نص قانون "التحالف الوطني للعمل الأهلي" رقم 171 لسنة 2023، الذي صدقَّ عليه الرئيس عبدالفتاح السيسي، بعد موافقة مجلس النواب عليه، على أن يتمتع التحالف بعدد من المزايا والإعفاءات، فقد نص على أنه: مع عدم الإخلال بأي مزايـا منصوص عليهـا فـي قـانون آخـر، يتمتع التحالف بالمزايـا الآتية:

 

 

مزايا يتمتع بها التحالف الوطني

 


1- الإعفـاء مـن رسـوم التسجيل والقيـد التـي يقـع عـبء أدائهـا علـى التحالف في جميـع أنـواع العقـود التـي يـكـون طرفا فيهـا كعقـود الملكيـة أو الـرهن أو الحقـوق العينيـة الأخرى، وكذلك من رسوم التصديق على التوقيعات.

 

 

2- الإعفـاء مـن ضـرائب ورسـوم الدمغـة المفروضـة حاليـا والتـي تفـرض مستقبلًا علـى جميـع العقـود والتوكيلات والمحررات والأوراق المطبوعة والسجلات وغيرهـا والتـي يقـع عبؤها على التحالف.

 


3- إعفاء العقارات المبنية المملوكة للتحالف من الضرائب العقارية.

 


4- اعتبـار التبرعـات التـي تقـدم للتحالف تكليفـا علـى دخـل المتبرع بمـا لا يزيـد علـى (%۱۰) من صافي دخله.

 


5- الإعفـاء مـن الضرائب الجمركيـة والرسـوم الأخـرى المفروضـة علـى مـا يسـتورده مـن معـدات وآلات وأجهـزة ولـوازم إنتـاج وسيارات، وكـذا مـا يتلقـاه مـن هـدايا ومعونـات مـن الخارج، وذلك بقرار من رئيس الجمهورية بناء على عرض وزير المالية، وبشرط أن تكون لازمة لأنشطته.

 


6- إعفاء بنسبة 50 فى المائة من مقابل خدمات مرافق الكهرباء، المياه، الغاز، الاتصالات.

 

كما يحظر التصرف في المعمـر منها المحدد بقرار من وزير المالية قبـل مـرور خمس سنوات ما لم يسدد عنها كامل الضرائب والرسوم الجمركية المستحقة عليها.


ولــرئيس الجمهوريـة إعفـاء بعـض المشروعات الخدمية والتنمويـة التـي يقيمهـا التحالف كليا أو جزئيا من أية ضرائب أو رسوم أخرى.

 

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: التحالف الوطني للعمل الأهلي قانون التحالف الوطني التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي التحالف الوطني

إقرأ أيضاً:

التحالف الوطني يوقع الكشف الطبي المجاني على 411 مستفيدا بالسويس

أعلنت مؤسسة صناع الخير للتنمية، عضو التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، نجاحها فى توقيع الكشف على عيون 411 من أهالي قرية جنيفة بالسويس، في إطار تحقيق أهداف التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي بتقديم خدمات نوعية ذات جودة فى القطاع الصحي، وبالتعاون مع هيئة قناة السويس وضمن مبادرة عينيك في عينينا للحد من مسببات العمى لخدمة أهالي قرى ومراكز محافظات القناة. 

وأوضحت عضو التحالف الوطني أن ذلك يأتي في إطار، أنشطة القافلة الطبية المتخصصة التى استهدفت تقديم خدمات الاكتشاف المبكر لأمراض العيون وصرف العلاج وتشخيص الاحتياج لنظارات طبية تمهيدا لتسليمها وتشخيص الاحتياج لعمليات جراحات عيون تمهيدا لإجرائها.

مبادرة عينيك في عينينا

وأكد هانى عبدالفتاح، الرئيس التنفيذي لصناع الخير، أن قافلة جنيفة هي القافلة الرابعة ضمن أنشطة التعاون بين صناع الخير وهيئة قناة السويس فى تنفيذ مبادرة عينيك في عينينا لدعم تمتع أهالي مدن القناة بصحة عيون أفضل، موضحا أن جميع خدمات مبادرة عينيك في عينينا تقدم بالمجان تماما دون أن يتكلف المستفيد أي نفقات.

وأضاف عبدالفتاح أن قافلة جنيفة نجحت في تشخيص احتياج 107 من الأهالي لعمليات جراحية سوف يتم تنفيذها قريبا وتشخيص احتياج 215 لنظارات طبية سوف يتم تسليمها قريبا وتقديم العلاج لعدد 342 مواطنا.

قوافل طبية مجانية 

وأشار عبدالفتاح إلى أن التعاون بين هيئة قناة السويس وصناع الخير في مجال تنفيد مرحلة جديدة من مراحل مبادرة عينيك في عينينا يستهدف كل أهالي قرى ومدن ومراكز محافظات القناة وأن الانطلاق بدء بتنظيم القافلة الأولى بقرية العمدة بمنطقة الجناين بمحافظة السويس والثانية قرية عامر بحي الجناين بالسويس وتلا ذلك قافلة قرية عين غصين وأن تنظيم سلاسل القوافل سوف يتوالى ليستهدف كل قرى ومدن ومراكز محافظات القناة.

يذكر أن خدمات مبادرة عينيك في عينينا لصالح أهالي محافظات القناة تشمل تقديم منظومة خدمات طبية متكاملة لحماية المستهدفين من الإصابة بأمراض العيون من خلال الاكتشاف المبكر، فضلا عن تقديم خدمات توقيع الكشف وصرف العلاج وتشخيص الاحتياج لنظارات طبية تمهيدا لتنفيذها وتسلميها لمن تم تشخيص احتياجه لها فى القوافل فى مدة لا تتجاوز أسبوعين، وسوف يلي ذلك إجراء طيف عمليات جراحات العيون الواسع لمن تم تشخيص احتياجه لها، وأن العمليات تشمل إزالة المياه البيضاء وتركيب العدسات وإزالة الظفر والمياه الزرقاء وجراحات استعدال الجفون والشبكية وصولا لعمليات زرع القرنية.

مقالات مشابهة

  • التحالف الوطني للعمل الأهلي ينظم معرضا للملابس الجديدة مجانا في المنوفية
  • الحبس 6 أشهر وغرامة.. عقوبة التحايل للحصول على المزايا الممنوحة للمسنين بالقانون الجديد
  • «التحالف الوطني» يوفر 7 آلاف فرصة عمل من خلال مبادرة «توظيف مصر»
  • التحالف الوطني يوقع الكشف الطبي المجاني على 411 مستفيدا بالسويس
  • وزير الخارجية الأردني: حكومة نتنياهو متطرفة وردود فعلها تؤكد عدم اكتراثها بالقانون الدولي
  • كيف دعم قانون التحالف الوطني تنفيذ أعمال مشروعات المبادرات الاجتماعية التنموية؟
  • التحالف الوطني: 86% من حجم المساعدات التي دخلت غزة "مصرية"
  • «التحالف الوطني» ينظم فعاليات ترفيهية لذوي الهمم في محافظة مطروح
  • عضو بـ«التحالف الوطني»: علاج أكثر من مليون مواطن ضمن مبادرة عينك في عنينا
  • كيف اهتم التحالف الوطني بحقوق ذوي الهمم؟.. المشرف العام على المجلس توضح