صفا

شنّ عدد كبير من رواد مختلف وسائل التواصل الاجتماعي عبر العالم، حملة رقمية، لمُقاطعة الصامتين والداعمين للاحتلال الإسرائيلي، تعبيرًا عن الغضب، وإعلان صريح للاستياء من صمتهم المطبق عن ما يجري من حرب إبادة على كامل قطاع غزة المحاصر، لما يزيد عن 8 أشهر.

الحملة الرقمية التي انطلقت، لأول مرة من أمريكا، عبر وسم "blockout2024"، لقيت صدى واسعًا، وجابت مُختلف الحسابات، للمطالبة على رفض الصمت الصارخ عن ما يحصل من إبادة جماعية للأهالي في غزة، أمام مرأى العالم.

Social media users have launched 'operation blockout', where they block celebrities they believe have not used their platforms to shed light on pressing issues in Gaza, Sudan and beyond https://t.co/8y01iFN3my

— Middle East Eye (@MiddleEastEye) May 12, 2024

واستجاب للمشاركة في الحملة، عدد متزايد من الناشطين والمدونين على مختلف منصات التواصل، تأكيدًا على قدرة المقاطعة أن تصل للأشخاص من خلال إلغاء المتابعات ونقص المشاهدات.

وأكّد عدد من المشاركين في الحملة الرقمية، أن لـ"منصات التواصل الاجتماعي تأثيرا كبيرا في العالم"، مشيرين لكونها "تُحرّك الدول للمسارعة في وقف العدوان، لذلك وجب على كل مؤثر أن يستمر في النشر وأن لا يتوقف عن دعم قطاع غزة في قصصه اليومية ومنشوراته، وإذا غاب ذكرهم ومارس أنشطة حياته كأن شيء لم يحدث، يجب حظره ومقاطعة محتواه".

The movement is gaining steam, keep going! #blockout2024
Block @taylorswift13 pic.twitter.com/6RGA3ZZ0lD

— Free Palestine (@WildernessWypt) May 10, 2024

ويؤكد المشاركين في الحملة الرقمية، ممّن يتضاعف عددهم بشكل مُتسارع، أنه "على غرار نجاح حملات المقاطعة الشعبية للمنتجات والشركات الداعمة للاحتلال الإسرائيلي، وقدرتها اللافتة في الإضرار بهذه العلامات التجارية، فإن حملة مقاطعة المؤثرين والداعمين للاحتلال الإسرائيلي والصامتين منهم عن حرب الإبادة، ستكون بلا شك قادرة على تغيير موازين القوة".

وكانت عدد من الشركات، قد تضرّرت إثر الحملات الشعبية للمقاطعة، أبرزها مجموعة ستاربكس التي تكبّدت خسائر في قيمتها السوقية ناهزت 11 مليار دولار خلال فترة وجيزة، وأيضا مطاعم ماكدونالدز، وبابا جونز وبيرغر كينغ، وشركة كارفور الفرنسية المالكة لسلسلة متاجر البقالة.

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: طوفان الاقصى غزة العدوان على غزة

إقرأ أيضاً:

حملة إعلامية لمكافحة البعوضة الزاعجة بشمال الباطنة

نظّم مكتب محافظ شمال الباطنة حملة إعلامية لمكافحة البعوضة الزاعجة تحت شعار «همتكم معنا» وذلك بحضور سعادة محمد بن سليمان الكندي محافظ شمال الباطنة وعدد من المسؤولين والإعلاميين ورؤساء الشبكات والمنصات الإخبارية والمواقع الإلكترونية والمؤثرين في وسائل التواصل الاجتماعي بالمحافظة.

وأكد سعادة المحافظ في حديثه على ضرورة تكاتف الجهود بين الجهات المختلفة والمجتمع المحلي لمكافحة هذه الآفة، مشددًا على أن الوقاية خير من العلاج.

وأشار سعادته إلى أن مكافحة البعوضة الزاعجة تتطلب تعاونًا مشتركًا وجهودًا متضافرة لضمان بيئة صحية وآمنة مؤكدًا على دور الإعلام الكبير في إيصال المعلومة الصحيحة وتوعية المجتمع بمخاطر البعوضة الزاعجة وطرق مكافحتها لافتًا إلى أن الإعلام يعتبر أداة قوية لنشر الوعي وتحفيز المواطنين والمقيمين على اتخاذ الإجراءات الوقائية اللازمة، ودعا سعادته الجميع إلى المشاركة الفعالة في هذه الحملة والعمل يدًا بيد لتحقيق أهدافها والحد من انتشار الأمراض التي تنقلها البعوضة الزاعجة وذلك من خلال تعزيز النظافة العامة في المنازل والأحياء والتخلص من المياه الراكدة التي تشكل بيئة مناسبة لتكاثر البعوض.

