استقبل السفير حمدي سند لوزا، نائب وزير الخارجية للشئون الإفريقية، اليوم، بمقر وزارة الخارجية بالعاصمة الإدارية مبعوث الولايات المتحدة الخاص للسودان توماس بيريللو، يرافقه سفيرة الولايات المتحدة بالقاهرة هيرو مصطفى جارج.

وحضر اللقاء السفير حسام عيسى، مساعد وزير الخارجية مدير إدارة السودان وجنوب السودان.

تناول اللقاء التطورات الأخيرة في السودان وخاصة في شمال دارفور والحاجة لتكثيف الجهود الإقليمية والدولية للوصول إلى وقف فوري وشامل ومستدام لإطلاق النار؛ حقناً لدماء الشعب السوداني الشقيق، وحفاظاً على أمن وسلامة المدنيين، وتعزيز جهود الاستجابة للوضع الإنساني المتدهور، وتهيئة المناخ لبدء عملية سياسية جامعة تستجيب لتطلعات وآمال الشعب السوداني.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزير الخارجية العاصمة الإدارية الولايات المتحدة هيرو مصطفى جارج

إقرأ أيضاً:

الصين تحث الولايات المتحدة على الالتزام بمبدأ صين واحدة

 

حث المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية وانج ون-بين، الولايات المتحدة على الالتزام الجاد بتعهداتها بعدم استخدام تايوان كأداة لاحتواء الصين، وعلى التوقف عن إفراغ مبدأ صين واحدة من مضمونه.

زيلينسكي يعرب عن رغبته في مشاركة الصين بقمة سويسرا حول أوكرانيا مصرع 5 أشخاص في حادث بمنجم فحم شمال شرقي الصين

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية - ردا على سؤال حول تهنئة وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، للزعيم الجديد لمنطقة تايوان - إن "ما تفعله الولايات المتحدة ينتهك بشكل خطير مبدأ صين واحدة والبيانات الثلاثة المشتركة بين الصين والولايات المتحدة، وينتهك التزامها السياسي بالحفاظ على العلاقات الثقافية والتجارية وغيرها من العلاقات غير الرسمية فقط مع منطقة تايوان وأن هذا يرسل إشارة خاطئة للغاية إلى القوى الانفصالية الساعية إلى ما يسمى (استقلال تايوان) وتأسف الصين على ذلك وتعارضه، وقدمت احتجاجات رسمية جادة للولايات المتحدة".

وأكد - وفقا لما ذكرته وكالة الأنباء الصينية (شينخوا)، اليوم الأربعاء أنه "لا يوجد سوى صين واحدة في العالم، وتايوان جزء لا يتجزأ من أراضي الصين، ومسألة تايوان تقع في صميم المصالح الأساسية للصين، وهي (الخط الأحمر الأول) الذي يجب عدم تخطيه في العلاقات الصينية-الأمريكية"، مشددا على أن "الصين تعارض بشدة التفاعلات الرسمية بأي شكل من الأشكال بين تايوان والولايات المتحدة وتعارض التدخل الأمريكي في شؤون تايوان بأي شكل أو تحت أي ذريعة".

وزير الخارجية الصيني: نقف بثبات إلى جانب إيران وسنواصل التعاون الاستراتيجي

قال وزير الخارجية الصيني وانج يي، إن بلاده تقف بثبات إلى جانب الإيرانيين، وتؤمن بأنه تحت قيادة المرشد الأعلى علي خامنئي، ستحول إيران حكومة وشعبا حزنها إلى قوة، وستعزز استراتيجياتها الراسخة بحزم، وستحافظ على الاستقرار والتنمية الوطنيين.

وذكرت وكالة الأنباء الصينية "شينخوا"، اليوم الأربعاء، أن ذلك جاء خلال لقاء وانج يي، نائب وزير الخارجية الإيراني مهدي صفري، في اجتماع مجلس وزراء خارجية منظمة شنغهاي للتعاون، في أستانا.

