الأثنين, 13 مايو 2024 2:05 م

المركز الخبري الوطني / بغداد

أكد المحلل السياسي أياد عنبر، اليوم الاثنين، ان التيار الوطني الشيعي يمتلك التحدي، لافتًا الى أن الشيعة لديهم أزمة في علاقتهم مع العنوان الوطني وحين يطلقه السيد الصدر فيحتاج ان يكون على مستوى التحدي.

وقال عنبر في حوارّ تلفزيوني تابعه “المركز الخبري الوطني”، إن “التيار الوطني الشيعي يمتلك التحدي، وأن الشيعة لديهم أزمة في علاقتهم مع العنوان الوطني”، مبينًا انه “التيار الوطني الشيعي حين يطلقه السيد الصدر فيحتاج أن يكون على مستوى التحدي ويثبت القضية بكيفية الموازنة ما بين الوطني والشيعي”.

ونوه إلى ان “مصطلح التيار الوطني الشيعي نحتاجه اليوم وهو بداية قوية ونهاية متوقعة”، مؤكدا ان “السيد الصدر خالف كل التوقعات بقضية الانسحاب من البرلمان بمعنى احرق السفن تماما بقضية مشاركته في الحكومة، وهذه الخطوة بمثابة التحدي”.

وأضاف ان “خطاب السيد الصدر لجمهوره يكون على نفس المستوى وهو التحشيد والجهوزية والاستعداد والرسائل لخصومه”، مبينا: “أحلى شيء بالتيار الصدري ليس له منافس يأكل من جرفه في الانتخابات على مستوى الفاعلية السياسية”.

وأوضح أيضًا، أن “التيار الصدري منذ مشاركته في الانتخابات بمستوى تصاعدي على عكس بقية التيارات”، مشيرًا إلى انه “بتصور المنطق لا يمكن للتيار الصدري البقاء أكثر في قضية القطعية، لثنائية السلطة والحضور الجماهيري”.

المصدر: المركز الخبري الوطني

كلمات دلالية: التیار الوطنی الشیعی السید الصدر

إقرأ أيضاً:

أبرز مواصفات ساعة سامسونغ المنتظرة

سرّبت بعض المواقع المهتمة بشؤون التقنية مواصفات ساعة Galaxy Watch FE التي ستطرحها سامسونغ بسعر منافس.

تبعا لأحدث التسريبات فإن الساعة ستكون مختلفة بشكل ملحوظ عن ساعات Galaxy Watch الأخيرة، وستطرح بألوان أساسية هي الأسود والأزرق والزهري.

وستحصل هذه الساعة على هيكل متين مصنوع من البلاستيك والمعدن، محمي من الماء والغبار وفق معياري IP68 وMIL-STD-810H، يمكّن مستخدمها من الغوص بساعته حتى عمق 50 م.

وستجهّز بشاشة AMOLED مستديرة الشكل، مقاس 1.2 بوصة، دقة عرضها (396/396) بيكسل.

وتدعم Galaxy Watch FE تقنية الشحن اللاسلكي المغناطيسي، وزوّدت بمعالج SoC Exynos W920، وذواكر وصول عشوائي 1.5 غيغابايت، وذاكرة تخزين داخلية بسعة 16 غيغابايت.

إقرأ المزيد هواوي تعلن عن منافس قوي لساعات آبل الذكية (فيديو)

ودعمتها سامسونغ ببطارية بسعة 247 ميلي أمبير تكفيها لتعمل لنحو 30 ساعة بالشحنة الكاملة، كما زودتها بحساسات لقياس معدلات النشاط البدني اليومي للمستخدم، وحساس لقياس معدلات نبض القلب، وحساس لقياس معدلات الأكسجة بالدم، ومستشعر يتحكم تلقائيا بإضاءة الشاشة.

المصدر: gsmarena

مقالات مشابهة

  • الوطني الحرّ يُطلق مُبادرة رئاسيّة .. التشاور بشروط والاختراق ممكن
  • محلل سياسي يوضح تأثير خطاب نتنياهو بالكونجرس على توجه الأمريكيين بالانتخابات الرئاسية
  • محلل سياسي: إسرائيل غير راغبة في الوصول إلى هدنة
  • محلل سياسي: إسرائيل لا ترغب في هدنة مع الفصائل الفلسطينية
  • خاتمي يعلن شرطاً للمشاركة في الانتخابات الرئاسية الإيرانية
  • بيان لـالتيار بعد حادثة اطلاق النار على السفارة الاميركية: نرفض أن يكون لبنان ساحة اختبار
  • بوبيان ينقل أحدث التقنيات العالمية في عالم الرياضة واللياقة البدنية إلى الكويت
  • محلل سياسي: مخطط خطير لإسقاط مأرب والساحل الغربي ومحافظة جنوبية وحرب كبرى الأشهر القادمة!
  • أبرز مواصفات ساعة سامسونغ المنتظرة
  • محلل سياسي: انسحاب سموتيريش وبن غفير من الكنيست ينهي ائتلاف نتنياهو