أبرزهم "الدولار والمياه".. تصريحات نارية من الرئيس السيسي خلال افتتاح المرحلة الأولى من موسم الحصاد لمشروع "مستقبل مصر".. شهد الرئيس عبدالفتاح السيسي افتتاح المرحلة الأولى من موسم الحصاد لمشروع "مستقبل مصر".

كما شهد الرئيس السيسي موسم حصاد بعض أنواع الفاكهة وأول تجربة في مصر لاستخدام الميكنة في حصاد قصب السكر.

أبرزهم "الدولار والمياه".. تصريحات نارية من الرئيس السيسي خلال افتتاح المرحلة الأولى من موسم الحصاد لمشروع "مستقبل مصر"

وتنشر بوابة الفجر الإلكترونية، في السطور التالية كل ما تريد معرفته عن أبرز تصريحات الرئيس السيسي، خلال افتتاحه المرحلة الأولى من موسم الحصاد لمشروع "مستقبل مصر"، وجاءت كالتالي:

مشاركة القطاع الخاص فى المشروعات أمر هام.نحقق الاستفادة الحقيقية من كل نقطة مياه لصالح الزراعة.لدينا فى مصر حوالى 9 ملايين ضيف.توسعنا فى مشروعات الطرق بالضبعة لخدمة التنمية.العبء المالى لـ9 ملايين ضيف فى مصر 10 مليارات دولار.زراعة 60 ألف فدان بالمنيا وبنى سويف يعود بالنفع على الأيدى العاملة. تشغيل المشروعات لعمالة كبيرة يعتبر ربحا للدولة.الهدف من التشغيل تحقيق الربح وتوفير فرص العمل.ننفذ مصانع للتخلص من مخلفات المدابغ ونحقق قيمة مضافة.التصنيع الزراعى يوفر العديد من المنتجات المهمة.2 مليون فدان تدخل الخدمة العام المقبل فى مشروع مستقبل مصر.مشروع مستقبل مصر بحجم 4 محافظات كبار وتنفيذه فى وقت قصير.هناك صناعات عديدة يمكن تنفيذها تقوم على مخلفات المدابغ.الدولار كان وما زال تحديا.. وتجاوز المشكلة عبر زيادة الإنتاج.الرئيس السيسي عن تطوير مسجدى السيدة زينب والحسين: بيت ربنا ما يتعملش إلا صح.الدولة نفذت محطات تحلية للمياه بتكلفة 190 مليار جنيه.

ويعد مشروع جهاز مستقبل مصر للتنمية المستدامة أحد أكبر الكيانات في العالم في مجالات وأنشطة التنمية على صعيد مشروعات الزراعة والتصنيع الزراعي والاقتصاد البيئي والمشروعات التكاملية.

كما يعد موقع المشروع من أهم المزايا الاستراتيجية لتوافر الأيدي العاملة، بالإضافة إلى سهولة وصول مستلزمات الإنتاج كالأسمدة والمبيدات والبذور والمعدات وكذلك سهولة توصيل المنتجات النهائية إلى الأسواق الرئيسية وإلى موانئ التصدير البرية والجوية.

وطبقًا لخطة تطوير مشروع مستقبل مصر وحرصًا على التوسعات الاقتصادية التي من شأنها تحقيق النمو الاقتصادي والتنمية المستدامة، تم البدء في إنشاء منطقتين صناعيتين منها المنطقة الصناعية الأولي على مساحة 1000 فدان.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: السيسي أخبار مصر الرئيس السيسي موسم الحصاد مستقبل مصر مشروع مستقبل مصر أخبار مصر اليوم اخبار مصر الان أخبار عاجلة اخبار عاجلة اليوم اخبار عاجلة الان الرئيس عبدالفتاح السيسي رئاسة الجمهورية الرئیس السیسی خلال افتتاح

إقرأ أيضاً:

طلب عاجل من وجدي زين الدين لـ مدبولي.. "لا تتعجل في التشكيل واختر هذا الوزير" (فيديو)

وجه د. وجدي زين الدين، رئيس تحرير جريدة وبوابة الوفد الإلكترونية، طلبًا عاجلًا للدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء السابق والمكلف من الرئيس عبدالفتاح السيسي بتشكيل الحكومة الجديدة.

وناشد زين الدين خلال لقائه الأسبوعي مع الإعلامي محمد شردي مقدم برنامج “الحياة اليوم”، والمذاع عبر فضائية "الحياة"، مساء الخميس، بالتأني في تشكيل الحكومة واختيار الوزير السياسي حتى يستطيع تنفيذ خطاب التكليف.

