حلقة جديدة فى مسلسل انهيار العقارات، شهدتها منطقة كرموز بغرب الاسكندرية بعدما انهار منزل قديم مكون من طابق أرضي وآخر علوي مأهول بالسكان.

كان مامور قسم شرطة كرموز قد تلقى اخطارا من  غرفة عمليات محافظة الإسكندرية بلاغًا من الأهالي يفيد بانهيار منزل قديم رقم 34 شارع مسجد التميمي متفرع من شارع النيل بمنطقة كرموز بحي غرب الإسكندرية

انتقل مسئولي الحي وقوات الحماية المدنية وقسم شرطة كرموز وسيارات الإسعاف إلى موقع البلاغ، وتبين من الفحص انهيار منزل قديم مكون من طابق أرضي وآخر علوي مأهول بالسكان.

ونجحت قوات الحماية المدنية بالإسكندرية،من إنقاد 11 شخص من اسرة واحدة بينهم 3 اطفال كما تم انتشال  مصاب واحد من تحت الانقاض المنزل المنهار ، فيما أنقذ الأهالي اثنين آخرين. اسفر الانهيار عن تحطم سيارتين دون وقوع وفيات.

صرحت المهندسة سحر شعبان، رئيس حي غرب الإسكندرية، إن الحادث لم يسفر عن وفيات، وأضافت رئيس الحي أن العقار صادر له قرار إزالة حتى سطح الأرض منذ عام 2012، منوهة أن الحادث أسفر عن إصابة مواطن واحد فقط.

وأعطى المحافظ تعليماته فور سقوط العقار بتكثيف تواجد فرق الدفاع المدنى والإسعاف والحملة المركزية للمحافظة، مؤكدا على رفع درجة الاستعداد القصوى بجميع أجهزة المحافظة والمرافق والمستشفيات، وتكثيف تواجد جميع الأجهزة الأمنية والحماية المدنية بالمنطقة المحيطة بالعقار.

تكمن المشكلة في العقارات الآيلة للسقوط والتي تشكل أزمة شديدة الخطورة،  خاصة أن أغلبها صادر له قرارات بالإزالة أو الهدم أو الترميم ولكنها لم تنفذ، بسبب التنصل من مسئولية تحمل تكاليف الصيانة والترميم أو الهدم الجزئي بين المستأجرين بنظام القانون القديم والمالك، أو بسبب خلو العقار من السكان وعدم وجود قانون يجبر صاحب العقار على تنفيذ قرار الهدم لمًا يشكله من خطورة على المارة بالشارع، الأمر الذي ينذر بكارثة، وتظهر توابعها من خلال مسلسل الانهيارات المتتالية بالإسكندرية.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الإسكندرية عقار كرموز مصابين

إقرأ أيضاً:

تفاصيل مصرع عازف ساكسفون سقط في بئر مصعد بالإسكندرية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تلقت الأجهزة الأمنية بلاغًا يفيد بمصرع شاب يدعى محمد علي نصر؛ وهو عازف ساكسفون، إثر سقوطه في بئر مصعد من أحد عقارات منطقة الإبراهيمية بوسط الإسكندرية، وجرت التحقيقات في ملابسات مصرع الشاب.

وخلال المعاينة الأولى لموقع الحادث، تبين أن المصعد يعمل بالمولد الكهربائي وقت انقطاع الكهرباء، وحدث عطل في المولد قبل الحادث بلحظات مما تسبب في حبس الشاب برفقة 3 آخرين ما بين الطابقين الثامن والتاسع.

وبعد التحقيقيات تبين أن المجني عليه عند انقطاع الكهرباء حاول إخراج من معه في المصعد، وكان بينهم أطفال ووالدتهم، حيث أكد سكان العقار، انتظامهم في ركوب المصعد على الرغم من انقطاع التيار الكهربائي بسبب وجود مولد إضافي، لهذا السبب الحادث كان مفزعا ومخيفا للكثير منهم.

وبعد التحقيق في الأمر قررت جهات الأمنية تشميع المصعد ووقفه وندب فريق فني لمعاينته، ومعرفة تفاصيل الحادث وفرضت كردونا أمنيا حول العقار لحين انتهاء التحقيقات.

ولفتت شاهدة العيان من ساكني العقار، إلى أن «عم حسن» حارس العقار حاول كثيراً مساعدة المجني عليه للخروج من المصعد مثلما فعل مع الأشخاص من كانوا معه داخل المصعد، إلا أنه مؤخراً أجرى جراحة في قدمه مما تتسبب في عدم قدرته على التحميل عليها والخروج من فتحة المصعد بمساعدة الحارس ليسقط في بئر المصعد ويتوفى في الحال.

مقالات مشابهة

  • انطلاق فعاليات ورشة العمل المشتركة بين الأكاديمية العربية والمحكمة الاقتصادية بالإسكندرية
  • ننشر الصور الأولي لحادث انهيار منزل ومصرع سيدتين في بني سويف
  • عاجل.. مصرع سيدتين وإصابة آخرون في إنهيار منزل ببني سويف
  • تفاصيل مصرع عازف ساكسفون سقط في بئر مصعد بالإسكندرية
  • الفجر تنشر أسماء ضحايا حادث إنهيار عقار ميت غمر
  • "منزل ميت غمر" يُعيد فتح ملف انهيار العقارات القديمة في مصر
  • مأهول بالسكان.. انهيار مبنى من 5 طوابق في مصر
  • مصر.. انهيار عقار من 5 طوابق مأهول بالسكان في الدقهلية
  • المشاهد الأولى لانهيار عقار مكون من 5 طوابق في الدقهلية.. فيديو
  • مصرع مسن تحت أنقاض عقار محرم بك في الإسكندرية