زار نائب وزير الصناعة والثروة المعدنية لشؤون الصناعة المهندس خليل بن إبراهيم بن سلمة، مدينة سدير للصناعة والأعمال، وذلك بحضور الرئيس التنفيذي للهيئة السعودية للمدن الصناعية ومناطق التقنية "مدن" المهندس ماجد بن رافد العرقوبي.

ووضع نائب وزير الصناعة خلال الزيارة حجر الأساس للمرحلة الثانية من مشروع "تطوير شبكات البُنى التحتية"، التي تبلغ قيمتها أكثر من 344 مليون ريال سعودي، وتصل مساحتها إلى 3,6 مليون م².

. كما يشمل نطاقها: شبكة طرق، وشبكة تصريف مياه أمطار، وشبكة صرف صحي، وشبكة مياه شرب، وشبكة مياه المعالجة، وشبكة اتصالات، وشبكة كهرباء - جهد متوسط، وإنارة الشوارع، ومسطحات خضراء، وأعمال مراقبة بالكاميرات.

ودشن "ابن سلمة" مصنع قطاف المستقبل للصناعات الغذائية، الذي يتجاوز حجم استثماره 150 مليون ريال، والمتخصص في حفظ الأغذية والخضروات والفواكه، والسوائل، والقهوة، واللحوم، والوجبات، ووجبات رواد الفضاء، والأعشاب، والبهارات باستخدام تقنية التجفيف بالتجميد.

وتضمنت زيارة بن سلمة إلى مدينة سدير للصناعة والأعمال أيضاً؛ زيارة مصنع شركة كوكا كولا لتعبئة المرطبات، والاطلاع على تجربته في الأتمتة لخطوط الإنتاج ومختبرات المنتجات، وكذلك توطين صناعة بعض المشروبات، وزيارة مصنع مجال الماء "سمنان"، والاطلاع على خطوط الإنتاج في تصنيع المضخات وألواح التحكم وأنظمة الطاقة، وزيارة مصنع صهر الرصاص لسبك المعادن، وزيارة مصنع أزيان للعلب والكرتون.

يذكر أن مدينة سدير للصناعة والأعمال أسست عام 2009م، على مساحة 63,936 مليون م² منها 16,9 مليون م² مساحة مطورة، تضم 466 عقداً صناعياً وخدمياً ولوجستياً، بين منتج وقائم وتحت الإنشاء والتأسيس، وتشمل العديد من الصناعات المهمة؛ أبرزها: المنتجات الغذائية والمشروبات، والمنتجات الطبية والصيدلانية، وصناعة الآلات والمعدات، والصناعات التحويلية الأخرى، وصناعة الحواسيب والمنتجات الإلكترونية والبصرية، والمعدات الكهربائية.

المصدر: صحيفة عاجل

إقرأ أيضاً:

60 % إنجاز مشروع شبكات توزيع المياه بولاية لوى

العُمانية: تُواصِل شركة "نماء لخدمات المياه" أعمالها الإنشائية في مشروع شبكات توزيع المياه بولاية لوى بمحافظة شمال الباطنة، حيث بلغت نسبة الإنجاز فيه أكثر من 60 بالمائة ومن المتوقع الانتهاء منه في الربع الأخير من العام الجاري، ويعد أحد أبرز المشاريع الجاري تنفيذها بالمحافظة وذلك بما يضمن تحقيق التنمية المستدامة في مختلف ولايات ومحافظات سلطنة عُمان.

وقال المهندس إبراهيم بن سعيد الغنيمي كبير مهندسي المشاريع بشركة نماء لخدمات المياه أن مشروع شبكات المياه بولاية لوى يهدف إلى استدامة خدمة المياه وضمان استمرار خدمة المياه لأكثر من 6000 مستفيد بالمخططات التي يخدمها المشروع بالولاية.

وأضاف: إن المشروع يتضمن إنشاء شبكات توزيع المياه في 4 مخططات وهي: 74 و111 و112 إضافة إلى مخطط الزاهية، وسيشمل المشروع إنشاء خطوط توزيع المياه رئيسية وفرعية بمختلف الأحجام بطول 120 كيلومترًا، إضافة إلى تركيب طفايات الحريق التي تُستخدم في الحالات الطارئة من قبِل الدفاع المدني، وتركيب محابس للتحكم بكميات المياه المتدفقة في الشبكة، ومحابس للتحكم في مستويات الضغط في الشبكة.

وأشار إلى أن التكلفة الإجمالية للمشروع بلغت أكثر من 2.335 مليون ريال عُماني، وتبلغ عدد التوصيلات المنزلية المتوقّعة أكثر من 2000 توصيلة.

جدير بالذكر أن المشروع يسهم في دعم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في ولاية لوى، حيث يبلغ إجمالي قيمة الأعمال المسندة لها ما قيمته 300 ألف ريال عُماني، إضافة إلى دعم المجتمع من خلال تنفيذ مبادرات مجتمعية، كما سيحقق قيمة محلية مضافة من خلال الأصول التابعة للمشروع.

مقالات مشابهة

  • الشارقة.. تطوير البنية التحتية لمنطقة «النهضة» والصناعيتين «السادسة والسابعة» بتكلفة 416 مليون درهم
  • «سيوا» تنجز شبكة كهرباء ومياه لـ«مجمع الساف» بـ25 مليون درهم
  • كهرباء الشارقة تنجز الشبكة الكهربائية وتوصيل المياه وإنارة الشوارع بالمرحلة الثانية لمجمع الساف السكني بتكلفة25.237 مليون درهم
  • 60 % إنجاز مشروع شبكات توزيع المياه بولاية لوى
  • صيانة وتطهير جميع شبكات المياه بقرية الأبطال في الإسماعيلية
  •  قافلة لـ«مياه أسوان» لتوعية الأهالي بأهمية ترشيد الاستهلاك: ورش عمل ولقاءات
  • إطلاق مشروع تطوير البنية التحتية للمنطقة الصناعية بحي السبعة في سرت
  • إطلاق مشروع تطوير مطار بنينا الدولي
  • محمد الزيدي يؤسس مشروعًا يتوافق مع اهتماماته بالمقتنيات الأثرية والأعمال الحرفية التقليدية
  • المهندس “بالقاسم حفتر” يكشف عن حزمة مشاريع ضخمة في مدينة بنغازي