أخبارنا المغربية- حنان سلامة

شرعت جمعية مغرب الثقافات، بالكشف تدريجيا عن لائحة النجوم الذين سيشاركون في إحياء سهرات النسخة 19 لمهرجان موازين، والتي ستحتضنها العاصمة الرباط ما بين 21 و29 من يونيو المقبل.

مفاجأة الدورة بلا منازع كانت برمجة منظمي المهرجان لحفل فني لكوكب الشرق، الراحلة أم كلثوم، بتقنية الهولوغرام المتطورة، وهي التقنية التي ستستعمل لأول مرة بالمغرب، وربما بالقارة الإفريقية ككل.

هذا، وقد اختير مسرح محمد الخامس لاحتضان فعاليات هذا العرض الفني الشيق، وذلك يوم الأحد 23 يونيو 2024، حيث من المنتظر أن يعرف إقبالا كبيرا من طرف عشاق الفن العربي الأصيل.

للإشارة فإن تكنولوجيا الهولوغرام تسمح بإنشاء صور ثلاثية الأبعاد باستخدام أشعة الليزر، بحيث تطفو الصورة في الهواء كمجسم هلامي فيه طيف مـن الألوان ليتجسد على الشكل المراد عرضه، وذلك باستخدام جهاز ليزر، ومقسم للأشعة، وعدسات ومرايا، إضافة إلى فيلم هولوغرافي.

وتعمل هذه التقنية من خلال حدوث تصادم بين الموجات الضوئية والشيء الذي يرغب المستخدم في تصويره وعرضه، ما يسمح للمستخدمين بإمكانية مشاهدة الأجسام ورؤيتها من كل الاتجاهات كما لو كانت أجساما حقيقية.

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

أسامة القوصي: 30 يونيو كانت بمثابة عودة الروح لمصر

وثّق الدكتور أسامة القوصي، الداعية والباحث الإسلامي، شهادته على عنف الجماعة الإرهابية وكيف نجا من تفكيرهم الإرهابي بعد تجربته الشخصية، كما وثق شهادته على يوم 30 يونيو الذي كان بمثابة عودة الروح لمصر.

وأضاف القوصي، خلال لقائه ببرنامج «الشاهد»، الذي يقدمه الإعلامي محمد الباز، عبر قناة «إكسترا نيوز»، إن يوم 30 يونيو كان عودة الروح لمصر، حقيقي الإنسان شعر أن روحه عادت إليه بعد أن كانت غائبة ومختطفة، وكانت الدولة تشعر بفراغ عجيب جدًا، لأن فقدان الهوية يؤثر علي تفكير الإنسان ونفسيته وكل أمور حياته، وهذه كلمة تحوي عنوان كبير لعودة الروح لمصر.

وتابع: «كثيرًا ما قولت إنني كنت متطرفًا ولم أكن إرهابيا، ولم تتلطخ يدي ولا كلماتي بدم، ولم أرتكب عنفا أو أحرض علي عنف، وهذا يرجع لتربية الأسرة التي كان فيها نوع من السلام، كنت إنسانا بسيطا وطالبا في المدرسة الابتدائية في القاهرة وأصولي من قنا».

مقالات مشابهة

  • أسامة القوصي: 30 يونيو كانت بمثابة عودة الروح لمصر
  • مناضل الحرية.. مصر تبصر وجه فرعون لأول مرة منذ 3500 عام
  • مفاجأة لأول مرة.. سعر الدرهم الإماراتي مقابل الجنيه السبت 1 يونيو 2024
  • تضامنا مع غزة... آلاف المغاربة يطالبون بمقاطعة وإلغاء المهرجانات
  • بعد انفصالها.. نيللي كريم وهشام عاشور يتصدران التريند
  • لأول مرة .. مباراه صقور الجديان وجنوب السودان.. لقاء تاريخي وعاطفي للأشقاء 
  • فردوس عبد الحميد: منى زكي ليست بنفس تركيبة "أم كلثوم" وجسمها ضعيف
  • عباس أبو الحسن.. الحزن يخيم على أسرة السيدة الراحلة بعد إصابتها بارتجاح فى المخ
  • نتفليكس تطرح تريلر فيلم "A Family Affair" للنجمة نيكول كيدمان
  • سفير المملكة بالمغرب: مبادرة طريق مكة أسهمت في تقديم خدمات متطورة ذات جودة عالية