بوابة الوفد:
2024-06-09@06:10:42 GMT

المؤبد لسيدة ونجلها تخلصا من الزوج خنقا بقنا

تاريخ النشر: 14th, May 2024 GMT

قضت محكمة جنايات قنا برئاسة المستشار تامر أحمد رضا رئيس الاستئناف ورئيس المحكمة وبحضور وعضوية المستشارين محمد عمر عبد الجواد والعميد ثروت رزق الرئيسين بالمحكمة وبحضور محمد سليمان وكيل أول نيابة قسم قنا وعبد الرحمن شحاتة وكيل أول نيابة قفط وبأمانة سر صلاح فراج وعلاء سلوك الجبلاوى ومحمد صلاح العدوى، بمعاقبة سيدة ونجلها بالسجن المؤبد بتهمة قتل زوجها في قرية الحجيرات التابعة لمركز قنا.

 

 تعود أحداث الواقعة الى شهر يونيو من عام 2022 عندما عثرت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن قنا على جثة عبدالعاطي.ع، ملقاة على الطريق العام في قرية البيجية التابعة لدائرة المركز وبها آثار خنق في الرقبة، تم إيداع الجثة بعدها داخل مشرحة مستشفى قنا العام تحت تصرف جهات التحقيق.   

وكشفت الأجهزة بعد عملية البحث أن مرتكبا الواقعة زوجة المجنى عليه البالغة من العمر  ٤١ عامًا، ونجلها الأكبر الذي يبلغ من العمر ٢١ عامًا قاما بخنقه سويًا حتى فارق الحياة ثم حملا الجثة داخل تروسيكل وتم إلقائها على الطريق العام في البيجية ليلًا حتى تدهسه سيارة وتختفي الشبهة عنهما. 

 واعترفا المتهمان بعد كشف خطتهما أن سبب ارتكابهما الجريمة إدمان المجني المجني عليه للمواد المخدرة ويوميًا يقوم بالتعدي على أهل منزله بالضرب وأخذ الأموال منهم بالإكراه لشراء المخدرات وذلك باستمرار حتى وقعت المشاجرة الأخيرة وقام بالتعدي عليهم فقررا التخلص منه. 

 تم القبض على المتهمة ونجلها وإحالة الواقعة إلى محكمة جنايات قنا، والتي قضت بالسجن المؤبد لهما بتهمة قتل الزوج خنقًا وإلقاء جثته على الطريق .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الأجهزة الأمنية بمديرية أمن قنا مستشفى قنا العام أمن قنا مديرية أمن قنا جنايات قنا محكمة جنايات قنا قنا

إقرأ أيضاً:

إجراء قضائي بشأن متهمين بسرقة شقة سكنية بالساحل

قررت نيابة الساحل، تجديد حبس عصابة نسائية متهمين بسرقة مصوغات ذهبية من شقة سكنية في الساحل، 4 أيام على ذمة التحقيقات.

 

وكانت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة ألقت القبض على عصابة نسائية سرقت مجوهرات من شقة بمنطقة الساحل.

 

 

تعود تفاصيل الواقعة إلى تلقي قسم شرطة الساحل بلاغًا بتعرض شقة للسرقة وبعمل التحريات وجمع المعلومات تُوصِّل إلى مرتكبي الواقعة، وبإعداد الأكمنة اللازمة تمكنت قوات الأمن بمديرية أمن القاهرة ضبط 3 سيدات وراء ارتكاب الواقعة تم ضبطهن وإعادة مسروقات عبارة عن مجموعة من المشغولات الذهبية ، وتم بإرشادهن ضبط كافة المسروقات المستولي عليها، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

 

انتداب المعمل الجنائي لفحص أسباب حريق مخزن مواد غذائية بالسيدة زينب

 

انتدبت جهات التحقيق بالقاهرة، المعمل الجنائي لفحص أسباب حريق نشب في مخزن مواد غذائية بمنطقة السيدة زينب التابعة لمحافظة القاهرة، كما أمرت جهات التحقيق بتحريات المباحث الجنائية حول الواقعة وملابستها.

 

انتداب المعمل الجنائي لفحص أسباب حريق مخزن مواد غذائية بالسيدة زينب

 

وكانت قد تمكنت قوات الحماية المدنية، من السيطرة على حريق نشب داخل مخزن مواد غذائية، بمنطقة السيدة زينب في محافظة القاهرة، دون وقوع أي إصابات أو خسائر بشرية.

 

وتعود تفاصيل الواقعة، إلى تلقي الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، إخطارا من العمليات، بنشوب حريق داخل مخزن مواد غذائيّة بمنطقة السيدة زينب.

 

وعلى الفور دفعت الحماية المدنية بعدد من سيارات الإطفاء إلى مكان البلاغ وتم فرض كردون أمني، لمنع امتداد الحريق إلى الأماكن المجاورة، وتم السيطرة على الحريق، ونتج عن الحريق احتراق محتويات المخزن.

 

وتم تحرير محضر بالواقعة واتخاذ الإجراءات القانونية، وأخطرت الجهات المختصة لمباشرة التحقيقات.

 

تفاصيل العثور على جثة فتاة عارية بحلوان

 

كما كشفت التحريات الأولية بشأن عثور الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، على جثة فتاة عارية داخل جوال بشارع العشرين القبلي بمنطقة حدائق حلوان بالمعصرة، مع وجود آثار تعذيب واضحة على جثمان الفتاة.

 

وأوضحت التحريات، أن الجثة لفتاة في العقد الثالث من العمر مجهولة الهوية، عثر عليها بكورنيش حدائق حلوان بالمعصرة، داخل جوال وملفوفة داخل بطانية ومسجاه على ظهرها وعليها آثار تعرضها لتعذيب وخنق حول العنق.

 

وأردفت التحريات أن الجثة بها آثار غرز باليد وغرزتين بالساعد من آثار التعذيب التي تعرضت له قبل مقتلها، مع وجود بعض الإصابات الظاهرية على الجسد، كما تبين أنها مكبلة اليدين وراء ظهرها، وتواصل الأجهزة الأمنية الفحص لفك غموض تلك الواقعة.

 

وتعود تفاصيل الواقعة بتلقي غرفة عمليات النجدة إخطارًا بالعثور على جثة فتاة عارية داخل جوال بشارع العشرين القبلي، وعلى الفور انتقلت الأجهزة الأمنية مدعومة بسيارة إسعاف لمحل البلاغ.

 

 

مقالات مشابهة

  • إجراء قضائي بشأن متهمين بسرقة شقة سكنية بالساحل
  • المؤبد للمتهم بقتل شقيقته لشكه في سلوكها
  • المؤبد للمتهم بقتل شقيقته لشكه في سلوكها بالفيوم
  • لشكه في سلوكها.. المؤبد للمتهم بقتل شقيقته في الفيوم
  • المؤبد لشقيقين أنهيا حياة شاب في الطالبية
  • مصرع وإصابة 25 شخص في حادث تصادم بـ الطريق الدائري الإقليمي
  • المؤبد لتاجر أسماك تاجر في الحشيش بالشرقية
  • المؤبد لمقاول تاجر في الحشيش بالشرقية
  • المؤبد لعامل متهم تاجر في الحشيش بالشرقية
  • المؤبد لطالب جامعي قتل شاباً في الشرقية