رحب العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز اليوم الثلاثاء، بـ"ضيوف الرحمن" (الراغبين بالحج) القادمين إلى المملكة، وأصدر توجيها بشأنهم.

السعودية.. السلطات توضح الآلية النظامية لتصريح الدخول لمكة في موسم الحج (فيديو) "بالأشعة فوق البنفسجية".. السعودية توضح تفاصيل ومراحل تنقية ماء زمزم قبل استعماله

وفي التفاصيل، رأس الملك سلمان بن عبد العزيز اليوم، الجلسة التي عقدها مجلس الوزراء السعودي في جدة.

وأفادت وكالة الأنباء السعودية بأنه "في مستهل الجلسة، رحب خادم الحرمين الشريفين بضيوف الرحمن الذين بدؤوا في التوافد من أنحاء العالم إلى المملكة لأداء فريضة الحج".

وأكد الملك سلمان أن "خدمة بيت الله العتيق ومسجد رسوله، ورعاية قاصديهما، والسهر على راحتهم، من أهم أولويات هذه الدولة المباركة وأعظم اهتماماتها".

ووجه العاهل السعودي، الجهات المعنية بتنفيذ خطط الحج بمواصلة تقديم أفضل الإجراءات وأجود الخدمات لضيوف الرحمن في مختلف منافذ المملكة، وفي مكة المكرمة والمدينة المنورة والمشاعر المقدسة، سائلا الله أن يوفق الجميع في القيام بهذه المهمة العظيمة والجليلة على الوجه الأكمل.

المصدر: "واس"

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أخبار السعودية الإسلام الحج تويتر سلمان بن عبدالعزيز آل سعود غوغل Google فيسبوك facebook مكة المكرمة الملک سلمان

إقرأ أيضاً:

العاهل السعودي يأمر باستضافة 1000 من ذوي الشهداء الفلسطينيين لأداء الحج والعمرة

أصدر العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبدالعزيز، الثلاثاء، أمرًا باستضافة 2322 حاجًا وحاجة من أكثر من 88 دولة، من بينهم 1000 حاج وحاجة من ذوي "الشهداء والأسرى والجرحى" الفلسطينيين، لأداء مناسك الحج والعمرة، حسبما أوردت وكالة الأنباء السعودية (واس).

الملك سلمان بن عبدالعزيز الاكثر بحثًا على جوجل لهذا السبب الديوان الملكي السعودي.. إصابة الملك سلمان بن عبدالعزيز بالتهاب رئوي

وقالت الوكالة في بيان، الثلاثاء، إن "الملك سلمان بن عبدالعزيز أصدر أمره الكريم باستضافة 1300 حاج وحاجة من أكثر من 88 دولة ، و1000 حاج وحاجة من ذوي الشهداء والأسرى والجرحى الفلسطينيين، و22 حاجا وحاجة من ذوي التوأم السياميين الذين تم فصلهم في المملكة، ضمن برنامج ضيوف خادم الحرمين الشريفين للحج والعمرة والزيارة الذي تنفذه وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد"، بحسب البيان.

 

وعبر وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد بالمملكة المشرف العام على البرنامج، الشيخ عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ، عن شكره للعاهل السعودي، وولي العهد الأمير محمد بن سلمان "على هذه اللفتة الملكية الكريمة التي تجسد حرصهما الدائم على العناية بمصالح المسلمين في أنحاء العالم، والاهتمام بالإسلام والمسلمين، وتعميق روابط الوحدة والأخوة من خلال اجتماعهم بالحج على نفقة خادم الحرمين الشريفين وسط منظومة متكاملة من الخدمات التي هيئتها الوزارة في مكة المكرمة والمدينة المنورة"، طبقا لما نقلت عنه الوكالة السعودية.

 

وأشار الشيخ عبداللطيف بن عبدالعزيز إلى أن "الوزارة منذ صدور الأمر الملكي قامت بالاستعداد لاستضافة هؤلاء الحجاج، وإعداد خطة استراتيجية لذلك من خلال عدد من اللجان، للعناية بضيوف خادم الحرمين الشريفين المستضافين منذ مغادرتهم بلادهم إلى وصولهم إلى أرض المملكة واستقبالهم، وتمكينهم من أداء عمرتهم وحجهم بيسر، وزيارتهم للمدينة المنورة، والصلاة في المسجد النبوي

 

العاهل السعودي يدخل برنامجا لعلاج التهاب في الرئة

شكر ملك السعودية سلمان بن عبد العزيز في مستهل جلسة لمجلس الوزراء عبر الاتصال المرئي شعب المملكة على مشاعرهم الكريمة ودعواتهم الطيبة، كما أعرب عن تقديره لكل من بعث بتمنياته له بالصحة والعافية من قادة الدول الشقيقة والصديقة، حسبما ذكرت وكالة الأنباء السعودية "واس" اليوم الثلاثاء.

 

وأعلن الديوان الملكي السعودي في 19 مايو أنّ فحوصا طبية أجريت للملك سلمان - 88 عاما، أظهرت أنّه يعاني التهاباً في الرئة، مشيرا إلى أنّ الأطباء أعدّوا له برنامجاً علاجياً يعتمد على مضاد حيوي.

 

وقال الديوان إنّ خادم الحرمين الشريفين "استكمل الفحوصات الطبية التي أجريت في العيادات الملكية في قصر السلام بجدة، وقد تبّين وجود التهاب في الرئة".

 

وأضاف أن "الفريق الطبي المعالج ارتأى عمل بعض الفحوصات لتشخيص الحالة الصحية وللاطمئنان على صحته".

 

وتابع أنّ الفريق الطبي قرر أن يخضع الملك "في قصر السلام بجدة لبرنامج علاجي عبارة عن مضادّ حيوي حتى يزول الالتهاب".

 

مقالات مشابهة

  • وزارة الحج والعمرة: نصف مليون حاج وصلوا المملكة حتى أمس
  • حج 1445 – 2024 عزمٌ على تيسير مهمة ضيوف الرحمن وتشريف خير أمة أخرجت للناس
  • السعودية.. الملك سلمان بن عبد العزيز يترأس جلسة الحكومة ويشكر السعوديين
  • العاهل السعودي يأمر باستضافة 1000 من ذوي الشهداء الفلسطينيين لأداء الحج والعمرة
  • الملك سلمان يوجه رسالة إلى الشعب السعودي.. تفاصيل
  • بعد خروجه من المستشفى.. الملك سلمان يترأس اجتماعا لمجلس الوزراء السعودي
  • صور.. تسهيلات متواصلة لدخول ضيوف الرحمن القادمين إلى المملكة
  • حرس الحدود يواصل تسهيل دخول ضيوف الرحمن القادمين إلى المملكة
  • "الجوازات" تواصل استقبال ضيوف الرحمن القادمين لأداء فريضة الحج
  • الجوازات تواصل استقبال ضيوف الرحمن القادمين لأداء فريضة الحج لعام 1445