آخر تحديث: 13 ماي 2024 - 12:15 م بغداد/ شبكة أخبار العراق- أكملت مملكة البحرين استعداداتها لاستضافة اجتماع مجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة في دورته العادية الثالثة والثلاثين، الذي سيعقد الخميس المقبل، برئاسة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل مملكة البحرين.وبحسب وكالة أنباء البحرين، أتمت المملكة كافة الإجراءات والتحضيرات لاستضافة القمة العربية، حيث كانت لجنة الإعداد والتحضير قد كثفت من وتيرة الإعداد والتنظيم من خلال اجتماعات متواصلة ومتابعة ميدانية على مدار الساعة بما يضمن إنجاح القمة العربية.

وفي إطار التحضيرات، أنهى المركز الإعلامي الخاص بالقمة استعداداته لتسهيل عمل الإعلاميين، من خلال توفير كافة الخدمات اللوجستية والفنية اللازمة لهم وإثراء محتوى تغطياتهم الإعلامية بما يتناسب مع أهمية الحدث والحضور الإعلامي الواسع.وأكد أحمد أبوالغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية، أن قمة البحرين تكتسب أهمية كبيرة بواقع التوقيت الدقيق الذي تُعقد فيه، حيث تواجه المنطقة العربية تحدياتٍ غير مسبوقة على أكثر من صعيد.وشدد أبوالغيط، خلال لقائه في المنامة اليوم أحمد بن سلمان المسلم رئيس مجلس النواب البحريني، على أن القمة تُعد محورية في تشكيل موقف عربي موحد من هذه القضايا الخطيرة، مُعرباً عن ثقته في قدرة البحرين على استضافة أعمال القمة، والخروج بها في أفضل صورة ممكنة من كافة النواحي، وثمن الدور الحيوي للدبلوماسية البرلمانية العربية، التي تعد رافدا مهما للعمل العربي المشترك.

المصدر: شبكة اخبار العراق

إقرأ أيضاً:

بـ لجنة 173 و 43 استراحة.. تعليم البحيرة تستعد لامتحانات الدبلومات الفنية

أكد يوسف الديب، وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحيرة، على رفع درجة الاستعداد القصوى بجميع الإدارات ومدارس التعليم الفني.

وذلك لاستقبال الامتحانات النظرية للدور الأول للدبلومات الفنية عن العام الدراسي الحالي 2023/2024، والتي تنطلق على مستوى الجمهورية ابتداء من يوم السبت القادم 25 مايو 2024 بجميع نوعيات التعليم الفني.

مُوضحًا أن إجمالي عدد الطلاب المتقدمين لأداء امتحانات الدبلومات الفنية بالبحيرة يبلغ 62645 طالبا وطالبة بكافة النوعيات الفنية منهم (43187 صناعي، 5130 زراعي، 14118 تجاري، 210 فندقي) سيقومون بأداء الامتحانات أمام 173 لجنة بنطاق 16 إدارة تعليمية.

لافتًا إلى أنه تم الانتهاء من تجهيز عدد 43 استراحة بنطاق الإدارات التعلمية لاستقبال رؤساء اللجان والملاحظين والمراقبين القادمين من المحافظات الأخرى وتزويدها بكافة المقومات والأجهزة والأثاث اللازم وكافة سبل الراحة والوسائل المعيشية بما يليق بمكانة المعلم.

يأتي ذلك في إطار توجيهات الدكتور رضا حجازي- وزير التربية والتعليم والتعليم الفني والدكتورة نهال بلبع، نائب محافظ البحيرة، بالعمل على التيسير على الطلاب والملاحظين وتوفير كافة سبل الراحة لتمكين الطلاب من أدائهم للامتحانات بسهولة ويسر، مع الالتزام بتطبيق كافة اللوائح والقوانين المنظمة لسير الامتحانات.

وأضاف الديب أنه تم الانتهاء من تجهيز 173 لجنة منهم (118 لجنة خاصة بالتعليم الصناعي، 14 لجنة تعليم زراعي، 40 لجنة تجاري، ولجنة واحدة فندقي) وكذا تجهيز الاستراحات ومراكز التوزيع، لتكون جميعها مستعدة لاستقبال أبنائنا الطلاب وجميع المشاركين المنتدبين لأعمال الامتحانات.

مُشيرًا إلى تشكيل غرفة عمليات مركزية بالمديرية لمتابعة سير الامتحانات -بصفة مستمرة- وبشكل لحظي، وربطها بغرف العمليات الفرعية بجميع الإدارات التعليمية للتواصل ومتابعة مسار الامتحانات وإزالة أي عقبات تعوق سير الامتحانات وتعكر صفو أجوائها أولا بأول.

وتجهيز خطوط سير توزيع أسئلة الامتحانات بمركز توزيع أسئلة الامتحانات النظرية وتجهيز السيارات المخصصة لنقل الكراسات الامتحانية وتأمينها.

كما تم التنسيق مع الشرطة وكل من الصحة- التموين- الإسعاف- التأمين الصحي- الكهرباء- المياه- الأمن- الحماية المدنية كل في مجاله للمعاونة في مجال الامتحانات.

وشدد يوسف الديب، على ضرورة الالتزام بكافة الضوابط والقواعد المنظمة للعملية الامتحانية، وعدم السماح للطلاب أو الملاحظين باصطحاب الهاتف المحمول والتصدي بكل حزم لكافة صور وأشكال الغش داخل اللجان واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

مع الاهتمام بالنظافة العامة داخل وخارج اللجان وتوفير الإضاءة والتهوية المناسبة والتواجد المستمر للطبيب أو الزائرة الصحية لمواجهة أي طوارئ وتنظيم عملية دخول وخروج الطلاب إلى اللجان.

وتقديم الإرشادات اللازمة لهم لمنع التزاحم والعمل على توفير كافة الأجواء الآمنة لضمان سير الامتحانات بسهولة ويسر.

مقالات مشابهة

  • الأربعاء.. البحرين تستضيف أعمال الدورة 54 لمجلس وزراء الإعلام العرب
  • ملك البحرين وحاكم تتارستان يؤكدان أهمية التعاون الروسي البحريني
  • أحمد موسى عن غضب تخفيف الأحمال: عندنا تحديات أهم من الكهرباء (فيديو)
  • وزير الخارجية البحريني يؤكد على أهمية زيارة الملك حمد بن عيسى آل خليفة إلى روسيا
  • بـ لجنة 173 و 43 استراحة.. تعليم البحيرة تستعد لامتحانات الدبلومات الفنية
  • ملك البحرين يزور روسيا الاتحادية اليوم
  • ملك البحرين يزور موسكو اليوم للقاء بوتين
  • مصر تؤكد على أهمية الوحدة اليمنية كخطوة نحو الوحدة العربية
  • ما أهلية البحرين لقمة عربية؟!
  • وفد من الفيفا يزور السعودية للإطلاع على المدن المرشحة لإستضافة مونديال 2034