أعلنت وسائل إعلام فلسطينية، أن الاحتلال أجبر مئات النازحين على مغادرة مراكز إيواء في مخيم جباليا، وفقا لخبر عاجل أفادت به قناة "القاهرة الإخبارية".
 

عاجل| استشهاد عضو المكتب السياسي للجبهة الديموقراطية لتحرير فلسطين إثر غارة على غزة أستاذ أزهري: مؤسسة تكوين تخلط بين الدين والثقافة.. وما السر في الهجوم على دين الله؟ "نتنياهو "فشل في القضاء على حماس وتحرير المحتجزين

وفي سياق متصل، علق أمير مخول الباحث في الشأن الاسرائيلي، على التصعيد الإسرائيلي على قطاع غزة قائلًا إن هناك تخبطا في استراتيجية الاحتلال الإسرائيلي، وفشلا في تحقيق أهدافها من الحرب على غزة وتراجع عن فكرة التهجير القسري للفلسطينيين إلى سيناء بعد الموقف المصري القوي الرافض للتهجير وتصفية القضية الفلسطينية.

وقال "مخول"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "التاسعة"، المذاع على القناة الأولى، أن فشل نتنياهو في أهدافه من القضاء على حماس وتحرير المحتجزين الاسرائيليين جعله يفكر في السيطرة الكاملة على قطاع غزة، مؤكدا أنه يتعرض لضغوط بسبب فشل عمليته في غزة.

أمريكا تشعر بالضيق من النهج السياسي الإسرائيلي

وأضاف الباحث في الشأن الاسرائيلي، إلى أن الولايات المتحدة تشعر بالضيق من النهج السياسي الإسرائيلي وكيفية إدارة الحرب ووصلت لاستنتاج وهو ضرورة تغيير الحكومة إذا استطاعت ذلك، مؤكدا شدة الخلاف بين بايدن ونتنياهو.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: وسائل إعلام فلسطينية مخيم جباليا النازحين القاهرة الإخبارية الشأن الإسرائيلي

إقرأ أيضاً:

إعلام فلسطيني: جيش الاحتلال يكثف إطلاق النار تزامنا مع توسيع توغله داخل مخيم جباليا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أفاد وسائل إعلامية فلسطينية، بأن جيش الاحتـلال الإسرائيلي يكثف إطلاق النار تزامنا مع توسيع توغله داخل مخيم جباليا شمالي قطاع غزة، وذلك حسبما نقلته فضائية “القاهرة الإخبارية”، في نبأ عاجل لها. 

وتتصاعد أعمال العنف في الضفة منذ بدء الحرب في غزة العام الماضي، وتشهد حملة كبيرة لقوات الأمن الإسرائيلية اعتقل فيها آلاف الفلسطينيين.

وذكرت مصادر محلية لوكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، أنَّه جرى تسجيل 16 شهيدًا بينهم 10 أطفال، كما أُصيب عدد من المواطنين، إثر قصف الاحتلال منزلًا في حي الدرج وسط مدينة غزة.

مقالات مشابهة

  • وسائل إعلام فلسطينية: 6 شهداء وعدد من الجرحى جراء استهداف طيران الاحتلال الإسرائيلي مخزناً للتنمية الاجتماعية شرق دير البلح وسط قطاع غزة
  • إعلام فلسطيني: جيش الاحتلال يكثف إطلاق النار تزامنا مع توسيع توغله داخل مخيم جباليا
  • وسائل إعلام فلسطينية: 35 شهيداً معظمهم أطفال جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي على مناطق متفرقة من قطاع غزة خلال الساعات الماضية
  • وسائل إعلام فلسطينية: 16 شهيداً بينهم 10 أطفال جراء قصف طيران الاحتلال الإسرائيلي منزلاً في حي الدرج وسط مدينة غزة
  • إعلام فلسطيني: قصف مدفعي متواصل لجيش الاحتلال على مخيم جباليا بغزة
  • قوات الاحتلال تحاصر مراكز الإيواء في منطقة الفالوجة بمخيم جباليا
  • وسائل إعلام فلسطينية: 4 شهداء وعدد من الجرحى جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي مركز إيواء في مخيم جباليا شمال قطاع غزة
  • وسائل إعلام فلسطينية: 4 شهداء وعدد من الجرحى جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي منزلاً في جباليا شمال قطاع غزة
  • وسائل إعلام فلسطينية: 10 شهداء معظمهم أطفال في قصف طيران الاحتلال الإسرائيلي تجمعا للنازحين في بلدة الزوايدة وسط قطاع غزة
  • وسائل إعلام فلسطينية: 5 شهداء وعدد من الجرحى جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي مناطق في رفح جنوب قطاع غزة