تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت وزارة الشباب والرياضة تأهل منتخب الإسماعيلية إلي دور ١٦ من دوري مراكز الشباب توتال انرجيز في نسخته العاشرة، تحت رعاية  الرئيس عبدالفتاح السيسي، بعد فوزه علي منتخب الفيوم.

حقق منتخب الإسماعيلية فوزاً غاليًا وكبيرًا بقيادة الكابتن أحمد بوجي علي منتخب الفيوم بقيادة الكابتن محمد صلاح بسداسية لهدف وحيد، بحضور الكابتن سامي الشيشيني والكابتن وليد صلاح الدين والدكتور أشرف موسي، علي ملعب مركز التنمية الشبابية بالجزيرة.

أشاد وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي بالروح الرياضية والأداء الفني لكلا المنتخبين في ثان مباريات ٣٢ من نهائيات دوري مراكز الشباب.

وأكد وزير الشباب أن الوزارة حريصة على توفير كافة الإمكانات الخاصة بتنفيذ دوري مراكز الشباب في ضوء توجيهات القيادة السياسية للعمل على توسيع قاعدة الممارسين للرياضة وتكثيف الأنشطة الرياضية داخل مراكز الشباب المنتشرة في جميع ربوع الجمهورية.

وكانت القرعة قد أسفرت عن؛ منتخب الجيزة مع كفر الشيخ، الغربية مع جنوب سيناء، الإسكندرية مع أسوان، القاهرة مع القليوبية، دمياط مع الأقصر، السويس مع بورسعيد، قنا مع البحيرة، أسيوط مع الدقهلية، المنوفية مع سوهاج، المنيا مع الشرقية، الفيوم مع الإسماعيلية، وفريق كابيتانو مع بني سويف، مع إعتبار منتخب شمال سيناء (لظروف المحافظة) ومنتخب الوادي الجديد( يطل النسخة الماضية) ومنتخب مطروح والبحر الأحمر (بعد إجراء قرعة) متأهلين بشكل مباشر إلي دور ١٦.

 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: منتخب الإسماعيلية دوري مراكز الشباب وزارة الشباب والرياضة الرئيس عبدالفتاح السيسي احمد محمدي دوری مراکز الشباب

إقرأ أيضاً:

مجلس شيوخ الإسماعيلية يشارك فى انتخابات نموذج محاكاة مجلس الشيوخ

شارك أعضاء برلمان مجلس الشيوخ المنتخبين بالإسماعيلية، في انتخابات نموذج محاكاة مجلس الشيوخ الذي تنظمه وزارة الشباب والرياضة خلال الفترة من 5 حتي 7 يونيه ٢٠٢٤م بدار الهيئة الهندسية بالقاهرة بالتنسيق مع وزارة التخطيط وهيئة النيابه الإدارية وبحضور نخبة من الأساتذة والخبراء المتخصصين في الحياة النيابية بجمهورية مصر العربية الدكتور علوم حميدة الخبير البرلماني ومقرر جلسات مجلس النواب وكلا من المستشار طارق علي والمستشار محمد عبد المعطى ممثلي هيئة النيابة الإدارية والدكتور رافت صبحى الخبير البرلماني.

شارك في فعاليات اليوم الأول من الانتخابات عدد من أعضاء برلمان مجلس الشيوخ المنتخبين وذلك في إطار حرصهم على دعم مبادرة "نموذج محاكاة الحياة السياسية المصرية"، 
والتي تضمنت جلسة عامة تعريفية حول القواعد المنظمة للنموذج وإجراءات التصويت الإلكتروني.

كما تم خلال الجلسة التعريفية شرح آليات الترشح والتصويت الإلكتروني والإجابة على أسئلة الحاضرين حول النموذج ثم فتح باب الترشح الإلكتروني لطلاب الجامعات الراغبين في المشاركة في النموذج الذين سيتنافسون على مقاعد مجلس الشيوخ

يستهدف نموذج المحاكاة تدريب الشباب على ممارسة الحياة النيابية ليتثني للشباب فهم طبيعة عمل المجالس النيابية وصقل مهاراتهم وخبراتهم لتأهيلهم ككوادر سياسية تستطيع المنافسة في انتخابات المجالس النيابية فى المستقبل إنعكاساً لرؤية القوة الناعمة للدولة المصرية .

الجدير بالذكر أن الإنتخابات تجري  بمشاركة 28.205 عضو يمثلون قوام الجمعية العمومية للإنتخاب من بين 300 مرشح يمثلون هيئة المكتب واللجان المختلفة منهم 200 على القوائم الفردية والقائمة و 100 عضو بالتعيين، ولأول مره تنطلق منصة خاصة للإنتخابات الإلكترونية بها كل ما يحتاجه الناخب من معلومات وكذلك ينشر عبرها النتائج النهائية وعدد الأصوات .

تجري الإنتخابات برعاية الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة وتوجيهات الدكتور إيهاب صلاح مدير عام المديرية وإشراف كابتن خالد حسين عوض الله مدير إدارة البرلمان و التعليم المدني بالمديرية.

 

مقالات مشابهة

  • مجلس شيوخ الإسماعيلية يشارك فى انتخابات نموذج محاكاة مجلس الشيوخ
  • فوز فريق غزالة على فريق السعديين في نهائي دوري مراكز شباب مصر بالشرقية
  • قطع مياه الشرب عن بعض مراكز الفيوم
  • إستمرار تدريبات مركز كرة السلة للفتيات تحت شعار "Her world" بالإسماعيلية
  • الرياضة بالقليوبية تعلن أماكن عرض مباراة منتخب مصر.. غدًا الخميس
  • الشباب والرياضة بالقليوبية تطلق حملة لدعم منتخب مصر لكرة القدم
  • 77 مركز شباب لإذاعة مباراة المنتخب المصري أمام منتخب بوركينافاسو غداً
  • «شباب القليوبية» تطلق حملة لدعم منتخب مصر تحت شعار «الطريق للمونديال»
  • عرب جهينة يتأهل لدور الـ 8 في دورى القليوبية
  • سيلفا يقترب من الشباب