أشار متحدث الكرملين دميتري بيسكوف إلى أن المنصب الجديد الذي كلف به وزير الدفاع السابق سيرغي شويغو منصب حكومي رفيع، ويشمل تنفيذ مجموعة واسعة من مهام الدولة.

إقرأ المزيد بوتين يوقع مراسيم تعيينات في الإدارة الرئاسية

وأضاف: "منصب سكرتير مجلس الأمن الروسي، هو منصب حكومي رفيع يتضمن مجموعة واسعة من المهام، وينطوي على اتصالات مباشرة مع الرئيس الروسي، لذا فمن غير المناسب الحديث عن تحجيم شويغو".

وكان الرئيس فلاديمير بوتين قد عين شويغو سكرتيرا لمجلس الأمن الروسي خلفا لنيكولاي باتروشيف، وعيّن أندريه بيلاوسوف وزيرا للدفاع خلفا لشويغو.

المصدر: نوفوستي

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الجيش الروسي الكرملين دميتري بيسكوف سيرغي شويغو فلاديمير بوتين نيكولاي باتروشيف وزارة الدفاع الروسية

إقرأ أيضاً:

رئيس أوزبكستان يعرب عن تقديره الكبير لنتائج المحادثات مع نظيره الروسي

أعرب رئيس أوزبكستان شوكت ميرضيايف عن رضاه عن نتائج المحادثات التي أجراها مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، خلال زيارة الأخير لطشقند.

  الرئيس الروسي يصل إلى أوزبكستان في زيارة دولة

وقال ميرضيايف: "إنني راض للغاية عن نتائج محادثاتنا الصريحة والمثمرة للغاية، أود أن أشكركم بشدة عزيزي فلاديمير فلاديميروفيتش (بوتين) على حضورك مع رؤساء جميع الوزارات والإدارات الرئيسية الروسية. نشكركم على موقفكم ودعمكم لمقترحاتنا".

وأشار إلى أنه في العالم الحديث وبالتفكير في المصالح الوطنية، يجب على الدول أن تتعاون كل التعاون مع الشركاء الذين يكنون لها الاحترام، "والأهم من ذلك، أن يكونوا مستعدين لاتخاذ خطوات عملية مشتركة نشطة".

وتابع ميرضيايف: "أنا مقتنع بأن اللقاءات الهادفة والنتائج المثمرة لزيارة الدولة التي قام بها فخامة الرئيس فلاديمير فلاديميروفيتش بوتين، رئيس روسيا الاتحادية المحترم، إلى جمهورية أوزبكستان ستعمل على تعزيز العلاقات الأوزبكية الروسية والصداقة والشراكة الاستراتيجية الشاملة".

وقد وصل الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يوم أمس الأحد إلى أوزبكستان، حيث أجرى في إطار زيارة دولة استمرت يومين محادثات مع نظيره الأوزبكي شوكت مِرضيايف بشأن آفاق تطوير العلاقات الثنائية، وتبادل وإياه وجهات النظر حول المشكلات الإقليمية.

وكانت آخر مرة زار فيها بوتين أوزبكستان في سبتمبر 2022 لحضور قمة منظمة شنغهاي للتعاون، إلا أن بوتين التقى ميرضيايف في موسكو خلال احتفالات روسيا بالنصر على النازية في الـ 9 من مايو الجاري، في إطار الاتصالات المستمرة بين البلدين الحليفين.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • شويغو: روسيا وإيران ستواصلان التعاون على المستوى الدولي
  • بوتين يهنئ أذربيجان قيادة وشعبا بعيد استقلالها
  • بوتين يؤكد أهمية وجود نظام عادل للعلاقات الدولية
  • بوتين: المحاصيل الروسية المصنعة في المصانع الأوزبكية مطلوبة في الأسواق
  • رئيس أوزبكستان يعرب عن تقديره الكبير لنتائج المحادثات مع نظيره الروسي
  • بوتين يعلن استعداد روسيا لزيادة إمدادات الغاز إلى أوزبكستان
  • ثالث زيارة خارجية له منذ انتخابه.. الرئيس الروسي يزور اوزبكستان
  • الرئيس الروسي يصل إلى أوزبكستان في زيارة رسمية
  • سفير روسيا بواشنطن: بايدن يهين شعبنا بأكمله بهجماته على بوتين
  • أنطونوف: بايدن يهين الشعب الروسي بأكمله بهجماته على بوتين وهذا أمر غير مقبول