صحيفة الخليج:
2024-06-08@17:44:55 GMT

صقر غباش يزور متحف الفن الإماراتي بدبي

تاريخ النشر: 14th, May 2024 GMT

صقر غباش يزور متحف الفن الإماراتي بدبي

دبي- وام
زار صقر غباش رئيس المجلس الوطني الاتحادي، الاثنين، متحف الفن الإماراتي في منطقة أبو هيل - دبي، الذي أسسته الدكتورة رفيعة غباش، وهو أول متحف يجمع أكثر من 110 فنانين إماراتيين.
وأشاد غباش بجهود القائمين على المتحف الذي يجسد مسيرة ملهمة ورائدة لجيل من المبدعين والمبدعات من أبناء الدولة، مثمناً دور الدكتورة رفيعة غباش بإعادة افتتاح منزل أسرتها القديم بفن إماراتي من الطراز الرفيع، يوثق تاريخ الحركة الفنية.


وخلال زيارة المتحف افتتح غباش المعرض التشكيلي الأول لثلاثة رسامين، هم زعل سلطان لوتاه، وسيف علي السادة، وأحمد جمعة الشامسي.
من جانبها، قالت الدكتورة رفيعة غباش إن متحف الفن الإماراتي عبارة عن مشروع ثقافي يهدف إلى استقطاب المبدعين من المواطنين، بجمع أعمالهم تحت سقف الفن متعدد الجذور والمتعمق في جذور الهوية والإبداع.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: تسجيل الدخول تسجيل الدخول فيديوهات صقر غباش

إقرأ أيضاً:

TikTok تصلح ثغرة أمنية شنت هجوم إلكتروني على حسابات رفيعة المستوى

تقول TikTok إنها أصلحت ثغرة أمنية سمحت بشن هجوم إلكتروني استهدف حسابات رفيعة المستوى، وفقًا لما أوردته Axios. وأضاف متحدث باسم TikTok أن الشركة تعمل حاليًا على استعادة الوصول إلى المستخدمين المتأثرين.

لم يعلن عملاق وسائل التواصل الاجتماعي عن عدد الحسابات التي تعرضت للهجوم، لكننا نعلم أن CNN وباريس هيلتون كانتا أهدافًا. تضمن الاختراق إرسال رسائل إلى المستخدمين مليئة برموز ضارة. وعندما فتح المستخدم الرسالة، بدأ الرمز في العمل واستحوذ على الحساب بأكمله. ومن الغريب أن الحسابات المتأثرة لم تنشر أي شيء أثناء تعرضها للاختراق.

ولا يزال من غير الواضح من كان وراء الهجوم وما هو هدفهم النهائي، إلى جانب الاستيلاء على حسابات المشاهير على TikTok. يظل TikTok أيضًا صامتًا فيما يتعلق بالتفاصيل المتعلقة بالثغرة الأمنية التي سمحت بالهجوم في المقام الأول. ومع ذلك، فإن هذا النوع من الاختراق نادر للغاية، لذا لا ينبغي أن يشكل مصدر قلق كبير للمستخدمين العاديين.

يُعرف الاختراق بهجوم النقر الصفري، مما يعني أنه ليس عليك النقر فوق أي شيء للإصابة. في هذه الحالة، كان على المستخدمين فقط فتح رسالة مباشرة. تشبه الطريقة المستخدمة هنا هجمات برامج التجسس بدون نقرة، حيث يستهدف هؤلاء المتسللون فقط المسؤولين الحكوميين والصحفيين البارزين بغرض جمع المعلومات سراً. استولى هذا الهجوم على الحساب بالكامل لأغراض غير معروفة.

هذا ليس أول اختراق كبير لـ TikTok. في العام الماضي، تم اختراق أكثر من 700 ألف حساب في تركيا بسبب قنوات الرسائل النصية القصيرة غير الآمنة. اكتشف الباحثون في Microsoft ثغرة في عام 2022 تسمح للمتسللين بتجاوز الحسابات بنقرة واحدة فقط. وفي وقت لاحق من العام نفسه، زُعم أن خرقًا أمنيًا مزعومًا أثر على أكثر من مليار مستخدم. هذا عدد كبير من الناس.

مقالات مشابهة

  • افتتاح معرض الفن التشكيلي الأول بالمعهد العالي للنقد الفني
  • ثروة لبنان التاريخية والثقافية.. كيف تستعدّ المتاحف للموسم السياحيّ؟
  • TikTok تصلح ثغرة أمنية شنت هجوم إلكتروني على حسابات رفيعة المستوى
  • مدير متحف الأرميتاج يتحدث عن افتتاح "ركن المتحف العُماني" المتزامن مع منتدى بطرسبورغ الاقتصادي
  • رحلة عبر الزمن ضمن معرض للزجاج السوري عبر العصور في المتحف الوطني بدمشق
  • لجنة التعليم بمجلس الشيوخ توافق على مقترح نقل متحف الوزارة
  • متحف قناة السويس تحفة معمارية بتقنيات حديثة تسرد تاريخ القناة
  • سميحة أيوب.. هذا ما كشفته عن علاقتها بحفيدها
  • في الذكرى 225 لميلاده.. بوتين يزور متحفا ومدرسة درس فيها الشاعر ألكسندر بوشكين..(فيديو)
  • وفد الصين يزور المتحف الروماني بالإسكندرية