#سواليف

اقدم #مستوطنون إسرائيليون مساء اليوم الاثني على #إحراق #شاحنات #مساعدات لغزة في #معبر_ترقوميا جنوبي الضفة الغربية كانت في طريقها الى قطاع #غزة من #الاردن .

وفي وقت سابق اليوم ، هاجمت مجموعة من المستوطنين ظهر اليوم الاثنين، شاحنات محملة بمواد غذائية اغاثية متجهة الى قطاع غزة، وقاموا بتدمير وإعطاب عدد كبير من الشاحنات.

وقال عضو نقابة الشحن في فلسطين عادل عمرو والمتواجد على معبر ترقوميا غرب الخليل، إن العشرات من المستوطنين هاجموا الشاحنات الاغاثية التي كانت في طريقها الى قطاع غزة من الجانب الاسرائيلي، وبعد تدمير عدة شاحنات توجه المستوطنون لتدمير الشاحنات التي كانت متوقفة على الجانب الفلسطيني من معبر ترقوميا.

مقالات ذات صلة جيش الاحتلال يعلن عن إصابات خطيرة في صفوفه جراء المعارك في غزة 2024/05/13

مراسل #العربية: مستوطنون إسرائيليون أحرقوا شاحنات مساعدات لـ #غزة في معبر "ترقوميا" جنوبي الضفة#العالم_الليلة pic.twitter.com/VDV7kxEpXb

— العربية (@AlArabiya) May 13, 2024

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف مستوطنون إحراق شاحنات مساعدات غزة الاردن العربية غزة

إقرأ أيضاً:

الغارديان: قوات الاحتلال تزود المستوطنين بمواقع مساعدات غزة لإتلافها

يزود أفراد في قوات أمن الاحتلال الإسرائيلي، مستوطنين ونشطاء اليمين المتطرف في دولة الاحتلال، بمواقع وطريق قوافل المساعدات المتجهة إلى غزة، للمشاركة في جهود عرقلة وصولها إلى وجهتها.

وكشفت صحيفة "الغارديان" البريطانية، نقلا عن أحد النشطاء في مجموعة رئيسية مسؤولة عن الهجمات على المساعدات، أن المجموعة تتلقى المعلومات من أفراد في الشرطة والجيش.

ويرسل أفراد في الشرطة والجيش، عبر تطبيق واتساب، رسائل للمجموعات التي تعمل على عرقلة دخول المساعدات إلى غزة.

ونقلت عن العضو في أحد المجموعات، راشيل تويتو، قولها إنه عندما يتم إرسال الشرطة أو الجنود لحماية قوافل مساعدات إلى غزة، بدلا من حماية الإسرائيليين، فلا يمكن أن يلومهم أحد عندما يزودوننا بمواقع القوافل وطرق سيرها.

كما نقلت عن أحد سائقي الشاحنات، يزيد الزعبي، قوله إنه تعرض لهجوم من مستوطنين عند حاجز ترقوميا، وإنه كان بتعاون كامل بين المستوطنين وقوات الجيش التي لم تقدم أي حماية للشاحنات.

وقال جيش الاحتلال سابقا إنه جنديان من قيادة الجبهة الداخلية الإسرائيلية رفضا أمرا بإجلاء المتظاهرين الذين اعترضوا شاحنات المساعدات وإن أحدهم حُكم عليه بالسجن لمدة 20 يومًا.

وقال متحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي: "رفضت مقاتلة احتياطية تنفيذ مهمة حفظ النظام في منطقة تم تعريفها على أنها منطقة عسكرية مغلقة، ونتيجة لذلك تم تقديمها إلى إجراءات تأديبية".

في وقت سابق، وصف زعيم المعارضة الإسرائيلية يائير لابيد، المستوطنين الذين يهاجمون شاحنات المساعدات الإنسانية وهي في طريقها إلى قطاع غزة، بأنهم "مليشيات" تابعة للحكومة.

وقال لابيد في حديث لإذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي: "المشاغبون الذين يهاجمون شاحنات المساعدات هم مليشيات يرعاها النظام الحاكم"، في إشارة إلى حكومة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو.

وتسببت الهجمات على شاحنات المساعدات الإنسانية بانتقادات دولية، بما في ذلك من الولايات المتحدة الأمريكية التي وصفت ما جرى بأنه غير مقبول.

مقالات مشابهة

  • بحماية جنود الاحتلال.. مستوطنون يهاجمون شاحنات مساعدات إنسانية لقطاع غزة
  • القاهرة الإخبارية: شاحنات مساعدات غزة مكتظة أمام معبر رفح بسبب التعنت الإسرائيلي
  • «القاهرة الإخبارية»: شاحنات المساعدات مكتظة أمام معبر رفح بسبب التعنت الإسرائيلي
  • سائق أردني يمنع متطرفين إسرائيليين من اعتراض شاحنة مساعدات (شاهد)
  • الغارديان: قوات الاحتلال تزود المستوطنين بمواقع مساعدات غزة لإتلافها
  • تخريب مساعدات غزة.. مراسلات واتساب تكشف "خطة سرية"
  • المستوطنون يواصلون اعتراض مرور شاحنات مساعدات من الضفة لغزة
  • الغارديان: مهاجمو شاحنات المساعدات المتجهة إلى غزة يتلقون معلومات دقيقة من قوات الأمن الإسرائيلية
  • لبيد: مليشيات نظام نتنياهو تهاجم شاحنات المساعدات لغزة
  • القيادة المركزية الأميركية تكشف حجم المساعدات المنقولة لغزة عبر الرصيف