أعلن الجيش الإسرائيلي، اليوم الأحد، إصابة أحد أعلى ضباط الجيش في المعارك الدائرة في قطاع غزة، منذ بداية العمليات العسكرية الإسرائيلية في القطاع.

وقال الإذاعة الإسرائيلية "كان" في تغريدة على حسابها في إكس إن "العميد" يوغيف بار شيشت، الذي يشغل منصب نائب مراقب المنظومة الدفاعية، أصيب في المعارك مع الفصائل الفلسطينية في حي الزيتون في غزة يوم الجمعة الماضي.

 وأضافت أنه تم نقل العميد بار شيشت إلى المستشفى للعلاج، مشيرة إلى أنه أصيب بجروح متوسطة.

وقالت إذاعة "كان" إنه تم إبلاغ عائلته بذلك.

 يشار إلى أن العميد يوغيف بار شيشت، وكان يشغل وقتها منصب نائب رئيس "الإدارة المدنية"، صرح في مقابلة نشرت على الإنترنت في الرابع من نوفمبر الماضي في مقابلة من داخل غزة قائلا "من يعود إلى هنا (غزة)، إذا عاد إلى هنا بعد ذلك، سيجد أرضا محروقة. لا بيوت، لا زراعة، لا شيء. ليس لديهم مستقبل".

وبحسب ما نقل موقع سبوتنيك الروسي، عن الموقع الإلكتروني للقناة فإن بار شيشت "أصيب بشظية في اشتباك وقع في حي الزيتون الواقع شمالي قطاع غزة"، منوهة إلى أن "شيشت، هو أكبر ضابط يُصاب في القتال داخل القطاع، منذ بداية الحرب على غزة، في السابع من أكتوبر (تشرين الأول) الماضي".

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات الإذاعة الإسرائيلية العميد الفصائل الفلسطينية حي الزيتون غزة قطاع غزة الحرب على غزة الجيش الإسرائيلي الحرب على غزة خسائر جيش إسرائيل المعارك في غزة الأرض المحروقة سياسة الأرض المحروقة أخبار غزة الإذاعة الإسرائيلية العميد الفصائل الفلسطينية حي الزيتون غزة قطاع غزة الحرب على غزة أخبار إسرائيل

إقرأ أيضاً:

الرئاسة الفلسطينية تنتقد تصريحات خامنئي بشأن طوفان الأقصى

انتقدت الرئاسة الفلسطينية اليوم الاثنين تصريحات المرشد الأعلى الإيراني علي خامنئي التي قال فيها إن عملية "طوفان الأقصى" كانت ضرورية للمنطقة.

وقالت في بيان إن الشعب الفلسطيني "ليس بحاجة إلى حروب لا تخدم طموحاته بالحرية والاستقلال"، مشيرة إلى أنه هو من يدفع ثمن الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة.

وأضافت الرئاسة الفلسطينية أن تصريحات خامنئي تعلن بوضوح أن "هدفها التضحية بالدم الفلسطيني وبآلاف الأطفال والنساء والشيوخ وتدمير الأرض الفلسطينية"، بحسب وصفها.

وقالت إن هذه التصريحات لن تؤدي إلى قيام دولة فلسطينية مستقلة وعاصمتها القدس الشرقية، وأكدت أنها لا تريد سياسات وصفتها بأنها لا تخدم الأهداف الوطنية الفلسطينية الممثلة بتحرير القدس ومقدساتها، وتقوم "بتدمير الشعب الفلسطيني وتهجره من الأرض التي ناضل من أجل الحفاظ على هويتها"، وفق تعبيرها.

وكان خامنئي قال في وقت سابق اليوم إن هجوم 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي الذي شنته حركة المقاومة الإسلامية (حماس) وقع "في لحظة حساسة كانت إسرائيل تسعى فيها لتطبيق مخطط السيطرة على المنطقة".

وأشار خامنئي إلى أن الفلسطينيين من خلال عملية "طوفان الأقصى" نجحوا في حصار حكومة الاحتلال الإسرائيلي وأفشلوا مخططا أميركيا لتغيير المعادلات بالمنطقة، مؤكدا أنه "لم يعد للكيان الصهيوني أي طريق للنجاة".

وكانت حركة التحرير الوطني الفلسطيني (فتح) -الممثلة بالسلطة الفلسطينية- اتهمت حركة حماس في مارس/آذار الماضي بأنها شنت هجوم 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي بقرار فردي دون مشاورة أي طرف فلسطيني.

يشار إلى أن السلطة الفلسطينية تحاول أن تحظى بدور فيما يسمى "اليوم التالي من حرب غزة"، ولا سيما مع إعادة طرح الولايات المتحدة ودول أوروبية مسار حل الدولتين بما يتضمنه من إنعاش للسلطة الفلسطينية.

مقالات مشابهة

  • رئيس الدولة ونائباه يهنئون ملك السويد باليوم الوطني
  • محمد بن زايد: حماية الأرض مسؤولية جماعية على المستوى العالمي
  • الجيش الإسرائيلي يحقق في عدم إطلاق صافرات الإنذار بعد إصابة 10 جراء هجوم لحزب الله
  • اندلاع حريق في برج سكني تحت الإنشاء بالإسماعيلية
  • إصابة سياسي من حزب البديل من أجل ألمانيا اليميني بعملية طعن
  • عاجل.. إصابة شاب وطفل برصاص الاحتلال في جنين
  • إصابة 9 جنود إسرائيليين بانفجار في قاعدة تساليم
  • إصابة طفل بالرصاص الحى خلال مواجهات مع الاحتلال شرق نابلس
  • إصابة فتى بمواجهات مع الاحتلال شرق نابلس
  • الرئاسة الفلسطينية تنتقد تصريحات خامنئي بشأن طوفان الأقصى