طرح اليوم رئيس مجلس الوزراء على مجلس القيادة الرئاسي خطط الحكومة اليمنية التي اقرت بموجب توصيات مجلس القيادة الرئاسي على صعيد مكافحة الفساد، وترشيد الانفاق، والتوظيف الامثل للمساعدات والمنح الخارجية، وتنمية الموارد.

جاء هذا خلال لقاء عقده مجلس القيادة الرئاسي، اليوم الاحد، برئاسة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس المجلس، وبحضور اعضائه، عيدروس الزبيدي، عبدالرحمن المحرمي، وعثمان مجلي، وعبر الاتصال المرئي سلطان العرادة، الدكتور عبدالله العليمي، وفرج البحسني.

واستمع الاجتماع إلى احاطة من رئيس مجلس الوزراء الدكتور احمد عوض بن مبارك حول مؤشرات المالية العامة والاقتصاد الوطني، والاداء الحكومي خلال الفترة الماضية.

 

 كما تطرق اللقاء الى خطط العمل على اعادة تنظيم العلاقة مع السلطات المحلية، ومجتمع المانحين.

  

وبينت المؤشرات الموقف الاقتصادي الراهن، وفرص تعزيز الاستقرار النقدي والمالي، وتحسين وصول الدولة الى مواردها العامة، ورفع كفاءة الاجهزة الايرادية على المستويين المركزي والمحلي.

 

كما عرض رئيس الوزراء اطاراً عاماً لبرنامج عمل الحكومة، واولوياتها في كافة المجالات، والدعم الرئاسي المطلوب على مختلف المسارات.

   

ونوه مجلس القيادة الرئاسي بجهود الحكومة في الحد من عجز الموازنة العامة، واستمرار وفاء الدولة بالتزاماتها الحتمية، والمضي قدما في الاصلاحات الشاملة المدعومة من المجتمعين الاقليمي والدولي.

   

واكد مجلس القيادة الرئاسي حرصه على دعم جهود الحكومة، وتيسير ممارسة اختصاصاتها بكامل صلاحياتها لتخفيف المعاناة الانسانية، وتحقيق تطلعات الشعب اليمني في استعادة مؤسسات الدولة، والامن والاستقرار والسلام.

 

المصدر: مأرب برس

كلمات دلالية: مجلس القیادة الرئاسی

إقرأ أيضاً:

إبراهيم عشماوي يستقيل من «التموين» و «تنمية التجارة الداخلية» و «البورصة السلعية»

رحل الدكتور إبراهيم عشماوي من منصبه كمساعد أول لوزير التموين والتجارة الداخلية، ورئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية ورئيساً لمجلس إدارة البورصة السلعية، بعد قبول الدكتور على المصيلحي، وزير التموين طلب الاستقالة المقدم لديه.

جاء ذلك بعد تقدم رئيس مجلس الوزراء، مصطفي مدبولي، بطلب استقالة الحكومة لرئيس الجمهورية خلال الأسبوع الجاري، وتجديد الثقة مجدداً في رئيس الوزراء لتشكيل الحكومة الجديدة.

إلى ذلك كلف الرئيس عبد الفتاح السيسي مجلس الوزراء الحالي بتسيير الأعمال حتى الانتهاء من تشكيل الحكومة الجديدة برئاسة الدكتور مصطفي مدبولي.

اقرأ أيضاً«التموين» تكشف السر وراء استقرار سعر الذهب

لأصحاب المخابز.. قرار عاجل لوزير التموين

قبل بيعها في السوق السوداء.. مباحث التموين تضبط 14 كيلو دقيق مدعم

مقالات مشابهة

  • تفاصيل لقاء الرئيس العليمي مع بن سلمان
  • العليمي يبحث مع بن سلمان جهود الحل السياسي في اليمن برعاية أممية
  • رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني يستقبل وزير الدفاع ويبحثان مستجدات الأوضاع
  • رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني يستقبل سمو وزير الدفاع
  • “حماد” يطلع على استراتيجية عمل الشركة الليبية للبريد والاتصالات
  • إبراهيم عشماوي يستقيل من «التموين» و «تنمية التجارة الداخلية» و «البورصة السلعية»
  • بعد استقالتها.. ما هي مهام واختصاصات الحكومة؟
  • بعد رفع جلساته.. ما هي أقصى مدة لتقديم الحكومة برنامجها لمجلس النواب؟
  • ما شكل حكومة الدكتور مصطفي مدبولي الجديدة؟
  • “تكالة” يبحث مع رئيس ديوان المنطقة الغربية مكافحة الفساد وحماية الأموال العامة