وتم خلال انطلاق الحملة عرض ومناقشة ثلاث أوراق عمل الورقة الأولى بعنوان «حمى الضنك» قدمتها الدكتورة فخرية بنت صالح المسلمية من قسم التثقيف الصحي والمبادرات المجتمعية بالمديرية العامة للخدمات الصحية بمحافظة شمال الباطنة حيث تمت مناقشة تعريف حمى الضنك وخصائص البعوضة الزاعجة ودورة حياتها وأماكن توالدها وطرق مكافحتها، كما تطرقت الورقة الثانية إلى «طرق مكافحة البعوضة الزاعجة» قدّمها سيف بن سالم الجابري رئيس قسم الرصد الوبائي بدائرة مراقبة ومكافحة الأمراض بالمديرية العامة للخدمات الصحية بمحافظة شمال الباطنة تم خلالها عرض إحصائيات لانتشار البعوضة الزاعجة في سلطنة عمان، وأنواع البعوض الناقل لحمى الضنك وإحصائيات لأماكن توالد البعوض وطرق التخلص منها مشيرًا إلى ضرورة الالتزام بالإرشادات الصحية لضمان بيئة صحية وآمنة.

وقدّم المهندس علي بن داهم العمراني مدير دائرة الشؤون الصحية ببلدية شمال الباطنة ورقة بعنوان «جهود بلدية شمال الباطنة في مكافحة البعوضة الزاعجة» تم خلالها توضيح أهمية الدور الذي تلعبه البلدية في هذه الحملة مشيرًا إلى أن البلدية قد بدأت بالفعل في تنفيذ حملات ميدانية لرش المبيدات في المناطق المتضررة وتعزيز فرق التفتيش للقضاء على بؤر تكاثر البعوض.

وفي الورقة الثالثة تمت مناقشة أهداف الحملة الإعلامية لمكافحة البعوضة الزاعجة قدّمها الدكتور خالد بن سعيد السعدي مدير عام المديرية العامة للخدمات الصحية بمحافظة شمال الباطنة، أشار فيها إلى الأعداد الكبيرة للمصابين بحمى الضنك وضرورة رفع الوعي بمخاطر البعوضة الزاعجة من خلال إعداد مادة توعوية للنشر.

تهدف الحملة إلى رفع مستوى الوعي العام بين المواطنين والمقيمين حول مخاطر البعوضة الزاعجة والأمراض التي تنقلها وتحفيزهم على المشاركة الفعالة في جهود مكافحة البعوض، من خلال تنظيف البيئات المحيطة بهم والتخلص من المياه الراكدة، كما تسعى إلى تعزيز النظافة العامة في المنازل والأحياء، وتنفيذ حملات ميدانية لرش المبيدات في المناطق المتضررة بالتعاون مع فرق التفتيش لضمان القضاء على بؤر تكاثر البعوض.

مقالات مشابهة

  • طوارئ الخرطوم: إبادة الكلاب الضالة وحملة تطعيم الكلاب الموجودة بالمنازل
  • القيادة.. بين فضاءات الإنترنت
  • اورنچ تطلق حملة واسعة بمشاركة الموظفين لزراعة الأشجار المثمرة
  • «أورنچ مصر» تطلق حملة واسعة بمشاركة الموظفين لزراعة الأشجار المثمرة
  • "أورنچ مصر" تطلق حملة واسعة بمشاركة الموظفين لزراعة الأشجار المثمرة
  • شعبياً وحكوميا.. الحكيم يدعو إلى إطلاق حملة واسعة للتشجير
  • شرطة الشارقة تنظم الحملة المرورية «صيف بلا حوادث»
  • شرطة الشارقة تنظم الحملة المرورية «صيف بلا حوادث»
  • حملة إعلامية لمكافحة البعوضة الزاعجة بشمال الباطنة
  • أحد مؤسسي "تمرد": الحملة كانت تمثل صوت الشعب المصري (فيديو)