الثورة نت|

تفقد وكيل أول أمانة العاصمة، خالد المداني، اليوم ، سير أنشطة الدورات الصيفية في مدرسة الطبري النموذجية “السكن الداخلي” بمديرية صنعاء القديمة.

وفي الزيارة، عقد الوكيل المداني اجتماعا مع الكادر التعليمي في المدرسة، بحضور مسؤول التعبئة في المديرية، رزق الغرارة، ومدير المنطقة التعليمية، علي المحفدي، جرى خلاله مناقشة الأداء، ومدى تفاعل واستفادة الطلاب من الدورات.

وأكد المداني على الاهتمام بتعليم الطلاب القرآن الكريم وعلومه وتدبر آياته، وتنويرهم بالعلم والوعي والتربية الإيمانية والثقافة القرآنية.

وتطرق إلى ذكرى الصرخة، وما يحدث في قطاع غزة بفلسطين من جرائم وإبادة جماعية في ظل تخاذل وصمت عربي وإسلامي.

إلى ذلك، دشن مركز التوعية البيئية في صندوق النظافة والتحسين بالأمانة، بالتعاون مع مكتب الشباب والرياضة في الأمانة، البرنامج التوعوي البيئي في مدرسة الطبري الصيفية النموذجية بمديرية صنعاء القديمة، ضمن أنشطة الدورات الصيفية.

يتضمن البرنامج، الذي يستهدف طلاب المدارس الصيفية في عدد من المديريات، محاضرات وعرض فلاشات؛ للحفاظ على البيئة.

وأكد مدراء مكتبي الشباب والرياضة والإعلام في الأمانة، عبدالله عبيد وعبدالله الفائق، ومركز التوعية، شرف الحمزي، ومسؤول التعبئة في المديرية، رزق الغرارة، أهمية غرس القيم والسلوكيات الإيجابية في نفوس الطلاب، وتفعيل إسهاماتهم في نشر الوعي البيئي بين أوساط المجتمع.

وأشاروا إلى تنوع أنشطة وبرامج الدورات الصيفية، التي يتلقاها الطلاب في مختلف المجالات؛ لتعزيز مداركهم الثقافية والعملية وتنمية مهاراتهم ومواهبهم.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: الدورات الصيفية صنعاء الدورات الصیفیة

إقرأ أيضاً:

عرض كشفي لأربعة آلاف من طلاب الدورات الصيفية بأمانة العاصمة

 

الثروة /

نظمت دائرة الثقافة الجهادية ومديرية السبعين بأمانة العاصمة أمس، عرضا كشفيا، بمشاركة أربعة آلاف مثلوا طلاب الدورات الصيفية في 16 مدرسة نموذجية.
وقدم الطلاب المشاركون، عروضا كشفية متنوعة عكست القدرات والمهارات التي اكتسبوها خلال الدورات الصيفية، في دلالة على بروز جيل صاعد قادم بسلاح العلم والمعرفة وبهوية إيمانية وثقافة قرآنية.
وخلال العرض الكشفي الكرنفالي، أكد مدير مكتب قائد الثورة سفر الصوفي، اهتمام قائد الثورة السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي بالدورات الصيفية بما تمثله من أهمية في بناء جيل متسلح بثقافة القرآن الكريم وتحصين النشء من مخاطر الحرب الناعمة.
وثمن تفاعل الطلاب وذويهم في الالتحاق بالدورات والأنشطة الصيفية، لإكساب مهاراتهم وصقل مواهبهم في مختلف المجالات سيما حفظ القرآن الكريم.. منوها بدور اللجنة العليا للدورات والأنشطة الصيفية والقائمين عليها في انسيابية التنظيم والحرص على تنمية قدرات الطلاب وتلقينهم العلوم النافعة.
فيما حيا وزير الشباب والرياضة في حكومة تصريف الأعمال – رئيس اللجنة العليا للدورات الصيفية محمد حسين المؤيدي، طلاب وطالبات الدورات الصيفية في عموم محافظات الوطن والمعلمين والمدربين والمشرفين والعاملين في هذا العمل الجهادي المقدس، خاصة طلاب المدارس الصيفية (النموذجية).
وأشار إلى أن العرض الكشفي، يجسد حيوية الأبناء وأهمية الأنشطة الكشفية وما تقدمه هذه الحركة الطوعية من خدمات اجتماعية لمساعدة المجتمع، ويؤكد مدى الاهتمام الذي لقيه هؤلاء الطلاب في مدارسهم، وتفاعلهم وتوقد شخصياتهم، وتأكيد انتمائهم للمجتمع اليمني الشامخ الذي يعتز بهويته الإيمانية وقيمه الأصيلة.
وقال المؤيدي « النشء والشباب يسمون بانتمائهم لشعب عزيز أبي صامد يرفض الخنوع والخضوع، شعب وفيّ لوطنه وأمته تؤطِّره الروح الجهادية والمبادرة لنصرة المظلومين من أبناء الأمة، كما هو حاله مع أبناء غزة الذين سارع الشعب اليمني لنصرتهم بكل الوسائل الممكنة، وصولًا لإعلان الجهاد والحرب على ثلاثي الشر العالمي إسرائيل وأمريكا وبريطانيا، ومَن يقف في صفِّهم من الأنظمة العميلة».
وثمن تبني القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى والحكومة مثل هذه الدورات التي تستهدف النشء والشباب والتي تمثل رسالة للعالم بصمود وثبات شباب اليمن ومواصلة تلقي المعارف والمهارات.

مقالات مشابهة

  • إختتام أنشطة الدورات الصيفية في بني ضبيان بمحافظة صنعاء
  • اختتام أنشطة الدورات الصيفية في المدارس النموذجية بمحافظة ريمة
  • اختتام الدورة الصيفية الـ32 للعام 1445هـ بالجامع الكبير بصنعاء
  • تفقد أنشطة الدورات الصيفية في عدد من المحافظات
  • صنعاء.. تفقد أنشطة الدورات الصيفية بمديريتي بني حشيش ونهم
  • المحطوري والرازحي يتفقدان أنشطة الدورات الصيفية بمديريتي بني حشيش ونهم بصنعاء
  • عرض كشفي لأربعة آلاف من طلاب الدورات الصيفية بأمانة العاصمة
  • عرض كشفي لـ 4 آلاف من طلاب الدورات الصيفية بأمانة العاصمة
  • عرض كشفي لـ4 الاف من طلاب الدورات الصيفية بصنعاء
  • الحضرمي يتفقد الدورات الصيفية في مديرية معين بأمانة العاصمة