د. وجدي زين الدين: ملف الصحة أساس نهضة مصر ويحتاج لـ “مشرط جراح ماهر” لتطويره د. وجدي زين الدين يطالب بالاهتمام بملف الصحة: المواطن صحيح البدن مصلحة للدولة

ونوه إلى أن خطاب تكليف الرئيس عبدالفتاح السيسي للدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء بتشكيل حكومة جديدة عقب تقديم استقالته وفقًا للدستور يعتبر أهم حدث يشغل الرأي العام المصري والعربي والمنطقة في الوقت الحالي.

 

وبين زين الدين أن خطاب التكليف يأتي في وقت تجابه فيه مصر مخاطر وتحديات إقليمية، منوهًا إلى أن خطاب التكليف ضم محاور مهمة وواضحة وهي بناء الإنسان المصري من خلال توفير الحياة الكريمة له، وتعزيز شخصيته عقب ثورتين من أجل الحرية ومشروع طموح سار عليه الرئيس السيسي، ومن المنتظر أن ينعكس على المواطن بالنفع في المستقبل القريب.

وأضاف أن خطاب التكليف شمل مسارات لتدعيم الأمن القومي المصري، موضحًا أن الربط بين بناء الإنسان والأمن القومي بسبب مواجهة مصر لتحديات جسيمة آخرها القضية الفلسطينية، التي لاقت دعمًا مصريًا وإصرارًا على تجنب تصفيتها وتمرير المساعدات.

 

وقرر الرئيس عبدالفتاح السيسي تكليف الدكتور مصطفى مدبولي بتشكيل حكومة جديدة من ذوي الكفاءات والخبرات والقدرات المتميزة، عقب تقديم استقالته.

وقال بيان لرئاسة الجمهورية، الاثنين الماضي، إن الحكومة الجديدة ستعمل على تحقيق عدد من الأهداف على رأسها الحفاظ على محددات الأمن القومي المصري في ضوء التحديات الإقليمية والدولية، ووضع ملف بناء الإنسان المصري على رأس قائمة الأولويات، خاصة في مجالات الصحة والتعليم، ومواصلة جهود تطوير المشاركة السياسية، وكذلك على صعيد ملفات الأمن والاستقرار ومكافحة الإرهاب بما يعزز ما تم إنجازه في هذا الصدد، وتطوير ملفات الثقافة والوعي الوطني، والخطاب الديني المعتدل على النحو الذي يرسخ مفاهيم المواطنة والسلام المجتمعي.

كما تضمنت تكليفات السيسي بشأن تشكيل الحكومة الجديدة مواصلة مسار الإصلاح الاقتصادي، مع التركيز على جذب وزيادة الاستثمارات المحلية والخارجية، وتشجيع نمو القطاع الخاص، وبذل كل الجهد للحد من ارتفاع الأسعار والتضخم وضبط الأسواق، وذلك في إطار تطوير شامل للأداء الاقتصادي للدولة في جميع القطاعات. 

وقد كلف الرئيس السيسي الحكومة الحالية بالاستمرار في تسيير الأعمال وأداء مهامها وأعمالها لحين تشكيل الحكومة الجديدة.

مقالات مشابهة

  • طلب عاجل من وجدي زين الدين لـ مدبولي.. "لا تتعجل في التشكيل واختر هذا الوزير" (فيديو)
  • تحويل القمح اللين إلى علف للماشية يخلق جدلا
  • الكنيسة تختتم الملتقى التدريبي الرابع لمشروع البابا "١٠٠٠ معلم كنسي"
  • الرئيس السيسي يُصدر 3 قرارات جمهورية جديدة.. اعرفها | عاجل
  • الصواعق والتنافس يلهبان موسم الحصاد في كركوك وأربع محافظات  تنتخي
  • مصرف قطر المركزي يُطلق المرحلة الأولى من مشروع العملة الرقمية للبنك المركزي
  • 35 صورة.. تفاصيل تنفيذ مشروع الخط الرابع لمترو الأنفاق (يخدم سكان أكتوبر)
  • مدرب بوركينا فاسو يتوعد منتخب مصر وحسام حسن.. تصريحات نارية
  • رتال تغلق مبيعات المرحلة الأولى من مشروع نساج الفرسان
  • انطلاق أعمال القمة الكورية الأفريقية الأولى بمشاركة وزيرة التعاون الدولي نيابة عن السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي