نظم جهاز أبوظبي للمحاسبة، فعالية اليوم المفتوح، التي استمرت على مدار يومين في مقر الجهاز، لاستقطاب كوكبة من الخريجين الجامعيين الإماراتيين وإتاحة الفرصة لهم للانضمام لبرنامج النخبة، الخاص بتدريب وتأهيل الكوادر الإماراتية للعمل في مجال الرقابة وحماية الموارد العامة.
وجرى خلال اليوم المفتوح، استعراض وشرح مفصل عن برنامج النخبة وآليات الالتحاق به، كما تم تعريف الخريجين بدور الجهاز في حماية المال والموارد العامة وكيفية عمل القطاعات الداخلية فيه، فيما خضع الطلبة لامتحانات الكفاءة والتقييم التي تعتبر جزءاً من مرحلة الالتحاق بالبرنامج.


وأبدت هيفاء الشمري مدير إدارة الموارد البشرية في جهاز أبوظبي للمحاسبة، سعادتها بتوفير البيئة الداعمة للكوادر الوطنية التي تمتاز بكفاءات ومواهب عديدة لتأهيلها وصقلها وبنائها لدعم منظومة الحفاظ على المال والموارد العامة في الإمارة.
وقالت إن المرشحين تمكنوا في اليوم المفتوح من التعرف على دور الأجهزة الرقابية بشكل أقرب وبصورة واقعية لفهم متطلبات هذا المجال والتعرف على أفضل المعايير العالمية المطبقة وكيفية توظيفها بشكل فعال لتقوم بتعزيز النزاهة والمسؤولية والمحاسبة.
يشار إلى أن برنامج النخبة الذي تم إطلاقه في العام 2022 يهدف إلى استقطاب الكفاءات الوطنية الشابة لدعم ريادة الدولة في مجال المحاسبة والتدقيق، حيث تم إنشاؤه لتزويد الكفاءات بأفضل الخبرات والممارسات العالمية المعتمدة، ويتضمن خمسة مسارات تشمل التحليل والتدقيق، النزاهة والحفاظ على الموارد العامة، القانون، التكنولوجيا والأمن السيبراني والتخصصات الإدارية المختلفة.
ويعد هذا البرنامج، أحد مبادرات الجهاز العديدة لاستقطاب المواهب الوطنية للمساهمة في حماية المال والموارد العامة.وام


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: الیوم المفتوح

إقرأ أيضاً:

«التنسيق الحضاري» ينظم معرض مآذن وأجراس في قصر الأمير طاز السبت

ينظم الجهاز القومي للتنسيق الحضاري بالتعاون مع صندوق التنمية الثقافية يقيم الجهاز القومي للتنسيق الحضاري برئاسة المهندس محمد أبو سعدة، معرض «مآذن وأجراس تعلو سماء مصر»، وهو المعرض الاستيعادي للفنانين المصورين جلال المسيري وبولس إسحاق، الذي يقام احتفالا بمرور عام على تأسيس صالون نفرتيتي الثقافي بقصر الأمير طاز، وذلك في تمام السابعة مساء السبت 25 مايو 2024.

مدينة الألف مأذنة

وكان التنسيق الحضاري أقام في أبريل الماضي معرض «مآذن وقباب من القاهرة المحروسة»، احتفالا باليوم العالمي للتراث، عن فكرة وفلسفة بناء المآذن بالمساجد، وكأنها أيدي مرفوعة للسماء بالدعاء ومكان إطلاق الدعوة لمواقيت الصلاه الخمس كل يوم، وتتنوع المآذن في القاهرة تنوعا هائلا يختلف عن المآذن الموجودة في أي مدينة إسلامية أخرى في العالم الإسلامي حتى أُطلق على القاهرة مدينة الألف مئذنة. 

مقالات مشابهة

  • جامعة مصر للمعلوماتية تنظم "اليوم الإرشادي" للتعرف على علوم المستقبل وبرامجه المتطورة السبت المقبل
  • السبت.. جامعة مصر للمعلوماتية تنظم "اليوم الإرشادي" للتعرف على علوم المستقبل
  • نهيان بن مبارك يدشن فعاليات “اليوم المفتوح” لصندوق الوطن
  • نهيان بن مبارك يدشن فعاليات «اليوم المفتوح» لصندوق الوطن
  • مكتب أبوظبي للمؤتمرات والمعارض يُكرم أعضاء برنامج «النخبة»
  • «أبوظبي للمؤتمرات والمعارض» يُكرم أعضاء برنامج «النخبة»
  • «التنسيق الحضاري» ينظم معرض مآذن وأجراس في قصر الأمير طاز السبت
  • بنك ظفار يواصل تمكين الكفاءات الوطنية بالمناصب القيادية.. ونسبة التعمين ترتفع إلى 92%
  • التوقيع على مذكرة تفاهم بين جهاز الإمارات للمحاسبة ومركز دبي للأمن الاقتصادي
  • "الشورى" يطّلع على واقع إدارة وحوكمة الشركات التابعة لـ"جهاز الاستثمار"