قامت الأجهزة التنفيذية بالوحدة المحلية لمركز ومدينة الفيوم برئاسة المهندس خالد فراج رئيس المركز، بتنفيذ عدة حملات لأعمال النظافة والتجميل والتطوير والتشجير.

جاء ذلك تنفيذاً لتوجيهات الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم للإرتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين، ومنها خدمات النظافة وتجميل الشوارع والميادين ، والمتابعة المستمرة في هذا الشأن.

خلال ذلك تابع رئيس مركز ومدينة الفيوم حملات النظافة المكثفة التي تم تنفيذها بشوارع المدينة وعلي الطريق الدائري وطرق الوحدات المحلية ومداخل القرى لتحسين المشهد العام و إظهار الشكل الجمالي والحضاري للمدينه.

حملات للنظافة العامة ورفع المخلفات بالطريق الدائري في الفيوم 

وأكد "فراج" استمرار أعمال النظافة ورفع الأتربة علي الطريق الدائري ورفع كفاءته وري وزراعة الأشجار في الجزر الوسطي، بالإضافة إلى تنفيذ حملات نظافة مكثفة بالشوارع الرئيسية والفرعية لمدينة الفيوم والقري والوحدات المحلية وتوابعها.

وأضاف أن حملات النظافة شملت اعمال النظافة على الطريق الدائرى من مقلب القمامه إلى مدخل كفور النيل وأمام الزملوطي التابعة للوحدة المحلية بقرية كفور النيل وأمام منطقة قحافه، بالإضافة إلى تنفيذ أعمال النظافة بداية من ميدان عبدالمنعم رياض باتجاه منشأة عبدالله بمشاركة الوحدات المحلية بقريتي العدوة وسيلا.

وواصلت الحملات تنفيذ أعمال النظافة بحي غرب الفيوم بالمكنسة الآلية بشارع احمد شوقي، وكذا أعمال المكنسة الآلية بشارع البحر بنطاق حي جنوب الفيوم، فضلا عن رفع القمامة والمخلفات على جانبي طريق دمو الفيوم بنطاق الوحدة المحلية بقرية دمو، مع استكمال أعمال النظافة الجارية بقرية منشاة عبدالله مدخل الطريق الدائري بنطاق الوحدة المحلية بزاوية الكرادسه، وطريق قرية الشيخ فضل، كما تم رفع المخلفات من أمام المدارس والطرق الرئيسية بقرية السنباط بنطاق الوحدة المحلية بقرية دسيا، والوحدة المحلية بقرية هوارة المقطع وحي الزهور.

وفي نفس السياق تابع رئيس مركز ومدينة الفيوم الأعمال اليومية لمنظومة النظافة بفترتيها الصباحية والمسائية، وأعمال رفع القمامة والمخلفات من الشوارع الرئيسية والفرعية بالمدينة والقرى أولا بأول لمنع تراكم القمامة، حفاظا على سلامة المواطنين، وذلك بحضور نواب رئيس المركز ومساعديهم ورؤساء الاحياء و القرى والوحدات المحلية ومتابعة مدير إدارة المتابعة بمدينة الفيوم. 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الفيوم النظافة أعمال النظافة مركز ومدينة الفيوم الطريق الدائرى بوابة الوفد جريدة الوفد الطریق الدائری المحلیة بقریة أعمال النظافة

إقرأ أيضاً:

محافظ القليوبية يتابع أعمال التطوير ورفع تراكمات القمامة في مدينة بنها

أجرى عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، يرافقه محمد مرعي رئيس مدينة بنها، جولة تفقدية، شملت المرور على أعمال مشروع تطوير شارع فريد ندا من الطريق الزراعي، بالإضافة إلى تفقد الحملة المكبرة لإزالة تراكمات الرتش والقمامة على الطريق الزراعي، ومن منطقة مفارق الزقازيق.

أعمال تطوير مدخل مدينة بنها

وتفقد محافظ القليوبية أعمال تطوير مدخل مدينة بنها بشارع فريد ندا من الطريق الزراعي، حيث يتم رفع كفاءة وتطوير المدخل، بالإضافة إلى تطوير وإنشاء متنزه جديد عبارة عن حديقة على مساحه 2000 متر جاري العمل على الانتهاء، منها خلال الأيام المقبلة لتضاف إلى مجموعة الحدائق التي أنشأتها المحافظة بمدينة بنها لإظهار الشكل الحضاري للمدينة، خلال الفترة الماضية، بالإضافة إلى إنشاء ورفع كفاءة السور الجانبي من الاتجاهين، حيث تم الانتهاء من أعمال المباني، وجار أعمال المحارة وتركيب شبكة المياه والكهرباء.

ووجه المحافظ بدفع الأعمال وسرعه الانتهاء من المشروع وتسليمه للعمل على تسيير الحركه المروريه واستعادة المظهر الحضاري لمدخل المدينة كما وجه برفع تراكمات الرتش والاتربه من على جانبي الطريق وتحرير محاضر لكل اصحاب الاراضي التي يتم تبويرها بغرض استخدامها في انشطه اخرى تسهم في انتشار المخلفات بمدخل المدينه.

رفع تراكمات الرتش والأتربة والقمامة

كما تابع المحافظ الجولة بتفقد أعمال الحملة المكبرة لرفع تراكمات الرتش والأتربة والقمامة من على الطريق الزراعي، إذ تقوم الأجهزة التنفيذية بمجلس مدينة بنها بحملة مكبرة أسفرت عن رفع أكثر من 5000 طن قمامة.

كما تفقد المحافظ عددا من المناطق بمدينة بنها وخاصة على الطرق الرئيسية، ووجه برفع تراكمات الرتش من الأراضي الزراعية والأراضي التي تتبع هيئة الطرق والكباري بمنطقة مفارق الزقازيق.

 

مقالات مشابهة

  • بالصور.. استمرار النظافة اليومية بدائري وكورنيش مطاي
  • حملات مكثفة لرفع الإشغالات والإعلانات غير المرخصة بشوارع المنيا (صور)
  • محافظ القليوبية يضبط 4 سيارات نقل تلقي مخلفات بناء في أرض زراعية
  • حملات مكثفة لرفع كفاءة منظومة النظافة العامة بالشوارع والميادين بـ 4 مدن بالقليوبية
  • حملة مكبرة لرفع المخلفات بشوارع دشنا بقنا
  • رفع الإشغالات وإزالة العوائق بقرية سنهور القبلية في الفيوم
  • إزالة للتعديات ورفع للإشغالات وتنفيذ أعمال النظافة العامة بأسوان
  • محافظ القليوبية يتابع أعمال التطوير ورفع تراكمات القمامة في مدينة بنها
  • محافظ أسيوط: حملات نظافة وتسوية طرق بقرى مركز ديروط
  • محافظ أسيوط: حملات نظافة وتسوية طرق ودهان بلدورات بمركز ديروط