زنقة20ا مراكش: محمد المفرك

استنكر عدد من المتضررين من مشروع “بساتين الواحة” بمراكش التابع للمجموعة العمرانية “BZIOUI IMMO” تماطل صاحب المشروع المتواجد بواحة الحسن الثاني مقاطعة سيدي يوسف بن علي مراكش.

واكد المتضررون من مشروع “بساتين الواحة” ان منهم من قدم مبلغ الشقق كاملة ومنهم من دفع نصف المبلغ وقد ظلوا ينتظرون لأزيد من خمسة سنوات تسويف وتأخير التسليم.

وأضاف المتضررون أن آمالهم في الشقق تبخرت بعدما أخل المنعش العقاري بآخر موعد للتسليم، والتي كانت مقررة شهر أبريل المنصرم واجبار أكبر عدد منهم على التنازل وتسلم المبالغ التي توصل بها كتسبيق لشراء الشقق بعد خصم نحو 10 بالمائة منها وإعادة بيع تلك الشقق بثمن أكبر.

ويشار إلى أن المنعش العقاري كان قد وعد بالشروع آواخر شهر أبريل المنصرم في تسليم 886 شقة في المشروع المذكور من ( GH1 إلى GH16) غير أنه لم يف بالتزامه على غرار مجموعة من المواعيد التي أخل بها والتي كان أولها شهر دجنبر 2022، حيث تذرع بعدم تسلم شهادة المطابقة المتعلقة بالشقق المذكورة من طرف اللجنة المختصة التي تفقدت المشروع في الـ26 من شهر أبريل الماضي، والتي أبدت مجموعة من الملاحظات وصفها المتحدث بكونها بسيطة وبديهية مثل غياب الصنابير وأحواض المطبخ و أرقام الشقق.

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

خلاف داخل الناتو بشأن تسمية مشروع دعم جديد لأوكرانيا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أثارت الحكومة الألمانية استياء داخل «حلف شمال الأطلسي (الناتو)» لأنها لا تريد توصيف مشروع دعم جديد لأوكرانيا بأنه «بعثة».

وعلمت «وكالة الأنباء الألمانية» من دبلوماسيين أن جميع الدول الأعضاء الأخرى في الحلف تقريباً تعتبر حجج برلين ضد استخدام الكلمة مراعاةً غير ضرورية لروسيا وغير مفهومة.

وبحسب الدبلوماسيين، تتخذ الحكومة الألمانية موقفاً مفاده أن اسم «بعثة الناتو في أوكرانيا» يمكن أن يفهم خطأ على أنه يعني أن الحلف يريد إرسال جنود إلى أوكرانيا. وأوضح الدبلوماسيون أن ألمانيا تخشى لذلك من أن تستخدم روسيا الاسم للدعاية ضد الحلف.

في المقابل، يرى أنصار استخدام كلمة «بعثة» أن الكرملين سوف يدين في كل الأحوال مشروع «الناتو» باعتباره عدواناً، ويستخدمه في حملات التضليل.

وأشار مؤيدو اسم المشروع إلى أنه ليس من المفهوم أن تكون ألمانيا الدولة الوحيدة التي تتخذ موقفاً معرقلاً في ذلك، رغم أنها تقول إنها تدعم المشروع بالكامل من حيث المضمون.

وبحسب معلومات «وكالة الأنباء الألمانية»، اقترحت برلين مؤخراً تسمية المشروع الجديد لأوكرانيا باسم«PACT ، أي «تعهد تنسيق المساعدة والتدريب»، وترى أن هذا الاسم يعبر عن رغبة «الناتو» في تنسيق المساعدات العسكرية وأنشطة التدريب للقوات المسلحة الأوكرانية في المستقبل. لكن من غير المرجح أن يتم الاتفاق على هذا الاسم بسبب الموقف المتشدد لدول أخرى. ولا يمكن اتخاذ القرار في هذا الشأن إلا بالتراضي.

ولم ترغب وزارة الخارجية الألمانية في التعليق على الخلاف رداً على استفسار من «وكالة الأنباء الألمانية»، وقال متحدث باسم الوزارة إنه لا يمكن تقديم أي معلومات حول محتوى المفاوضات السرية.

مقالات مشابهة

  • المجلس المحلي في العتيبة: الاستثمار في مشاريع خدمية متنوعة انعكس إيجاباً على أهالي البلدة
  • العراق يفتتح مشروع معالجة الغاز المصاحب في حقل الحلفاية
  • وزيرة الهجرة تطلع على مستجدات مشروع مستثمر مصري بالخارج لتصنيع الهواتف
  • وزيرة الهجرة تطلع على مستجدات مشروع مستثمر مصري بالخارج
  • افتتاح مشروع معالجة الغاز المصاحب بحقل الحلفاية في ميسان
  • “سوانك للتطوير العقاري” تطلق مشروع “لوا ريزيدنس” في منطقة ميدان والذي يقدّم مجموعة إستثنائية من الفلل الفاخرة
  • خلاف داخل الناتو بشأن تسمية مشروع دعم جديد لأوكرانيا
  • جسور تسند عقود إنشاء 3 مشروعات بشمال الباطنة
  • 6 معلومات عن مشروع محطة معالجة صرف صحي كيمان المطاعنة بالأقصر
  • 3 ملايين ريال لإنشاء مشروع دواجن في البريمي