سجلت مدينة الملك سعود الطبية عضو تجمع الرياض الصحي الأول، إنهاء معاناة ثلاثينية من ورم نادر كان يضغط على الأعضاء الداخلية للتجويف البطني لأكثر من عامين.

وأوضحت المدينة بأن الفريق الطبي للحالة بقيادة استشاري ورئيس وحدة جراحة أورام الجهاز العلوي والمناظير د.عبدالعزيز الربيع باشر الحالة ‏‎بالفحص السريري وعمل الأشعة، تبين على إثرها وجود ورم (Sarcoma) نادر يضغط على الأعضاء الداخلية للتجويف البطني، يصل وزنه 9 كجم وبحجم ويصل إلى 45 سم كان يغطي كامل التجويف.

وأشارت المدينة إلى أن الفريق الطبي قرر إجراء عملية جراحية تبعًا للتوصيات العالمية لكبر حجم الورم وذلك لإزالته، حتى تستعيد قدرتها على العيش بشكل طبيعي وتمارس حياتها اليومية بشكل طبيعي، وتكللت -ولله الحمد- بالنجاح بدون أي مضاعفات.

ونوهت المدينة بأن المريضة خرجت بعد عدة أيام، وهي بحالة صحية جيدة، وهذه الحاله تعد من الحالات المعقدة القليلة في المملكة.

يذكر بأن الفريق الطبي للحالة كان مكونًا من الاستشاري المشارك د.طلال الكثيري والأطباء المقيمين د.فرح التركي ود.سلطان المالكي.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: سعود الطبية

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة المنصورة يشارك في أعمال المعرض الطبي الأفريقي

شارك الدكتور معوض محمد الخولي، رئيس جامعة المنصورة الجديدة، في فعاليات المعرض الطبي الأفريقي.

افتتح المؤتمر الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء نيابة عن الرئيس عبد الفتاح السيسي، فعاليات الدورة الثالثة من المعرض والمؤتمر الطبي الأفريقي «AFRICA HEALTH EXCON»، الذي اختتمت أعماله اليوم الخميس ٦ يونيو، تحت شعار «بوابتك نحو الابتكار والتجارة».

وشارك في الفعاليات كل من الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان، واللواء طبيب بهاء زيدان، رئيس الهيئة المصرية للشراء الموحد والإمداد والتموين الطبي وإدارة التكنولوجيا الطبية، والدكتور علي الغمراوي، رئيس هيئة الدواء المصرية.

وأشار "الخولي" إلى أن أهداف المؤتمر تحت شعار «بوابتك نحو الابتكار والتجارة» هي خلق منصة أعمال سنوية مستدامة تربط مسؤولي ومقدمي الرعاية الصحية والشركات المصنعة للأدوية والأجهزة الطبية والوكلاء والموزعين في العالم تحت سقف واحد؛ للمساعدة في وضع حلول للمشاكل الصحية على مستوى القارة الأفريقية، وإتاحة الفرصة للجميع للتفاعل معًا وتحقيق الهدف الثالث من أهداف التنمية المستدامة الأممية ٢٠٣٠: ضمان تمتع الجميع بالصحة الجيدة وبأنماط معيشة صحية، ومشاركة القطاع الطبي داخل الجامعات في وضع حلول مستدامة للخدمات الصحية، من خلال البحث العلمي وإعداد كوادر طبية.

وشارك في فعاليات الدورة الثالثة من المعرض والمؤتمر الطبي الأفريقي، على مدار ثلاثة أيام، العديد من ممثلي القطاع الطبي والصحي وكبرى الشركات العالمية، وبمشاركة خبراء الرعاية الصحية من أكثر من ١٣٣ دولة. ويأتي انعقاد المؤتمر والمعرض، الذي يُعد منصة استراتيجية هامة لتبادل الخبرات الدولية في مجال توطين الصناعات الطبية والاقتصاد الطبي، في إطار الالتزام بأجندة الاتحاد الأفريقي لعام 2063، وخاصة ما يتعلق بتحقيق هدف «إفريقيا مزدهرة»، الذي يستهدف تحقيق النمو الشامل والتنمية المستدامة.

مقالات مشابهة

  • وظائف شاغرة في مدينة الملك سعود الطبية
  • جراحة ناجحة لإصلاح كسر في عظم قاع العين والخد لطفلة بمستشفى إدكو بالبحيرة
  • الكشف الطبي على 140 مريضا في قافلة علاجية مجانية بقرى الفيوم (صور)
  • رئيس جامعة المنصورة يشارك في أعمال المعرض الطبي الأفريقي
  • إنقاذ حاج إيراني سبعيني من جلطة قلبية حادة خلال 30 دقيقة بمكة
  • العملية رقم 61.. نجاح فصل التوأمين السياميين الفلبينيين "عائشة وأكيزا"
  • أمير منطقة المدينة المنورة يُكرّم الطلاب والطالبات الفائزين بجائزة المواطَنة المسؤولة
  • غثيان وحرقة المعدة.. تعرف على أعراض القرحة الهضمية ومضاعفاتها
  • رئيس البعثة الطبية للحج: توقيع الكشف الطبي على 1000 حاج مصرى بالسعودية
  • دروس الجائحة وطريق الاستثمار في القطاع الطبي