روما (أ ف ب)
انتهت مغامرة اليابانية ناومي أوساكا العائدة إلى ملاعب التنس هذا العام بعد غياب دام 16 شهراً للإنجاب، في دور ثمن النهائي لدورة روما لماسترز الألف بخسارتها أمام الصينية تشينوين جنج السابعة عالمياً 6-2 و6-4.
وخسرت أوساكا، المصنفة أولى عالمياً سابقاً والتي تحتل حالياً المركز 173 في تصنيف اللاعبات المحترفات، إرسالها أربع مرات خلال المباراة.


ورغم هذه الخسارة، إلا أن مغامرة أوساكا في العاصمة الإيطالية على الأراضي الترابية التي لا تعتبر المفضّلة لديها مشجّعة، قبل انطلاق منافسات بطولة رولان جاروس الفرنسية، ثاني البطولات الأربع الكبرى، من 26 مايو حتى 9 يونيو المقبل.
وحتى هزيمتها أمام جنج (21 عاماً) وصيفة النسخة الأخيرة من بطولة أستراليا، حققت اليابانية ثلاثة انتصارات متتالية على التراب، للمرة الثالثة فقط في مسيرتها بعد شتوتغارت عامي 2017 و2019، وما زال سجل أوساكا البالغة 26 عاماً خالياً من أي لقب على الأراضي الترابية.
قالت أوساكا «أنا سعيدة من مشواري في روما، لقد مرّ وقت طويل منذ أن لعبت بشكل جيد على الملاعب الترابية. في الواقع، لم ألعب بشكل جيد على هذه الملاعب من قبل، لذلك أشعر بالرضا عن هذه الدورة»، وكانت اليابانية وصفت، بعد فوزها في الدور الثاني، تطورها على التراب بـ «الخطوات الأولى لزرافة صغيرة».
وتابعت متحدثة عن مواجهتها مع منافستها الصينية «لم ألعب منذ فترة طويلة ضد لاعبة من بين العشر الأوليات في العالم سأتعلم الكثير من هذه المباراة، خاصة أن المستوى ليس مختلفاً كثيراً». 

أخبار ذات صلة ديوكوفيتش يسقط من الطابق 32 في دورة روما «عبوة ماء» تثير جدلاً بشأن ديوكوفتش في دورة روما

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: التنس

إقرأ أيضاً:

نقابات الجماعات المحلية منقسمة حول تأجيل حوار مع الداخلية

أعربت الجمعية الوطنية لموظفي الجماعات الترابية بالمغرب عن استيائها من تأجيل جلسة الحوار القطاعي للمرة الثانية، والتي كانت مقررة في الخامس من هذا الشهر.

على خلاف ذلك، كان التنسيق النقابي الرباعي للشغيلة الجماعية عبر عن « تفهمه قرار تأجيل لقاء الأربعاء الفائت طالما غايته استكمال دراسة الملفات والمطالب لوضع أجوبة جدية وشافية للأوضاع بقطاع الجماعات الترابية”، مشددا على »ضرورة إنهاء الحوار القطاعي في غضون شهر يونيو ».

وكانت النقابات القطاعية العاملة بالجماعات الترابية توصلت بخبر تأجيل جلسة الحوار القطاعي بين وزارة الداخلية إلى ما بعد عيد الأضحى، بمبرر إعداد « أجوبة حقيقية في مستوى التطلعات »، و »التمكين مصالح المديرية العامة للجماعات الترابية من تعميق دراسة المطالب التي سبق تقديمها للتداول مع شركائها المختصين ».

ورفضت الجمعية، عبر بلاغ، هذا التبرير، مؤكدة على أن الأجوبة كان يجب أن تكون جاهزة لدى مسؤولي وزارة الداخلية، خاصة وأنهم على اطلاع تام بجميع الملفات والقضايا المتعلقة بموظفي الجماعات.

وأكد المصدر نفسه أن هذا التأجيل يثير القلق وعدم الثقة في وعود وزارة الداخلية، خاصة وأن التأجيل جاء للمرة الثانية في ظرف خمسة عشر يوما و بعد اتفاق سابق سنة 2019 بين النقابات والوزارة على عقد جلسة الحوار كل 3 أشهر.

ونددت الجمعية الوطنية لموظفي الجماعات الترابية بالمغرب أيضا بموقف النقابات التي قبلت تأجيل الجلسة للمرة الثانية. وطالبتها « بالتحلي بالشجاعة النضالية والدفاع عن حقوق الموظفين بشكل قاطع ».

كما انتقدت الجمعية عدم مطالبة النقابات بحضور ممثلي وزارات أخرى ذات صلة، مثل وزارة الاقتصاد والمالية ووزارة الانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة، لمناقشة الملف المطلبي بشكل مشترك.

وحذرت الجمعية من أنها ستتخذ أشكالا نضالية تصعيدية غير مسبوقة في حال عدم استئناف جلسات الحوار بعد عيد الأضحى مباشرة.

 

كلمات دلالية الجماعات الترابية الحوار القطاعي النقابات وزارة الداخلية

مقالات مشابهة

  • نقابات الجماعات المحلية منقسمة حول تأجيل حوار مع الداخلية
  • المشاط تُشارك في حفل السفارة اليابانية بمناسبة مرور 30 عامًا على المنحة اليابانية للمشروعات الصغيرة
  • وزيرة التضامن الاجتماعي تحتفل بمرور 30 عاماً على المنح اليابانية للمشروعات الأهلية بمصر
  • وزيرة التضامن تشهد احتفالية مرور ثلاثين عاما على تنفيذ برنامج منح السفارة اليابانية للمشروعات الأهلية الأساسية في مصر
  • المشاط تشارك في مرور 30 عامًا على المنحة اليابانية للمشروعات الصغيرة
  • بالفيديو.. زرافة تنتزع طفلة من يد أمها وتثير الذعر
  • بالفيديو.. زرافة تنتزع طلفة من يد أمها وتثير الذعر
  • بالفيديو.. زرافة تنتزع فتاة صغيرة من يد أمها وتثير الذعر
  • بريمير: أتمنى أن ألعب بشكل جيد مع البرازيل في كوبا أميركا
  • «الإمارات للدراجات المائية» يبدأ التحدي الآسيوي في اليابان