أفضت دراسة أجرتها منظمة حقوقية بريطانية إلى أن استخدام الحرائق كسلاح في السودان، أدى إلى تدمير عدد أكبر من القرى والبلدات في غرب البلاد في شهر أبريل/نيسان الماضي مقارنة بأي شهر آخر منذ بدء النزاع قبل أكثر من عام.

اعلان

جاء في الدراسة أن 72 قرية إما دُمرت أو تضررت بسبب الحرائق الشهر الماضي، ليصل إجمالي عدد التجمعات السكنية التي تعرضت للحرائق في السودان إلى 201 وحدة، منذ بدء النزاع في منتصف نيسان/أبريل من العام الماضي.

ومنذ اندلاع النزاع، اشتعلت الحرائق أكثر من مرة في 51 تجمع سكاني يؤوي النازحين.

وقالت مديرة مشروع "سودان ويتنس" أنوك ثيونيسن في بيان صحفي يوم الإثنين، إنه تم توثيق أنماط الحرائق العديدة والدمار، مشيرة إلى أن تزامن الحرائق مع القتال أو الغارات الجوية، يشير إلى أن النيران تُستخدم بشكل عشوائي كسلاح حرب، وأن هذه الأعمال تزداد سوءا وتتسبب في النزوح الجماعي للسودانيين.

الأمن الغذائي هاجس السودانيين الأول بعد مرور عام على اندلاع النزاع المسلح في البلادعام من الحرب في السودان.. ملايين النازحين في تشاد يواجهون خطر المجاعةالسودان يدعو مجلس الأمن لعقد جلسة طارئة الاثنين لبحث "عدوان الإمارات"

وقد ارتفع عدد الحرائق خاصة في شمال وغرب مدينة الفاشر، عاصمة ولاية شمال دارفور، التي تواجه تهديدًا بهجوم عسكري وشيك.

قام المحققون في مشروع "سودان ويتنس" بفحص أنماط الحرائق في جميع أنحاء البلاد التي مزقتها الحرب باستخدام وسائل التواصل الاجتماعي، وصور الأقمار الصناعية وبيانات رصد الحرائق العامة لوكالة ناسا.

وكانت أعمال العنف اجتاحت السودان منذ منتصف أبريل/نيسان 2023، عندما اندلعت التوترات بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع شبه العسكرية في قتال عنيف في جميع أنحاء البلاد، بما في ذلك دارفور.

المصادر الإضافية • أ ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية المفوض الأممي لحقوق الإنسان: "لا يوجد مكان آمن في غزة" في اختبار لقوة الإنفصاليين..انطلاق الانتخابات الإقليمية في كتالونيا فيديو: عاصفة شمسية نادرة تصبغ سماء تشيلي باللون الأرجواني عبد الفتاح البرهان جمهورية السودان حرائق قوات الدعم السريع - السودان نزاع مسلح قوات عسكرية اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. في ذكرى إقامة إسرائيل: شبح النكبة يطارد الفلسطينيين.. غارات عنيفة في جباليا واشتباكات ضارية في رفح يعرض الآن Next بلينكن: الهجوم البري على رفح لن يقضي على حماس وإسرائيل تفتقر إلى خطة لحماية المدنيين يعرض الآن Next تقرير: الانتحار يتسلل إلى صفوف الجيش الإسرائيلي وتعتيم على الحصيلة يعرض الآن Next محكمة ألمانية تصنف "حزب البديل" اليميني كحركة متطرفة ومشتبه بها يعرض الآن Next شاهد: لمواجهة الصين.. القوات الأمريكية تتمركز في مدن فلبينية نائية اعلانالاكثر قراءة فيديو: مسيرات حاشدة في جورجيا ضد "القانون الروسي" فيديو: ابنة كاسترو ترتدي الكوفية الفلسطينية وتتقدم مسيرة لمجتمع الميم للتضامن مع غزة تشييع جثمان شاب فلسطيني قتله الجيش الإسرائيلي في الضفة الغربية المحتلة شاهد: حافلة الملكي تتجول في العاصمة.. ريال مدريد يحتفل وسط جماهيره بلقب الدوري الإسباني "ليس في رفح".. إسرائيل تعلن مكان اختباء يحيى السنوار في غزة

