هاجم مستوطنون إسرائيليون شاحنات مساعدات بالقرب من الخليل بالضفة الغربية لمنعها من الوصول إلى غزة.

مستوطنون يهاجمون شاحنات مساعدات إنسانية قرب حاجز "ترقوميا" غرب الخليل ويمنعون مرورها من الضفة الغربية إلى غزة مستوطنون يهاجمون بلدة جنوب نابلس والقوات الإسرائيلية تشن حملة مداهمات واعتقالات منع المساعدات في غزة

ووفقا لمقطع فيديو عرضته قناة "القاهرة الإخبارية"، فإن القافلة كانت متجهة إلى قطاع غزة، وأظهرت المشاهد إتلاف المستوطنين الإسرائيليين للمساعدات بالقرب من الخليل، وكانت هذه القافلة تتضمن مئات الأطنان من المساعدات الغذائية المخصصة لسكان غزة الذين يعانون من أوضاع إنسانية  كارثية.

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: غزة المستوطنين مستوطنون مساعدات أوضاع إنسانية الضفة الغربية مساعدات انسانية القوات الإسرائيلية شاحنات مساعدات المساعدات الغذائية قناة القاهرة الإخبارية القاهرة الإخبارية

إقرأ أيضاً:

مستوطنون يشعلون النيران في ممتلكات الفلسطينيين جنوب نابلس (فيديو)

هاجم المستوطنون، قرية قصرة جنوب نابلس ودمروا منازلها، وأصيب فلسطينيان، وسط حماية من قبل قوات الاحتلال للمستوطنين الذين يضرمون النيران في كل ممتلكات المواطنين.

فلسطين تترأس الدورة الـ117 لمجلس الوحدة الإقتصادية بالجامعة العربية إيطاليا تضع شرطا للاعتراف بدولة فلسطين

ووفق قناة “القاهرة الإخبارية”، فأن المستوطنين تحت حماية قوات الاحتلال أحرقوا منازل في البلدة وأجزاء من مزارع فيها وأصيب بذلك مواطنين أحدهم بالرصاص والآخر بحجر في رأسه إثر اعتداءات المستوطنين على هذه القرية لاسيما أن الجنوب مدينة نابلس تتعرض لانتهاكات جسيمة وكبيرة بحق الفلسطينيين.

وقبل أيام كان هناك إضرام للنيران بهذه الأوقات في قرية دوما، والآن بقرية قصرة التي تتعرض لهجوم للمستوطنين.

استمرار هجوم الاحتلال على نابلس

تواصل قوات الاحتلال الصهيوني، أعمالها الهمجية العنيفة في حق الممتلكات الفلسطينية، حيث شرعت قوات الاحتلال الاسرائيلي، بهدم منشآت سياحية وخيام ومساكن وسلال حجرية في قرية دوما جنوب نابلس.

وقال رئيس مجلس قروي دوما سليمان دوابشة، إن جرافات الاحتلال هدمت مساكن وخيام للمواطنين، وجرفت سلاسل حجرية في المنطقة الشرقية من القرية، فيما باشرت بهدم نحو 5 منشآت السياحية "شاليهات" في ذات المنطقة، تعود للمواطن أحمد سلاودة.

وأضاف، أن القرية تتعرض لهجمة شرسة من قبل الاحتلال، إذ أخطرت بهدم نحو 200 منزل ومنشآة في العامين الماضيين، عدا عن السيطرة على ينابيع المياه، وإغلاق مدخل القرية، وافتعال الحرائق بشكل يومي، ومنع المزراعين من الوصول إلى آراضيهم.

يذكر أن سلطات الاحتلال نفذت خلال شهر مايو المنصرم 47 عملية هدم في الضفة الغربية، طالت 66 منشأة منها 35 مسكنا مأهولا، و5 غير مأهولة، و15 منشأة زراعية وغيرها، بحسب هيئة مقاومة الجدار والاستيطان.

 

مقالات مشابهة

  • شاهد: مستوطنون إسرائيليون يشعلون النار في قرية فلسطينية بالضفة الغربية المحتلة
  • القاهرة الإخبارية: اصطفاف مئات شاحنات المساعدات المصرية لإنفاذها للجانب الفلسطينى (فيديو)
  • قوات الاحتلال تعتقل خمسة فلسطينيين في الضفة الغربية
  • مستوطنون يهاجمون قرية قصرة جنوب نابلس ويضرمون النار في منازل المواطنين
  • «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال يقتحم مدينة الخليل جنوبي الضفة الغربية
  • مستوطنون يشعلون النيران في ممتلكات الفلسطينيين جنوب نابلس (فيديو)
  • كارثة إنسانية.. سقوط 100 قتيل في مجزرة «ود النورة» السودانية (فيديو)
  • بحماية قوات الاحتلال.. مستوطنون يقتحمون موقعًا أثريًا في الخليل
  • مستوطنون يهاجمون صحافيين عرب بالقدس خلال عملهم مباشرة على الهواء (فيديو)
  • «القاهرة الإخبارية»: مصر تدفع بـ350 شاحنة مساعدات إنسانية إلى أهالي غزة