يُعد طريق الأمير محمد بن سلمان، الواصل بين محافظة جدة والعاصمة المقدسة، أحد أضخم مشاريع الطرق السريعة في المملكة العربية السعودية، وأحد أهم الطرق السريعة في المنطقة، حيث يمتد على مسافة تقدر بحوالي 70 كم.
ويسهم الطريق الذي يعد من أهم الطرق التي تخدم ضيوف الرحمن، في تسهيل وصولهم للمشاعر المقدسة، حيث يتكون من 5 مسارات، كما تم تنفيذ العديد من العوامل التي تسهم في سلامة ضيوف الرحمن على الطريق مثل الحواجز الجانبية، والعلامات الأرضية، واللوحات الإرشادية.


أخبار متعلقة تفاصيل قرار تحمل الدولة الرسوم الجمركية لمدخلات الإنتاج الزراعي"تدقيق سلامة الطرق".. مراجعة استباقية لخفض معدل الحوادث المرورية .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } طريق الأمير محمد بن سلمان - واسطريق الأمير محمد بن سلمانكما يتميز الطريق بمجسم المصحف الذي يعد أحد أهم معالم الطريق.
يذكر أن المملكة العربية السعودية تعد الأولى على مستوى العالم في مؤشر الترابط، وهو الأمر الذي يسهم في تسهيل وتنقل ضيوف الرحمن من المشاعر وإليها، عبر طرق ذات مستوى عالٍ من السلامة والجودة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: الأمير بدر بن عبدالمحسن الأمير بدر بن عبدالمحسن الأمير بدر بن عبدالمحسن واس الرياض طريق الأمير محمد بن سلمان ضيوف الرحمن الطرق السريعة الأمیر محمد بن ضیوف الرحمن

إقرأ أيضاً:

تسريع الإجراءات وتحقيق أعلى مستويات الدقة والأمان ضمن معايير الجوازات في مبادرة "طريق مكة"

أسهمت وزارة الداخلية، ممثلة في المديرية العامة للجوازات المشاركة ضمن مبادرة "طريق مكة" في مطار محمد الخامس الدولي بمدينة الدار البيضاء في تقديم العديد من الخدمات والتسهيلات في وقت قياسي وإنهاء إجراءات ضيوف الرحمن وتقديم خدمات متميزة لهم.

ومن خلال الصالة المخصصة لمبادرة "طريق مكة" التي يتم فيها استقبال الحجاج، تقوم الجوازات السعودية بإنهاء إجراءات سفر حجاج المغرب بكل يسر وسهولة، بدءا من إصدار تأشيرة الحج إلكترونيا وأخذ الخصائص الحيوية، حتى التحقق من توافر الاشتراطات الصحية.

وتعتمد الجوازات على أحدث التقنيات لتسريع الإجراءات وتحقيق أعلى مستويات الدقة والأمان، مثل أنظمة التعرف على الوجه وبصمات الأصابع، وأجهزة الخدمة الذاتية، لضمان سير عملية سفر الحجاج بسلاسة ويسر.

يذكر أن مبادرة طريق مكة، حققت نجاحا كبيرًا في تسهيل رحلة الحج وتحسين تجربة ضيوف الرحمن في سبع دول مستفيدة هي المغرب، وكوت ديفوار، وتركيا، وباكستان، وبنجلاديش، وماليزيا، وإندونيسيا.

مقالات مشابهة

  • من المدينة المنورة لمكة.. مشاهد إيمانية رائعة تسبق مغادرة ضيوف الرحمن
  • بالفيديو.. متحدث «المرور»: انتشار أمني مكثف بكافة الطرق والأنفاق في مكة والمشاعر المقدسة
  • سلطة تعز تباشر إصلاح طريق الكمب تمهيداً لفتحه واستقبال المواطنين
  • تعز.. بدء رفع السواتر الترابية والمخلفات والأشجار وإزالة الألغام استعدادا “لافتتاح الطريق”
  • موصيًا ضيوف الرحمن.. السديس: بادروا بالتوبة واجتنبوا المحرمات وشواغل الأوقات
  • محافظ الجيزة يتفقد مشروع طريق المنصورية
  • محافظ الجيزة يتفقد نسب التنفيذ بمشروع تطوير طريق المنصورية
  • تسريع الإجراءات وتحقيق أعلى مستويات الدقة والأمان ضمن معايير الجوازات في مبادرة "طريق مكة"
  • عبر مطار الملك فهد و4 منافذ برية.. 300 متطوع يستقبلون ضيوف الرحمن بالشرقية
  • "النقل": 47 ألف كادرٍ بشري لتنفيذ خطة منظومة النقل في الحج