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم روسيا الصين إسرائيل حركة حماس غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الحرب في أوكرانيا رجب طيب إردوغان ألمانيا إندونيسيا قطاع غزة Themes My EuropeالعالمBusinessالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: روسيا الصين إسرائيل حركة حماس غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني روسيا الصين إسرائيل حركة حماس غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني عبد الفتاح البرهان جمهورية السودان حرائق قوات الدعم السريع السودان نزاع مسلح قوات عسكرية روسيا الصين إسرائيل حركة حماس غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الحرب في أوكرانيا رجب طيب إردوغان ألمانيا إندونيسيا قطاع غزة السياسة الأوروبية یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

تعرف على السيارات الأكثر مبيعاً في الاتحاد الأوروبي

نمت مبيعات السيارات في الاتحاد الأوروبي بنسبة 14٪ تقريبًا على أساس سنوي في نيسان/ أبريل، مع خسارة السيارات التي تعمل بالبنزين حصتها في السوق.

اعلان

بلغ عدد السيارات الجديدة المسجلة في الاتحاد الأوروبي 913 ألفا و 995 سيارة، الشهر الماضي، بزيادة سنوية قدرها 13.7٪، وفقًا للبيانات الصادرة حديثًا عن جمعية مصنعي السيارات الأوروبية (ACEA).

وشهدت دول مثل رومانيا زيادة بنسبة (+34.6) والدنمارك (+27.1) وبولندا (+25.1) وإسبانيا (+23.1%)، وتأتي قبرص في مقدمة المجموعة (+105.4).

وشملت الشركات المصنعة التي سجلت زيادات كبيرة في التسجيل هوندا (+155.4) وفولفو (+63.5) وتويوتا (+47.3).

من حيث الأرقام، هيمنت مجموعة فولكس فاغن، بـ 254 ألفا و19 وحدة، بزيادة سنوية قدرها 15.5٪.

تضم مجموعة فولكس فاغن علامات تجارية تشمل سكودا وأودي وبورشه.

ارتفعت مبيعات السيارات التي تعمل بالبطاريات الكهربائية بنسبة 14.8٪ لتصل إلى 108 آلاف و 552 وحدة في نيسان/ أبريل، مع ثبات حصتها في السوق على أساس سنوي عند حوالي 12٪.

شهدت قبرص قفزة سنوية كبيرة (+381.3)، وكذلك مالطا (+103.6) والدنمارك (+89.8) والمجر (+78.9).

شهدت ألمانيا تسجيل أكبر عدد من السيارات الكهربائية (29,740)، بانخفاض سنوي قدره 0.2٪.

في حين انخفضت الأرقام بالنسبة للسيارات الكهربائية في كرواتيا (-70.3) وأيرلندا (-41.6).

تأتي الزيادة العامة في السيارات الكهربائية في الوقت الذي يحذر فيه بعض الخبراء من تباطؤ الطلب على المركبات الكهربائية.

يشير بعض الخبراء إلى أن السبب يعود ليس فقط إلى البنية التحتية غير الكافية للشحن ولكن أيضًا إلى حقيقة أن السيارات الكهربائية لا تزال باهظة الثمن بالنسبة للعديد من المستهلكين.

هذه مشكلة لن تساعدها معارضة الاتحاد الأوروبي للنماذج الصينية الأرخص، حيث يجادل صانعو السياسات بأن السلع المدعومة تخلق مجالًا غير متساوٍ للمصنعين الأوروبيين.

وبعد الطلب المخيب للآمال، قامت شركة فورد أوروبا، Ford Europe بتأجيل بيع السيارات الكهربائية في أوروبا فقط حتى عام 2030.

تعليقات ساخرة على مواقع التواصل.. نموذج سيارة كهربائية روسية جديدة يثير الجدلتقارير: أبل تنسحب وتوقف مشروعها السري لصناعة السيارات الكهربائية

وقال مدير الشركة مارتن ساندر إن المبيعات جاءت "أقل من التوقعات".

