انطلقت عصر اليوم الاثنين بمدينة الإسماعيلية، موكب أميرات الفراولة وطافت سيارات الزهور بشارع محمد علي الشهير ابتهاجا باعياد الربيع وسط حضور جماهيري من أهالي الإسماعيلية .

اصطف المواطنون على جانبي طريق محمد علي بالإسماعيلية، ومن أمام مبنى ديوان عام محافظة الإسماعيلية القديم انطلقت الفقرات الفنية والاستعراضية على أنغام السمسمية في تقليد شعبي متوارث تنظمه الإسماعيلية كل عام .

أكثر من ٣٠ سيارة تمثل الوحدات المحلية والمؤسسات الحكومية والمديريات الخدمية تزينت بالزهور وحملت اعلام مصر وعبارات تحيا مصر تجوب الطريق، يتقدمها طفطف مكشوف يقل نحو ٤٠ طفلة تتراوح أعمارهن بين الرابعة وحتى السابعة يرتدين الملابس الأنيقة ومجسمات للفراولة تعبيرا عن مهرجان الفراولة الذي تشتهر به المحافظة.

 

وحددت المحافظة يوم ١٣ مايو الجاري لاقامة الاحتفالات التي يشهد فاعلياتها أهالي الاسماعيليه وزائريها كل عام في احتفال شعبي ضخم .

ويعد تقليد مسابقة اميرة الفراولة الذي تنظمه محافظة الإسماعيلية أحد أهم مظاهر الاحتفال باعياد الربيع والتي ذاع صيتها في الثمانيات من القرن الماضي حيث كانت تقام مسابقة ضخمة يشارك فيها فتيات دون السادسة ويتم اختيار اجملهن لتحظى بلقب الاميرة وفي احتفال ضخم تجوب سيارات الزهور شوارع الاسماعيلية ويعتلي السيارات الأميرة ووصيفاتها.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: اعياد الربيع بالاسماعيلية اميرة الفراولة موكب الزهور احتفالات الاسماعيلية

إقرأ أيضاً:

محافظ طولكرم يضع أكاليل الزهور على ضريح الجندي المجهول

وضع محافظ طولكرم مصطفى طقاطقة، اليوم الأحد، أكاليل الزهور على ضريح الجندي المجهول في مقر قيادة المنطقة – الأمن الوطني، في المحافظة.

 

وحسب وكالة وفا الفلسطينية، شارك مراسم وضع أكاليل الزهور قائد المنطقة العقيد أحمد الباز، ومدراء الأجهزة الأمنية، ورئيس بلدية طولكرم رياض عوض، ورئيس الغرفة التجارية منير الدحلة، وممثلين عن حركة فتح، وفصائل العمل الوطني، وأمين سر التجمع الوطني لأسر الشهداء عصام عودة.

 

ونقل المحافظ عقب أداء صلاة عيد الأضحى في مسجد المقاطعة، تحيات الرئيس محمود عباس لأهلنا بمحافظة طولكرم، مترحما على أرواح الشهداء، موجهاً التحية لأسرانا البواسل، ومتمنياً الشفاء العاجل لجميع الجرحى.

 

وأكد دور الحكومة والمؤسسة الأمنية وتضافر الجهود من جميع المؤسسات الرسمية والقطاع الخاص بمحافظة طولكرم للتغلب على هذه الظروف الصعبة، وما نمر به من تحديات كبيرة.

 

وأشار إلى أن القضية الفلسطينية تمر بظروف صعبة ومعقدة، مع استمرار عدوان الاحتلال على أهلنا في قطاع غزة، والضفة الغربية، مؤكداً على الثبات والصمود والبقاء على هذه الأرض، وصولاً إلى إنهاء الاحتلال، وإقامة دولتنا الفلسطينية المستقلة، وعاصمتها القدس الشريف. 

 

ووجه طقاطقة كلمة لضباط وضباط صف وجنود المؤسسة الأمنية، مثنياً على جهودهم وعملهم المستمر  بتطبيق القانون والحفاظ على السلم الأهلي، ومحاربة كافة الظواهر السلبية، على الرغم من جميع  الظروف المعقدة التي يمر بها شعبنا ومؤسستنا الأمنية، مؤكداً على  محاربة الجريمة، والخارجين على القانون، وكل من يستغل هذه الظروف للاعتداء على المواطنين وممتلكاتهم.

 

وأشار إلى أن المؤسسة الأمنية بالمرصاد لمثل هذه الحالات، وتقوم بواجبها الوطني، لتعزيز صمود المواطنين، وثباتهم، ولن ينال أحد من عزيمتنا.

مقالات مشابهة

  • محافظ طولكرم يضع أكاليل الزهور على ضريح الجندي المجهول
  • 27 صورة من احتفال عمرو دياب بالعيد مع جمهوره في بيروت
  • خروجه على قد الإيد.. معرض الزهور مستمر خلال إجازة عيد الأضحى
  • طريقة عمل الكنافة بصوص الفراولة لضيافة عيد الأضحى
  • كفيفة تجوب العالم وتكتشفه عبر أحاسيسها الأربع.. ما هي قصة ساسي وايت؟
  • موعد انتهاء معرض الزهور 2024
  • ‎روديغر يرغم موسيالا على تقليد احتفال بيلينغهام
  • بدء تغذية وادي الربيع وعين زارة وتاجوراء بمياه النهر الصناعي
  • اختبارات المقاولون العرب للناشئين تجوب محافظات مصر
  • الربيعان: جميع الأندية السعودية 90٪؜ تقليد