتنمية المستدامة رؤية مصر 2030.

وتعهدت بأن يزخر بالمزيد من النقاشات الجادة والثرية والهادفة المباشرة التي تعبر عن طموحات المصريين بالخارج، خاصة في ظل ولاية رئاسية جديدة للرئيس عبدالفتاح السيسي، بالإضافة إلى تعريفهم بما تحقق من توصياتهم السابقة في كل الإنجازات ومجالات الخدمات والفرص الاستثمارية، مع حرصها على العمل على مدار الساعة مع أبناء مصر في كل أنحاء العالم، وتأكيد مواصلة بذل كل جهد بلا كد أو تعب لتحقيق كل ما يخدم أبناء مصر في الخارج، والتغلب على أي تحديات أو صعوبات قد تواجههم.

وشددت وزيرة الهجرة على حرصها الكامل في متابعة كل تفاصيل المؤتمر حتى يخرج بالشكل المناسب الذي يبني على نجاح النسختين الأخيرتين والتي شهدتا أعلى مشاركة للمؤتمر في تاريخه؛ ليكون ترجمة حقيقية لحرص الحكومة المصرية على الاستماع إلى أبنائها في كل دول العالم وفتح باب الحوار والنقاش معهم بقلب مفتوح يوفر لهم كل ما يصبون إليه من تطلعات، في مجالات دعم الشباب والخبراء والاقتصاد والاستثمار في الوطن والتعليم والخدمات بما في ذلك الجوازات ومختلف الأوراق الثبوتية والتجنيد والمعاشات والصحة ومختلف الموضوعات التي تشكل أولوية بالنسبة لهم.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الهجرة وزيرة الهجرة وزارة الهجرة المصريين في الخارج المصریین بالخارج وزیرة الهجرة فی الخارج

إقرأ أيضاً:

وزيرة الهجرة: فخورة بنجاحات المصريين في الخارج وحرصهم على دعم الصورة الإيجابية لبلدهم

استقبلت السفيرة سها جندي، وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، ريك منسي، المستثمر المصري المقيم بكندا ورئيس مجلس إدارة شركتي Health Espresso و‏iCARE Home Health المتخصصتين في مجال التكنولوجيا الطبية، احتفاء بتوقيع شركته اتفاقية مع الهيئة العامة للرعاية الصحية لإنشاء مركز افتراضي للعلاج عن بُعد بأحدث وسائل التكنولوجيا العالمية.

تدعيم الصورة الإيجابية لمصر

وأعربت الوزيرة عن فخرها بنجاحات المصريين بالخارج وحرصهم على تدعيم الصورة الإيجابية لمصر، مؤكدة أن ارتياد مجالات التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي والتحول الرقمي، من شأنه تعزيز الجهود التي تبذلها الدولة المصرية في القطاع الطبي، مع إشادة المنظمات الدولية بالمبادرات الصحية المصرية التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي ومن بينها، 100 مليون صحة، ومبادرة علاج السمنة والتقزم، وصحة السيدات، وغيرها من المبادرات الفاعلة في مختلف المحافظات، وشمول الوافدين تحت مظلة الرعاية الطبية.

إنشاء مركز افتراضي للعلاج عن بُعد

وأوضح منسي أن الاتفاقية تتضمن قيام شركته Health Espresso في كندا بإنشاء مركز افتراضي للعلاج عن بُعد بأحدث وسائل التكنولوجيا العالمية، وهذا المركز يشمل طاقم الأطباء، والاستفادة من التكنولوجيا المطورة في كندا للمراسلة الآمنة عن بُعد، والسجل الطبي الإلكتروني (EMR) لتمكين الأطباء من مراجعة تاريخ المريض، والالتزام بالأدوية، ونتائج المختبر للحصول على نتائج صحية أفضل.

رقمنة الرعاية الصحية

كما قدم ريك منسى، خلال اللقاء، عدة مقترحات لتعزيز خطة الدولة لرقمنة الرعاية الصحية المقدمة لكافة المواطنين، وتقديم رؤية متكاملة تضمن تحسين الخدمة للمريض، وتحسين آداء مقدم الخدمة، وتقليل تكلفة الرعاية الصحية، إذ تعمل شركته على تخطيط الخدمات الصحية والنظام الصحي بجانب برامج رعاية المسنين والأطفال في تورنتو بكندا، وتنظيم تقديم الخدمة الصحية وفقا لمعايير واضحة، وتخصيص برامج تدريبية لتأهيل مقدمي الخدمات الصحية ومساعدة المسنين.

وأكد منسى أنه وجد أن الدولة المصرية تسعى وبقوة لتطوير كافة القطاعات في مصر وخاصة القطاع الطبي ومنظومة الصحة، ونقل الخبرات في المعلوماتية الطبية.

وفي الختام، أكدت السفيرة سها جندي وزيرة الهجرة، ترحيب الوزارة بتلقي مختلف المشاريع الاستثمارية ومبادرات التطوير النُظُمي للمصريين بالخارج المرتبطة بما يملكونه من خبرات علمية وعملية في شتي المجالات، مؤكدة أنهم جزء مهم من تحقيق التنمية المستدامة، بجانب ما يضيفونه من خبرات متنوعة في مختلف المجالات، ما يثري ويدعم خطط الدولة المصرية في الجمهورية الجديدة.

مقالات مشابهة

  • وزيرتا التضامن والهجرة تناقشان آلية إنشاء صندوق "حماية وتأمين المصريين بالخارج"
  • القباج وجندي تناقشان آلية إنشاء صندوق «حماية وتأمين المصريين بالخارج»
  • وزيرة الهجرة تلتقى وزيرة التضامن لبحث مستجدات صندوق الطوارئ والمصريين بالخارج (صور)
  • وزيرتا الهجرة والتضامن تبحثان مستجدات صندوق الطوارئ ورعاية المصريين بالخارج
  • وزيرة الهجرة توضح مزايا صندوق الطوارئ للمصريين بالخارج: حماية اجتماعية
  • «التضامن» تكشف تفاصيل إنشاء صندوق حماية وتأمين المصريين بالخارج 
  • بعد انضمام مصر لـالبريكس.. تفاصيل لقاء وزيرة الهجرة عددًا من المستثمرين المصريين في الصين
  • وزيرة الهجرة تعقد لقاء مع عدد من رواد الأعمال والمستثمرين المصريين في الصين
  • وزيرة الهجرة تعقد لقاء مع عدد من رواد الأعمال والمستثمرين المصريين في الصين (تفاصيل)
  • وزيرة الهجرة: فخورة بنجاحات المصريين في الخارج وحرصهم على دعم الصورة الإيجابية لبلدهم