بوابة الفجر:
2024-05-23@13:36:13 GMT

عمرو أديب: إسرائيل خسرت مصر تماما

تاريخ النشر: 13th, May 2024 GMT

قال الإعلامي عمرو أديب، إن قطاع غزة شهد تطورات غير متوقعة، حيث اشتعلت الاشتباكات العنيفة بها وفقا لوصف الإسرائيليين، حيث تظهر قوات لحماس مرة أخرى بعد شهور.

العلاقات المصرية الإسرائيلية

وأشار أديب، خلال برنامج "الحكاية" المذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر"، مساء الأحد، إلى أن تجدد الاشتباكات العنيفة اليوم، يؤكد أن الحرب لا تنتهي، فضلا على أن الاحتلال يواجه استقالات بين قادته، مضيفا: "كلما تخيلت أن في مرحلة الرماد تشتعل الأمور من جديد".

أونروا: 300 ألف فلسطيني نزحوا من شرق رفح الفلسطينية عاجل| الصحة الفلسطينية تعلن انهيار المنظومة الصحية في قطاع غزة

وتساءل الإعلامي عمرو أديب، من أين يحصلون على سلاح؟، مضيفا: "الناس دي محاصرة ومفيش حد يقدر يدخله سلاح من أي حتة"، لافتا إلى أن إسرائيل خسرت مصر تماما، ومصر تعبر عن غضبها يوميا من خلال بيانات وإجراءات، منوها بأن عدم وجود مصر في المعادلة السياسية لحرب غزة هو خسارة فادحة للجانب الإسرائيلي.

وأضاف، أن الجانب الإسرائيلي كان يلجأ لمصر للحل، أما الآن فهو بحاجة لطرف يحل مشاكله مع مصر، معلقا: "هذا الانهيار السياسي الذي تسبب فيه الغباء الإسرائيلي ليس سهلا"، واصفا التحرك الإسرائيلي بـ الغبي.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: غزة قطاع غزة العلاقات المصرية الإسرائيلية برنامج الحكاية عمرو أديب

إقرأ أيضاً:

مركز روسي: إسرائيل خسرت حرب عقول قادة المستقبل في الغرب

يقول كاتب روسي إن الاحتجاجات الطلابية في الولايات المتحدة والمملكة المتحدة آخذة في التزايد، مما يعني أن إسرائيل خسرت بالفعل المعركة على عقول قادة المستقبل الغربيين.

وأوضح فلاديمير بروخفاتيلوف، في تقرير له بموقع "المركز الروسي الإستراتيجي للثقافات"، أن الاحتجاجات ضد العمليات العسكرية الإسرائيلية في قطاع غزة بعشرات الجامعات الأميركية تتزايد، وتستخدم السلطات لتفريقها الشرطة والحرس الوطني، وتعتقل مئات الأشخاص.

وأورد أن علماء الاجتماع في "جامعة هارفارد" الأميركية أجروا استطلاعا حول المواقف تجاه إسرائيل والفلسطينيين، أظهر أن الأميركيين يؤيدون إسرائيل في المواجهة مع حركة المقاومة الإسلامية (حماس) بنسبة 80% مقابل 20%، لكن الوضع مختلف مع الشباب، حيث يؤيد 51% من الذين شملهم الاستطلاع في الفئة العمرية بين 18 و24 سنة تصفية إسرائيل ونقل كامل أراضيها لـ"حماس".

غالبية الطلاب

وذكر أن غالبية الطلاب الذين شملهم الاستطلاع يؤيدون الاحتجاجات المناهضة لإسرائيل بالجامعات، بينما يعتقد 15% من المشاركين أنه ليس لإسرائيل الحق في الوجود، ووفقا لمسح شمل 763 طالبا أجرته صحيفة "إنتليجنت" يؤيد 65% من الطلاب الاحتجاجات الأخيرة.

وأشار التقرير إلى أن الاحتجاجات المناهضة لإسرائيل شملت جامعات المملكة المتحدة، ويعتقد ما يقارب 40% من طلاب الجامعات البريطانية أن هجمات السابع من أكتوبر/تشرين الأول في إسرائيل كانت "عملا مفهوما من أعمال المقاومة".

وتطرق التقرير بكثير من التفاصيل إلى تمويل الاحتجاجات الطلابية في أميركا، قائلا إن مصادر تمويلها تشمل الملياردير الأميركي جورج سوروس. ونقل عن صحيفة "نيويورك بوست" أن أموال سوروس وأنصاره لعبت دورا حاسما في هذه الاحتجاجات.

وأشار أيضا إلى أن قائمة الداعمين تتضمن "مؤسسة روكفلر براذرز"، التي تدعم الأيديولوجيا "التقدمية"، التي يرأسها ديفيد روكفلر جونيور، وكذلك فيليس جيلمان المصرفية السابقة في وول ستريت، وملياردير نيويورك هوارد هورويتز، ومجلس العلاقات الأميركية الإسلامية (كير)، المؤسسة الرسمية لجماعة الإخوان المسلمين في الولايات المتحدة.

مقالات مشابهة

  • عاجل.. تجدد الاشتباكات العنيفة بين الجيش والدعم في الفاشر
  • مركز روسي: إسرائيل خسرت حرب عقول قادة المستقبل في الغرب
  • عمرو أديب على قرار الجنائية الدولية باصدار مذكرة باعتقال نتنياهو: أخد ختم الإجرام
  • عمرو أديب عن تهنئة السيسي لنادي الزمالك: «عشت وشفت الريس بيباركلنا»
  • رئيس الاتصالات بالبرلمان يفجر مفاجأة: أوبر ليس لها ترخيص للعمل في مصر
  • “طلبي غريب شوية”.. عمرو أديب يوجه طلبا عاجلا لرئيس الوزراء المصري
  • عمرو أديب عن حادث الرئيس الإيراني: "حادث ميتبلعش حتى لو شربت عليه مايه"
  • عمرو أديب عن انقطاعات الكهرباء: متقطعوش النور أكتر من ساعتين اللي بيحصل عبث
  • عمرو أديب يوجه مناشدة للحكومة بشأن قطع الكهرباء (فيديو)
  • عمرو أديب: "كنت أهبل وساذج لما طلبت من الحكومة توقف قطع الكهرباء"