تهريب عقارب وعناكب.. استطاعت الشرطة التركية، القبض على رجل يُشتبه في محاولته تهريب عناكب وعقارب سامة من نوعية خاصة ولها قيمة مالية عالية إلى خارج البلاد.

وذكرت الشرطة أنها ألقت القبض على المشتبه به في مطار إسطنبول أول أمس الأحد وصادرت عشرات الحقائب من أمتعته تحتوي على حوالي 1500 عقرب وعنكبوت، من بينها عناكب من نوع الرتيلاء، فضلا عن عشرات الزجاجات البلاستيكية التي تحتوي على سوائل لم تحدد ماهيتها.

المشتبه بتهريب العناكب والعقارب

وأوضحت وسائب إعلام محلية أن المشتبه به هو أمين المتحف الأمريكي للتاريخ الطبيعي في نيويورك لورينزو برينديني، دون أن تحدد مصدر المعلومة.

ولم يرد المتحف حتى الآن على طلب للتعقيب ولم يتسن التواصل مع برينديني.

عقربقيمة العقارب والعناكب المهربة

وقالت الشرطة إن العقارب والعناكب المضبوطة متوطنة في تركيا ويمكن نسخ حمضها النووي واستخلاص سمومها لاستخدامها في صنع أدوية.

وأضافت أن المشتبه به يواجه اتهامات بموجب قانون مكافحة التهريب، دون أن تذكر اسمه.

وتابعت «من المفهوم أن هذه الأدوية لها قيمة مالية عالية للغاية، وبالتالي فإن نقل هذه الأنواع الحيوانية إلى خارج البلاد ممنوع منعا باتا»، مشيرة إلى أن الأبحاث أظهرت أن القيمة السوقية للتر واحد من الدواء المُستخرج من سم العقرب تصل إلى عشرة ملايين دولار.

اقرأ أيضاً«حرس الحدود» تضبط كمية كبيرة من الأسلحة والذخائر قبل تهريبها

جمارك مطار الغردقة الدولي تحبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الشرطة التركية

إقرأ أيضاً:

مي القاضي: صيد العقارب «حتة من قلبي».. وغادة عبد الرازق ممثلة قوية

حلت الفنانة مي القاضي ضيفة على برنامج الستات والذي يقدمه كل من الإعلامية مفيدة شيحة وسهير جودة عبر قناة النهار، وكشفت مي القاضي عن تفاصيل أدوارها في رمضان الماضي في صيد العقارب ورحيل.

وتحدثت مي القاضي عن تفاصيل أدوارها في مسلسل "صيد العقارب" ومسلسل "رحيل"، وقالت: في ستات كتير بتخون بس في «رحيل» أنا مكنتش خاينة، في رحيل هي اتظلمت جامد فقررت تأخذ حقها وإنها مش هتبقى ضعيفة وتأخذ حقها غصب عن أي حد".

وعن توقيت اختيارها للأدوار، قالت، إن صيد العقارب كان الأول وبعد رحيل، موضحة: "الدورين كانوا مختلفين جدًا عن بعض، بحب جدًا صيد العقارب وليه حتة في قلبي لوحده وبحب كواليس".

وتابعت: "رحيل بحب الدور لإنه كان دور في دراما تقيلة، كانت بنت شعبية وده بعيد عني شوية فبيبقى تحدي أكتر وده بيخرج من الممثل أحلى".

وكشفت مي القاضي عن سبب حبها لكواليس مسلسل صيد العقارب، قائلة: "الأجواء كانت حلوة وهي حاجة مالهاش أسباب كانت أحلى كواليس صيد العقارب"، مضيفة: "غادة عبد الرازق ممثلة قوية جدًا، وبيبقى فيه ممثلات أقوياء بس بتبقى اهتماماتهم باللبس وبالفاشون مش قد غادة عبد الرازق فأنا بحب التركيبة بتاعتها هي فيها كل حاجة".

وعن طبيعة شخصيتها، أوضحت: "لحد السنة اللي فاتت كنت خجولة الا قدام الكاميرا ده بالنسبالي المساحة اللي باخد فيها راحتي وأنا بعمل شخصية حد تاني، وحاسة إني اتغيرت".

وعن سهولة العمل في الوسط الفني، أوضحت: "لا مش سهل شغلنا مش سهل خالص كل خطوة اللي بعدها أصعب دايمًا، بدايتي كانت سهلة لكن المشوار مكنش سهل، ولازم طول الوقت أشتغل على نفسي".

مقالات مشابهة

  • بيت لحم - المشتبه بهم بالسطو على بنك يسلمون أنفسهم
  • مي القاضي: صيد العقارب «حتة من قلبي».. وغادة عبد الرازق ممثلة قوية
  • الاحتلال يشكل وحدة جديدة لملاحقة تهريب السلاح من الأردن
  • عقرب خطير يلدغ طفلة في غور الصافي وحالتها سيئة
  • بسبب غزة.. القبض على نجل فنان مصري مشهور
  • القبض على نجل فنان مصري مشهور بسبب إسرائيل
  • حاولوا تهريب 20 شخصًا عبر مراكب الموت... والمعلومات تلقي القبض عليهم
  • إعلام فرنسي: القبض على رجل يحمل الجنسيتين الأوكرانية والروسية بحوزته متفجرات في فندق قرب مطار شارل ديغول
  • نقل منفذ الهجوم على سياسي ألماني لمستشفى للأمراض النفسية
  • شهادة للتاريخ.. أبرز تصريحات البابا تواضروس الثاني عن ثورة 30 يونيو وحكم الإخوان