وأضاف في قمة مستقبل السيارات في FT هذا الشهر: "لن نبيع المركبات الكهربائية بخسائر فادحة فقط من أجل شراء الامتثال".

ومن أجل خفض الانبعاثات، اعتمد الاتحاد الأوروبي قانونًا العام الماضي لجعل جميع السيارات والشاحنات الجديدة المباعة في أوروبا خالية من الانبعاثات اعتبارًا من عام 2035.

وستواجه الشركات التي لا تمتثل إلى هذه القواعد غرامات باهظة.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية لأول مرة في تاريخ كرة القدم.. كوبا أميركا ستشهد إشهار البطاقات الوردية كيف نهزم إدمان وسائل التواصل الاجتماعي ونتوقف عن مقارنة حياتنا بالآخرين؟ إيلون ماسك يزور بكين تزامنًا مع معرض بكين للسيارات سيارات صناعة السيارات الاتحاد الأوروبي سيارات كهربائية اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. حرب غزة: معارك محتدمة في القطاع والعدل الدولية تصدر حكمها غداً بشأن الهجوم الإسرائيلي على رفح يعرض الآن Next بعد اتهامها بتخريب اتفاق الهدنة عبر تغيير بعض البنود.. مصر تهدد بالانسحاب من جهود الوساطة بشأن غزة يعرض الآن Next عاجل. الجمعية العامة للأمم المتحدة تصوت لصالح تخصيص يوم عالمي لإحياء ذكرى مذبحة سريبرينتسا يعرض الآن Next فيديو: محافظة خراسان تودع إبراهيم رئيسي قبل دفنه في مشهد مسقط رأسه يعرض الآن Next كيف نهزم إدمان وسائل التواصل الاجتماعي ونتوقف عن مقارنة حياتنا بالآخرين؟ اعلانالاكثر قراءة زلزال سياسي يضرب إسرائيل بعد اعتراف إسبانيا والنرويج وأيرلندا بدولة فلسطين فيديو: خامنئي وهنية يتقدمان الحضور في جنازة الرئيس الإيراني الراحل بعد حادثة طائرة سنغافورة: العلماء يحذرون من أن المطبات الهوائية ستزداد سوءًا في المستقبل بعد اتهامات بالتعاون مع "الجزيرة".. إسرائيل تتراجع عن قرار وقف تغطية أسوشييتد برس المباشرة لغزة طيران سنغافورة: وفاة شخص وإصابات إثر تعرض رحلة بين لندن وسنغافورة لمطبات شديدة

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الانتخابات الأوروبية 2024 الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حركة حماس إسرائيل فلسطين فلاديمير بوتين إسبانيا روسيا موسكو قطاع غزة رياضة ضحايا Themes My EuropeالعالمBusinessالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

مقالات مشابهة

  • نيويورك تايمز عن مصادر غربية: التوقعات الحالية تفيد أن الجيش الروسي سيحقق المزيد من النجاحات شرق أوكرانيا
  • تعرف على السيارات الأكثر مبيعاً في الاتحاد الأوروبي
  • بتهمة الفساد.. اعتقال رابع مسؤول عسكري كبير في روسيا والكرملين ينفي وجود حملة "تطهير" تستهدف الجيش
  • شاهد: الجيش الإسرائيلي ينسحب من جنين مخلفاً 12 قتيلاً ودماراً هائلاً في البنية التحتية
  • شاهد: مسعفون ينقلون جريحاً فلسطينياً في ثاني أيام اقتحام الجيش الإسرائيلي لجنين
  • دراسة: 38 بالمائة من صفحات الويب التي تم إنشاؤها في عام 2013 لم تعد متاحة
  • السودان يتفكك.. حوار مع النخبة الحائرة
  • السودان.. الجيش يقصف مصفاة النفط الأكبر في البلاد
  • مواد بلاستيكية دقيقة في خصي جميع المشاركين من الرجال في دراسة تتعلق بضعف الحيوانات المنوية
  • إعلان نيروبي