RT Arabic:
2024-06-09@04:58:42 GMT

أبرز التوقعات حول "أكبر حدث لغوغل" لهذا العام

تاريخ النشر: 14th, May 2024 GMT

أبرز التوقعات حول 'أكبر حدث لغوغل' لهذا العام

تستعد غوغل لإصدار العديد من الإعلانات الرئيسية وكشف النقاب عن منتجات جديدة مميزة خلال أكبر حدث لها هذا العام، اليوم الثلاثاء.

ومن المتوقع أن يتضمن مؤتمر غوغل I/O للمطورين، الذي سيعقد في كاليفورنيا، تحديثات للبحث والخرائط ونظام التشغيل "أندرويد"، إلا أن أكبر الأخبار ستركز على الذكاء الاصطناعي.

ويمكن أن يشمل التكامل المستمر للذكاء الاصطناعي التوليدي في منتجاتها الأساسية طرقا جديدة للبحث في الإنترنت باستخدام التكنولوجيا الحديثة، وقد تطلق مساعدا رقميا جديدا لمنافسة Siri من آبل.

وقال ليو غيبي، المحلل الرئيسي في CSS Insights، لموقع "إندبندنت": "سيكون الذكاء الاصطناعي الموضوع الرئيسي لغوغل I/O، ونتوقع تحديثات جديدة مع التركيز على كيفية جعل منصة Gemini أكثر تكاملا في جميع المجالات". 

وأضاف: "ستتجه كل الأنظار نحو كيفية دمج الذكاء الاصطناعي بشكل أكبر في الأجهزة، وخاصة الهواتف الذكية. ونتوقع أن تكون الأخبار المتعلقة بنموذج Gemini Nano أكثر قوة".

إقرأ المزيد غوغل تطلق تحديثات أمنية طارئة لحماية متصفح Chrome

وفيما يخص الشائعات حول المساعد الرقمي الجديد، فيتوقع الخبراء أنه قد يكون مزودا بقدرات متعددة الوسائط، ما يعني أنه يمكنه التفاعل مع العالم من حوله عبر النصوص والصور والصوت.

ويأتي ذلك بعد يوم واحد فقط من كشف OpenAI عن أحدث تقنيات الذكاء الاصطناعي الرائدة، GPT-4o، التي يمكنها الرؤية والسمع والتحدث.

ويمكن أن تشهد الكلمة الرئيسية للحدث، الإطلاق الرسمي لنظام تشغيل الهاتف المحمول الجديد: "أندرويد 15". وقد كُشف أيضا عن إصدارات جديدة من Android TV وAndroid Auto ونظام تشغيل الأجهزة القابلة للارتداء Wear OS.

المصدر: إندبندنت

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: تطبيقات تكنولوجيا ذكاء اصطناعي غوغل Google الذکاء الاصطناعی

إقرأ أيضاً:

 مدير الأمن العام: استخدام الذكاء الاصطناعي في موسم الحج ضرورة حتمية

قال مدير الأمن العام الفريق محمد البسامي، إن استخدام الذكاء الاصطناعي في موسم الحج ضرورة حتمية، مشيرًا إلى طموح المملكة بأن يكون الحج ذكيا في جميع مراحله.

وأضاف البسامي، في المؤتمر الصحفي لقيادات أمن الحج لاستعراض الخطط الأمنية والتنظيمية، أن أمن الحج والحجاج "خط أحمر"، متابعًا: "سنتعامل بكل حزم وقوة مع كل من يحاول التأثير على أمن وسلامة ضيوف الرحمن".

وأوضح أن الضبط الأمني الحازم في المواقيت ومخارج المدن ساهم بتقليل عدد المترددين على "الشميسي" 40% مقارنة بالعام الماضي.

فيديو | مدير الأمن العام الفريق محمد البسامي: استخدام الذكاء الاصطناعي ضرورة حتمية ونطمح أن يكون الحج ذكيا في جميع مراحله#الحج_عبر_الإخبارية⁩ | ⁧#يسر_وطمأنينة#لا_حج_بلا_تصريح pic.twitter.com/d0faO5UvGp

— قناة الإخبارية (@alekhbariyatv) June 8, 2024

مقالات مشابهة

  • صانع ChatGPT يتجاهل التهديد القاتل الذي يشكله الذكاء الاصطناعي
  •  مدير الأمن العام: استخدام الذكاء الاصطناعي في موسم الحج ضرورة حتمية
  • آبل تستعد للكشف عن تقنيات الذكاء الاصطناعي في مؤتمر WWDC24
  • الأنظار تتجه إلى أبل وإدماجها الذكاء الاصطناعي في أجهزتها
  • ميتا تطلق أدوات ذكاء اصطناعي جديدة للشركات
  • مايكروسوفت تطلق أدوات جديدة لتسريع الابتكار في الذكاء الاصطناعي
  • غوغل» تغضب متابعيها الى الابد بعد قرار اخفاء بعض خدماتها من الأجهزة الذكية
  • واتساب يطلق أدوات ذكاء اصطناعي جديدة للشركات
  • أزمة خصوصية جديدة..ميتا تواجه 11 دولة أوروبية بسبب الذكاء الاصطناعي
  • سيسكو توسع محفظة مراكز البيانات بحلول جديدة