علق متحدث الكرملين دميتري بيسكوف على زيارة وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن المفاجئة إلى كييف اليوم، مشيرا إلى التوتر في كييف وعواصم الغرب في ظل سير العملية العسكرية الروسية.

الكرملين: مصادرة الأصول الروسية مسمار في نعش الاقتصاد الغربي الكرملين: الذعر يتزايد في صفوف القوات المسلحة الأوكرانية على الجبهة

وقال بيسكوف في تصريحات صحفية: "نحن نعلم أن بلينكن وصل إلى كييف، ونعلم أيضا أن التوتر ليس في كييف نفسها، ولكن في العواصم الأوروبية، وفي واشنطن في ظل العملية العسكرية الروسية".

 

ووصل بلينكن إلى كييف اليوم الثلاثاء في زيارة غير معلنة والتقى زيلنسكي وبشّره بوصول حزمة أسلحة أمريكية جديدة إلى أوكرانيا، فيما طلب الأخير منه المزيد من الدفاعات الجوية.

 

يذكر أن هذه المرة الرابعة التي يزور فيها وزير الخارجية الأمريكي أوكرانيا منذ بدء العملية العسكرية الروسية في فبراير 2022.

 

ولدى وصوله كتب بلينكن عبر منصة "أكس": "عدت إلى كييف اليوم لإظهار دعمنا الثابت لأوكرانيا وهي تدافع عن حريتها ضد العدوان الروسي".

 أنظمة الدفاع الجوي الروسية تدمر 25 قذيفة فوق منطقة بيلغورود

مع استمرار تصاعد الأحداث بين روسيا وأوكرانيا، أفادت وزارة الدفاع الروسية أن أنظمة الدفاع الجوي الروسية دمرت 25 قذيفة من طراز Vampire MLRSخلال الليل فوق منطقة بيلغورود.

 

ووفق لما نقلته وكالة الأنباء الروسية "تاس"، قالت الوزارة:"خلال الليلة الماضية، تم إيقاف محاولات نظام كييف لتنفيذ هجوم إرهابي على أهداف في الأراضي الروسية باستخدام قاذفة الصواريخ المتعددة RM-70 Vampire ، ودمرت أنظمة الدفاع الجوي أثناء الخدمة 25 صاروخا فوق منطقة بيلغورود".

 

وأفيد في وقت سابق أنه سُمع دوي انفجارات متعددة في بيلغورود بعد إعلان التهديد الصاروخي، بحسب مراسل تاس.

 

فيما تم الإعلان عن تهديد صاروخي في بيلغورود ومنطقة بيلغورود اليوم في حوالي الساعة 04:58 بتوقيت موسكو.

 

تعرض 30 بلدة بخاركيف لقصف مدفعي 

وعلى صعيد أخر تعرضت حوالي 30 بلدة في شمال شرق أوكرانيا مساء أمس الاثنين، لقصف روسي فيما تواصل موسكو هجومها في منطقة خاركيف حيث احتلّت عشرات الكيلومترات المربّعة في غضون أيام وأجبرت الآلاف على المغادرة.

 

 

وقال حاكم المنطقة أوليغ سينيغوبوف "تعرضت أكثر من 30 بلدة في منطقة خاركيف لقصف مدفعي وقذائف هاون من جانب العدو" وأوضح أن 5762 شخصًا أخلوا هذه البلدات منذ بدء القتال.

 

وكانت القوات الروسية عبرت الحدود الجمعة لشن هجوم باتجاه بلدتي ليبتسي وفوفتشانسك الواقعتين على بعد حوالى عشرين كيلومترا وخمسين كيلومترا على التوالي شمال شرق خاركيف ثاني مدن البلاد.

 

وأكد الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي في كلمته المسائية الاثنين أن قوات كييف تنفذ "هجمات مضادة" وتدمر مشاة ومعدات المحتل، وإن كييف لاحظت أنشطة معادية تشمل انتشار مجموعات تخريب وضربات على منطقتي سومي وتشرنيغيف الحدوديتين بشمال أوكرانيا.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: دميتري بيسكوف وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن كييف سير العملية العسكرية الروسية منطقة بیلغورود إلى کییف

إقرأ أيضاً:

روسيا تعلن سيطرتها على قرية في منطقة دونيتسك شرق أوكرانيا

أعلنت وزارة الدفاع الروسية الجمعة السيطرة على قرية باراسكوفييفكا في منطقة دونيتسك في شرق أوكرانيا حيث تحقق القوات الروسية تقدما في مواجهة الجيش الأوكراني.

وقالت وزارة الدفاع الروسية في بيان “خلال الأسبوع الماضي، حسّنت وحدات من المجموعة الجنوبية مواقعها على طول خط المواجهة وحررت بلدة باراسكوفييفكا”.

المصدر أ ف ب الوسومأوكرانيا روسيا

مقالات مشابهة

  • دفاعات روسيا تسقط مسيرة فوق بيلغورود
  • ضربة صاروخية روسية تستهدف مصنعا ضخما لآليات قوات كييف العسكرية
  • النمسا تؤكد ضرورة تكثيف تعاون دول أوروبا الوسطى بشأن الحرب في أوكرانيا
  • الجيش الروسي يقصف معاقل قوات كييف ويقضي على أكثر من 145 جنديا أوكرانيا
  • روسيا تعلن سيطرتها على قرية في منطقة دونيتسك شرق أوكرانيا
  • روسيا تحمّل أمريكا مسؤولية مقتل مواطنيها في بيلغورود بقصف أوكراني.. والناتو يعلق
  • روسيا تحمّل أمريكا مسؤولية مقتل مواطنيها في بيلغورود بقصف أوكراني
  • موسكو تتهم كييف بقصف بيلغورود بصواريخ أميركية وبايدن يلتقي زيلينسكي بفرنسا
  • الدفاعات الجوية الروسية تسقط صاروخا أوكرانيا من طراز "نبتون" فوق مقاطعة بيلغورود
  • بعد تحذير بوتين للغرب.. روسيا تؤكد حتمية الرد على تسليح كييف