وأضاف وانج يي، أنه بغض النظر عن كيفية تغير الوضع، فإن الصين ستواصل تعزيز التعاون الاستراتيجي مع إيران، وحماية المصالح المشتركة، وبذل المساعي من أجل السلام الإقليمي والعالمي، مشيرا إلى أن هذا الحادث المؤسف صدم العالم، وأن إيران فقدت قائدين بارزين، وأن الصين فقدت صديقين وشريكين جيدين.

من جانبه.. شكر نائب وزير الخارجية الإيراني، الصين على دعمها الثابت لبلاده، مؤكدا أن إيران تولي أهمية كبيرة لعلاقاتها مع الصين، وتلتزم بتعزيز التعاون في المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية وغيرها من المجالات، موضحا أن إيران تولي أهمية كبيرة لعلاقاتها مع الصين، وتلتزم بتعزيز التعاون في المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية وغيرها من المجالات.

كما شكر الجانب الصيني على تعزيز المصالحة بين إيران والسعودية، معربا عن استعداد إيران لمواصلة العمليات ذات الصلة لتحسين العلاقات مع دول المنطقة.

الآلاف يحتشدون في طهران استعدادًا لتشييع جثمان رئيسي

تجمّع عشرات آلاف الإيرانيين في وقت مبكر الأربعاء في وسط طهران للمشاركة في مراسم تشييع الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي الذي قضى الأحد في حادث تحطم مروحية في شمال غرب إيران، وفق ما أفاد التلفزيون الرسمي.

وتجمّعت الحشود في جامعة طهران ومحيطها، حيث سيؤم المرشد علي خامنئي الصلاة على جثمان إبراهيم رئيسي ومرافقيه الذين قضوا معه في الحادث.

ولاحقا، ستنظم مدينة بيرجند، مسقط رأس رئيسي، الخميس، موكبا تليها جنازة ودفن في مدينة مشهد.

ويُذكر أنه تحطمت المروحية التي كانت تقل الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي والوفد المرافق له في محافظة أذربيجان الشرقية شمال شرق إيران.

وكان رئيسي في محافظة أذربيجان الشرقية في إيران في وقت مبكر الأحد لافتتاح سد مع الرئيس الأذربيجاني إلهام علييف، والسد هو الثالث الذي بنته الدولتان على نهر أراس.

كما تشغل إيران مجموعة متنوعة من طائرات الهليكوبتر في البلاد، لكن العقوبات الدولية تجعل من الصعب الحصول على قطع غيار لها.

ويعود تاريخ أسطولها الجوي العسكري إلى حد كبير إلى ما قبل ثورة عام 1979.

مقالات مشابهة

  • عاجل| الخارجية القطرية ترد على التشكيك في الوساطة بشأن غزة
  • ‏مشاورات ثنائية بين وزيري خارجية مصر وتركيا في طهران
  • الصين تحث الولايات المتحدة على الالتزام بمبدأ صين واحدة
  • بمناسبة عيد الوحدة.. السفير الأمريكي: الشعب اليمني يستحق أن ينتهي الصراع ويرى بلاده تسير نحو الازدهار
  • السفير الامريكي يصدر بيانا في ذكرى وحدة اليمن
  • جلالة السلطان يتلقى رسالة خطية من رئيس مجلس السيادة الانتقالي بالسودان
  • الممثل المقيم الجديد لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في السودان، لوكا ريندا، يقدم أوراق اعتماده إلى وزير الشؤون الخارجية السوداني
  • رسالة خطية لجلالة السلطان من رئيس المجلس الانتقالي بالسودان
  • السودان يعلن اتخاذ خطوة مفاجئة تجاه السجل التجاري وكشف معلومات صادمة بشأن منظمة التجارة الدولية
  • استشهاد محمد صديق جاء بعد أن كان أحد رموز المقاومة الشعبية في كل السودان