الثورة نت|

نظم أكاديميو وطلبة وموظفو جامعة صنعاء وملتقى الطالب الجامعي اليوم وقفة تضامنية مع طلبة الجامعات الأمريكية والأوروبية المناهضين لحرب الإبادة التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني في غزة.

ورفع المشاركون في الوقفة، العلم الفلسطيني ولافتات وشعارات مكتوبة باللغة الإنجليزية تنديداً واستنكاراً بالمجازر الوحشية والإبادة الجماعية التي يرتكبها الكيان الصهيوني بحق أطفال ونساء غزة دون أن يحرك العالم أي ساكن.

ورددوا هتافات باللغة الإنجليزية مستنكرة الصمت الدولي والخذلان العربي إزاء جرائم الإبادة والتطهير العرقي الذي يتعرض له سكان قطاع غزة .. مطالبين أحرار العالم وطلبة الجامعات العربية بالتحرك الجاد واستنهاض الشعوب الحرة لنصرة فلسطين وطرد الاحتلال من الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وأعلن أكاديميو وطلبة وموظفو الجامعة في بيان صادر باللغة الإنجليزية عن تضامنهم مع طلاب الجامعات الأمريكية والأوروبية إزاء ما يتعرضون له من اعتقال وأسر وتعذيب من قبل السلطات والأجهزة الأمريكية والصهيونية جراء مواقفهم المنددة بجرائم كيان العدو بحق أبناء غزة ومطالبة جامعاتهم وحكوماتهم بوقف التعامل مع الشركات والمؤسسات الداعمة للكيان الصهيوني.

وأكد البيان أن أعمال العنف والتعذيب ومحاولة تكميم الأفواه التي يشهدها طلبة الجامعات الأمريكية والأوروبية، كشفت حقيقة الوجه القبيح لأنظمة الدول الأوروبية التي تتغنى بالشعارات الزائفة وحرية الرأي وحقوق الإنسان التي أعمت العالم الإسلامي.

وعبر البيان عن الأسف للموقف المعيب للجامعات العربية والإسلامية التي يعتريها الصمت أمام مجازر الإبادة الجماعية والتطهير العرقي والتهجير القسري بحق المدنيين في غزة.

وطالب بيان الوقفة المنظمات والجهات المعنية بحقوق الإنسان بالعمل على حماية الطلاب، وضمان حريتهم، وحقهم في التعبير عن تضامنهم مع الشعب الفلسطيني.

كما أكد المشاركون في الوقفة تأييدهم المطلق والدعم لعمليات القوات المسلحة وكل قرارات القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى في مواجهة العدو الصهيوني، والتأكيد على استمرار التعبئة والاستنفار بكل همة وعزيمة ومواصلة الفعاليات والمسيرات والتدريب والتأهيل ليكون الجميع على أهبة الاستعداد والجهوزية في أي وقت.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: جامعة صنعاء الجامعات الأمریکیة

إقرأ أيضاً:

جامعة المنصورة الأولي في مسابقة "قمة مصر للمشاريع الإستثمارية المجتمعية"

انتهت فعاليات مسابقة "قمة مصر للمشاريع الاستثمارية المجتمعية" التي أطلقها صندوق رعاية المبتكرين والنوابغ بالتعاون مع هيئة مسابقة Hult Prize العالمية للتنافس بين الفرق الطلابية بجامعات مصر المختلفة، التي لديها أفكار ونماذج أولية لمشاريع مجتمعية، ويمكن تحويلها إلى شركات ناشئة.

وحصد فريق Lothgha App من جامعة المنصورة المركز الأول، وحصل على جائزة مالية قدرها 100 ألف جنيه.

شارك في المسابقة أكثر من 160 فريقًا، ضمت 600 طالب من 40 جامعة مصرية، وقد تقدمت كل جامعة بعدد من الفرق الطلابية، حيث تمت تصفيتها مبدئيًّا على مستوى الجامعات من قبل منسقي الجامعات، لاختيار أفضل الفرق الطلابية الممثلة لكل جامعة، مشيدًا بجهود الجامعات المصرية في دعم ريادة الأعمال والابتكار بين طلابها.

تنافس 19 فريقًا طلابيًا من 15 جامعة في فعاليات التصفية النهائية للمسابقة، التي أقيمت في جامعة القاهرة الجديدة التكنولوجية، وقد ضمّت لجنة التحكيم نخبة من الخبراء والمتخصصين والمستثمرين الذين قاموا بتقييم مشاريع الفرق المشاركة لاختيار أفضلها، وأسفرت التقييمات عن تأهل 6 فرق إلى المرحلة النهائية.

الجدير بالذكر أن 11 فريقًا طلابيًّا سيمثلون مصر في المسابقات الإقليمية، وهي المرحلة قبل الأخيرة للمسابقة الدولية Hult Prize التي سيتم إقامتها في لندن سبتمبر المقبل، للتنافس على جوائز مالية بقيمة مليون وخمسمائة ألف دولار، يتم منحها لأحسن فريق على مستوى العالم يفوز بالمسابقة؛ حتى يتمكن من تنفيذ مشروعه

مقالات مشابهة

  • رئيس «الجيل»: أكاذيب الإعلام الصهيوني هدفها التغطية على جرائم حكومة نتنياهو
  • استراتيجية صنعاء لإعادة تسليح الجيش اليمني.. الطريق لإسقاط الهيبة الأمريكية أمام العالم
  • عن الوطاف الصهيوني و(الحمار الأمريكي)..!
  • مناورات عسكرية لوحدات التعبئة الشعبية في صنعاء والحديدة
  • السيد الخامنئي : الوعد الإلهي بزوال الكيان الصهيوني سوف يتحقق
  • جامعة المنصورة الأولي في مسابقة "قمة مصر للمشاريع الإستثمارية المجتمعية"
  • لنصرة فلسطين.. البرلمان العربي يشيد بكلمة ولي العهد أمام قمة البحرين
  • طلبة ينسحبون من حفل تخرجهم بجامعة ييل الأميركية دعما للفلسطينيين
  • افتتاح فرع جامعة EAST LONDON بمقر الجامعات الأوروبية في مصر
  • متظاهرون مؤيدون لفلسطين في جامعة دريكسيل الأمريكية يتجاهلون مطالب بتفكيك مخيمهم