تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الكاتب الصحفي، الدكتور محمود مسلم، رئيس لجنة الثقافة والسياحة والآثار والإعلام بمجلس الشيوخ، إن القمة العربية المنعقدة في البحرين محدد ميعادها سلفًا، لكن الظروف جعلتها في توقيت مهم، فإنها في ظرف من أصعب الظروف التي واجهتها فلسطين في الفترات الأخيرة، ويدل على أن العرب في حاجة إلى التكاتف لإتخاذ قرارات مصيرية وصعبة لأجل مواجهة الاجتياح البري لرفح الفلسطينية.

وأضاف مسلم، خلال مداخلة عبر فضائية «القاهرة الإخبارية»، أن إسرائيل قامت بضرب عرض الحائط لكل القوانين الدولية والمعاهدات وحرب إبادة جماعية ضد الفلسطينيين وهذا يحتاج موقف عربي قوي، لافتًا إلى أنّ الأمم المتحدة ذاتها اتخذت قرارًا بعضوية فلسطين، وهذا ناتج عن الدور العربي الكبير، ولهذا يجب استكمال الدور باتخاذ إجراءات ضد ما يفعله الاحتلال بفلسطين.

وأشار إلى أن مصر تشدد على موقفها، وصعدت ضد إسرائيل، خلال الفترة الماضية، بعد هروبها من توقيع إتفاق الهدنة الذي تمّ إعداده من خلال المفاوض المصري، وإصرارها على اجتياح رفح الفلسطينية وقيامها باحتلال معبر رفح من ناحية فلسطين، متابعًا: «ومن هذه التصرفات منعها وصول المساعدات الإنسانية والغذائية من الوصول للفلسطينيين، جعل مصر تصعد بشكل كبير خلال الفترة الأخيرة، وانضمت إلى جنوب إفريقيا في دعوتها المرفوعة أمام محكمة العدل الدولية».

ونوه الدكتور محمود مسلم، بأنّ مصر أرسلت عبر الوسطاء أنّها يمكن أن تلغي معاهدة السلام إذا حدث أي مساس بالأمن القومي المصري، وتحاول أن تبين للعالم كله مدى الانتهاكات التي تمارسها إسرائيل في رفح الفلسطينية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: احتلال معبر رفح اجتياح رفح ابادة جماعية البحرين الدكتور محمود مسلم السياحة والآثار المفاوض المصري رفح الفلسطينية عضوية فلسطين محكمة العدل الدولية محمود مسلم معاهدة السلام

إقرأ أيضاً:

محمود مسلم: وزير الأوقاف أدار ملف الوقف بشكل اقتصادي كبير

قال الدكتور محمود مسلم، رئيس لجنة الثقافة والسياحة والآثار والإعلام في مجلس الشيوخ، رئيس مجلس إدارة جريدة الوطن، إن الوزراء الذين استمروا في الحكومة على مدار 10 سنوات ناجحون وهم وزراء الخارجية والأوقاف والكهرباء.

وأضاف «مسلم»، خلال لقاء ببرنامج «بالورقة والقلم»، المذاع على قناة ten، ويقدمه الإعلامي نشأت الديهي، أنه تردد خلال العامين الماضيين أن وزير الكهرباء الدكتور محمد شاكر طالب إعفاءه من هذا المنصب، كما أن وزير الأوقاف الدكتور مختار جمعة سواء خرج من الوزارة أو استمر سيؤرخ لوزارة الأوقاف بما قبله وما بعده لأنه بذل جهدا كبيرا للغاية في إدارة الوزارة.

زكاة للفقراء في رمضان وعيد الأضحى 

وأشار إلى أن وزير الأوقاف استطاع أن يدير ملف «الوقف» بشكل اقتصادي كبير، واستطاع أن يخرج منه زكاة للفقراء سواء في رمضان أو عيد الأضحى المبارك من ذبح الأضاحي وغيرها، مردفا: «هو رجل دولة من طراز فريد، وكتبت عنه هذا منذ سنوات، ويعمل 24 ساعة وإداريا».

وزير الخارجية جاء في ظروف صعبة

ولفت أن وزير الخارجية سامح شكري جاء في ظروف صعبة وكان خطابه يعبر عن الشارع المصري بشكل كبير، والملفات الخارجية معقدة وصعبة، والحديث عنه لا يعني الحماس لوجوده في الوزارة أو تزكية خروجه لأن الملفات المتعلقة بالوزارات السيادية الرئيس السيسي أدرى بتفاصيلها.

مقالات مشابهة

  • محمود مسلم: التجربة أثبتت أهمية عودة وزارة الاستثمار ودمج السياحة والطيران
  • محمود مسلم: وزير الأوقاف أدار ملف الوقف بشكل اقتصادي كبير
  • «مسلم»: الرئيس السيسي لعب دورا مهما في تغيير وجهة نظر العالم للقضية الفلسطينية
  • محمود مسلم: إسرائيل خسرت كثيرا في حرب غزة.. ونتنياهو سيكمل عناده
  • محمود مسلم: مصر تفهم وتدرك طبيعة المفاوض الإسرائيلي والفلسطيني
  • أبو مسلم: ناديان فرنسييان يتابعان مصطفى محمد.. وموناكو يناسب عبد المنعم
  • محمود مسلم: إدارة فلسطين بعد 7 أكتوبر تحتاج سلطة أكثر شبابا
  • محمود مسلم: إنقاذ السلطة الفلسطينية يقع في المقام الأول على كاهل الدول العربية
  • ماكرون: الوقت غير مناسب للاعتراف بدولة فلسطين
  • الشاباك يحذّر إسرائيل من انهيار السلطة الفلسطينية