أعلن بنك ناصر الاجتماعي عن طرح منتج جديد لتمويل المشروعات متناهية الصغر يحمل اسم «فاتحة خير»، للجنسين الرجال والسيدات معًا، شريطة السن من 21 حتى 60 عاما، في إطار استراتيجية البنك الهادفة لاستحداث مجموعة متنوعة من المبادرات وبرامج التمويل بشروط ميسرة للمستفيدين.

وقالت نيفين القباج، رئيس مجلس إدارة بنك ناصر الاجتماعي، إن «الحكومة نجحت في إيجاد بيئة داعمة للمشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر ودعم ريادة الأعمال على كافة المستويات وتوفير الشق التمويلي، حيث تسعى الحكومة إلى إيجاد وتوفير طرق مختلفة لتمويل مشرعات الشباب وإيجاد البيئة الداعمة للمشروعات متناهية الصغر، خاصة التي تستهدف المرأة والشباب والفئات الأولى بالرعاية وتحقيق الشمول المالي.

»

وأوضحت، أن بنك ناصر الاجتماعي يضع سياسة الاستثمار في رأس المال البشري كأحد الركائز الأساسية لتحقيق التنمية الشاملة المستدامة، حيث نجح في تقديم المبادرات والمنتجات التي تستهدف تمويل المشروعات الصغيرة والمتناهية.

فيما كشف الدكتور محمد عبد الفضيل، النائب الأول لرئيس مجلس إدارة بنك ناصر، أن قيمة تمويلات منتج «فاتحة خير» تبلغ 4 آلاف جنيه كحد أدنى، ونحو 200 ألف جنيه كحد أقصى، على أن يتم سدادها على أقساط شهرية بأجل يبدأ من سنة حتي سنتين، بعائد متميز عن سوق متناهي الصغر وبمستندات ميسرة عبارة عن صورة البطاقة الشخصية وعقد إيجار السكن ومحل المشروع وإيصال مرافق حديث لمحل السكن ومحل المشروع والرقم التأميني مطبوع.

وأوضح أن تمويل «فاتحة خير» يستهدف تمويل المشروعات المتناهية المختلفة والتي تتنوع ما بين مشروعات تجارية ومشروعات إنتاج حيواني، هذا بالإضافة إلي المشروعات الخدمية والصناعية والمشروعات المنزلية.

اقرأ أيضاًمحافظ الفيوم يفتتح أول فرع للبنك المصري لتنمية الصادرات بالمحافظة

باستثمارات 2.5 مليار جنيه.. «مصر للابتكار الرقمي» تدشن أول بنك رقمي في مصر

بنك القاهرة يحصل على تمويل بقيمة 100 مليون دولار

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: بنك ناصر الاجتماعي بنوك وشركات فاتحة خير تمويلات بنك ناصر تمویل المشروعات فاتحة خیر بنک ناصر

إقرأ أيضاً:

«موانئ أبوظبي» توقع اتفاقيات إعادة تمويل ديون بقيمة 2.25 مليار دولار


أبوظبي (الاتحاد)
أعلنت مجموعة موانئ أبوظبي، توقيع اتفاقيات مع بنكين إماراتيين لإعادة تمويل قرضها المشترك بقيمة 2.25 مليار دولار بشروط أكثر ملاءمة، ما قد يحقق وفورات تصل إلى 44 مليون درهم ما يعادل «12 مليون دولار» من تكاليف التمويل على مدى الأشهر الـ 12 المقبلة.
وستمنح التسهيلات الجديدة التي حصلت عليها المجموعة، المرونة الكافية في تحديد التوقيت المثالي لعودتها إلى سوق الديون، تماشياً مع إستراتيجيتها المعلنة للاستفادة من السندات كأداة تمويل طويلة الأجل.
وبموجب هذه الاتفاقيات، تم استبدال القرض المشترك الذي حصلت عليه المجموعة بقيمة 2.25 مليار دولار في أبريل 2023 بتسهيل ائتماني متوسط الأجل بقيمة 9.2 مليار درهم ما يعادل «2.5 مليار دولار» بفترة استحقاق لمدة عامين ونصف، وتسهيل ائتماني قصير الأجل بقيمة 1 مليار درهم ما يعادل «273 مليون دولار أميركي» بفترة استحقاق لمدة عام ونصف.
وتم إبرام اتفاقيات إعادة التمويل في أعقاب قرار بنك الاحتياطي الفيدرالي الأميركي يوم الأربعاء، ببدء دورة تخفيف أسعار الفائدة، وهو أول خفض لأسعار الفائدة منذ مارس 2020.
وستسهم تسهيلات الإقراض الجديدة في تمديد فترة استحقاق الديون حتى عام 2026 وما بعده.
وقال مارتن أروب، الرئيس التنفيذي لمجموعة الشؤون المالية، مجموعة موانئ أبوظبي: تمنحنا اتفاقيات إعادة التمويل الجديدة مرونة مالية أكبر، إلى جانب السماح بخفض تكاليف الاقتراض بشكل كبير، علاوة على منحنا الوقت والملاءة المثاليين للاستفادة من دورة تخفيف أسعار الفائدة لإعادة تمويل احتياجات الشركة في سوق الديون في نهاية المطاف على فترات أطول وبأسعار تنافسية تماشياً مع هيكلنا لرأس المال.
وكانت مجموعة موانئ أبوظبي قد حصلت على تصنيف «A+» و«gcAAA» من قبل وكالة «إس آند بي»، وتصنيف «AA-»مع نظرة مستقبلية مستقرة من قبل وكالة «فيتش».

أخبار ذات صلة «موانئ أبوظبي» تحرز تقدماً في أجندتها  للاستدامة لعام 2023 لقاء تعريفي لمنتسبي الدفعة السابعة من برنامج «أطلِق»

مقالات مشابهة

  • لينا ناصر الطعمة مفقودة... هل من يعرف شيئاً عنها؟
  • 50 مليون ريال لدعم برامج ومسارات تشغيل الباحثين عن عمل.. و72 مليونًا لتمويل "منفعة دعم الأسرة"
  • منصة Farid المصرية تحصل على تمويل 250 ألف دولار لتعزيز الابتكار والتوسع في تكنولوجيا التعليم
  • محافظ أسيوط يتفقد حاضنة الأعمال والتكنولوجيا بعرب المدابغ لبحث تطويرها   
  • «موانئ أبوظبي» توقع اتفاقيات إعادة تمويل ديون بقيمة 2.25 مليار دولار
  • الحكومة تقترض مجددا 1.85 مليار درهم بهدف تمويل التغطية الصحية الشاملة
  • «موانئ أبوظبي» توقع اتفاقيات إعادة تمويل ديون بقيمة 2.25 مليار دولار
  • محافظ المنوفية: تمويل 235 مشروعا بإجمالي 5 ملايين و628 ألف جنيه
  • اليونيسيف تدعو لتمويل الاستجابة لانتشار جدري القرود في أفريقيا
  • محافظ الدقهلية يعلن الطفطف بديلا لاستغلال التوكتوك بمدينة بلقاس والأجرة 3 جنيه