وكالة الصحافة المستقلة:
2024-06-11@19:51:49 GMT

رسالتي إلى القادة العرب

تاريخ النشر: 15th, May 2024 GMT

مايو 15, 2024آخر تحديث: مايو 15, 2024

رامي الشاعر

كاتب ومحلل سياسي

تنعقد غداً الخميس في العاصمة البحرينية المنامة القمة العربية الثالثة والثلاثين بعنوان “قمة التضامن مع شعب فلسطين الصامد”.

تنعقد القمة في ظل نضال بطولي راسخ ومستدام يخوضه الشعب الفلسطيني بدمائه وبمآسيه التي يقف أمامها العالم مشدوها من صلابة وشجاعة هذا الشعب الأبي العظيم.

انها إرادة البقاء والصمود وهي قوة الشرعية والحق في الأرض والوطن التي لن تضعف قيد أنملة ولا تستكين سوى بقيام الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

ولا أرى شيئا أهم ولا أكثر إلحاحا اليوم من تأكيد الزعماء العرب على شجب ورفض إجراء ضم الولايات المتحدة الأمريكية للقدس الشرقية والجولان لإسرائيل بأشد لهجة ممكنة، والمطالبة بالتخلي عن هذا القرار المجحف في أسرع وقت ممكن.

كذلك يتعين التأكيد على أن قيام الدولة الفلسطينية وحل الدولتين هو المخرج الوحيد للأزمة الراهنة، ولا تجوز أي مساومة على حدود 1967، والقدس الشرقية عاصمة لفلسطين. أما ما يخص غزة وكل ما يتعلق بها فهو أمر محسوم، يعرف القادة العرب كل تفاصيله الآن أكثر من أي أحد، ولا أشك في أنهم سيتخذون القرارات الرشيدة بهذا الصدد.

بقية القضايا فيما يتعلق بأمن منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا، وما عداها من قضايا على جدول أعمال القمة ستعالج حتما مع عملية انتقال العالم من الأحادية القطبية إلى التعددية القطبية، وهو تحول حتمي ومحسوم تقوم به روسيا في أوكرانيا، وعلى جبهات أخرى، في مجموعة “بريكس” و”شنغهاي” و”آسيان” وغيرها.

الآن، أصبح كل شيء واضحاً وضوح الشمس، ولم يعد هناك أي حاجة للخوض بالتفاصيل .

مرتبط

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

إقرأ أيضاً:

الشرقية.. الشؤون الإسلامية تواصل خدمة الحجاج القادمين عبر المنافذ الحدودية البرية

يواصل فرع وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد بالمنطقة الشرقية، خدمة ضيوف الرحمن القادمين لأداء فريضة الحج، عبر المنافذ الحدودية البرية الخمسة المتمثلة في منفذ الرقعي الحدودي مع دولة الكويت، ومنفذ سلوى الحدودي مع دولة قطر، ومنفذ جسر الملك فهد مع مملكة البحرين، ومنفذ البطحاء مع دولة الإمارات العربية المتحدة، ومنفذ الربع الخالي الرابط مع سلطنة عمان.
وأوضح فرع الشؤون الإسلامية بالمنطقة الشرقية، أنه جرى توزيع أكثر من 22,768 مطبوعة علمية على الحجاج، تضمنت موضوعات عن أحكام المناسك، وأعمال الحج، والدعاء من الكتاب والسنة، وكتاب "حصن المسلم من أذكار الكتاب والسنة"، و"دليل الحاج والمعتمر"، وعقيدة أهل السنة والجماعة، والمنهج لمن يريد الحج، وشرح أصول الإسلام، وغيرها من الكتب بعدة لغات عالمية. .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } توزيع أكثر من 22,768 مطبوعة علمية على الحجاج - واس
أخبار متعلقة خلال 3 شهور.. أمانة الأحساء تنفذ أكثر من 44 ألف جولة رقابيةإطلاق معرض الملصقات العلمية لمشاريع التخرج بجامعة الإمام عبدالرحمن5000 بطاقة تعريفيةكما وزع فرع الوزارة أكثر من 5000 بطاقة تعريفية تحمل باركودًا تعريفيًا لتطبيقات الوزارة التي تسهم بدورها في تقديم الخدمات الميسرة بين يدي الحجاج، والتي من بينها تطبيق "رشد" الذي يتضمن المصحف الشريف، مواقيت الصلاة، اتجاه القبلة، والحج الافتراضي بعدة لغات، وغيرها من الخدمات التي تعينهم على أداء مناسكهم بكل سهولة ويسر.
وأوضح فرع الشؤون الإسلامية بالمنطقة الشرقية أن هذه الخطوة تأتي في إطار الجهود المتواصلة التي تبذلها وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد في سبيل خدمة ضيوف الرحمن، وتسهيل أداء مناسكهم بكل يسر وطمأنينة.

مقالات مشابهة

  • صورة: غزة تتصدر أجندة القمة الثلاثية في البحر الميت
  • محافظ الشرقية: الدولة تولى إهتماماً كبيرا بدعم الفئات الأولى بالرعاية والأكثر احتياجا
  • مدرب المنتخب السابق: المنتخب حقق 80% من أهدافه في المعسكر الحالي.. وهذه رسالتي لحسام حسن
  • 123 ألف شتلة تزين شوارع وحدائق الخبر في مايو
  • السوداني يستذكر سقوط الموصل: الظروف كانت ملتبسة ولا خطر الآن على وُجود الدولة
  • الشرقية.. الشؤون الإسلامية تواصل خدمة الحجاج القادمين عبر المنافذ الحدودية البرية
  • وزارة المالية تعلن بدء إطلاق مرتبات شهر مايو للقطاعين المدني والعسكري
  • «الزكاة والضريبة» تنفذ أكثر من 14 ألف زيارة تفتيشية خلال مايو الماضي
  • “الزكاة والضريبة والجمارك” تنفذ أكثر من 14 ألف زيارة تفتيشية خلال مايو الماضي
  • 7 مهام رئيسة لـ”وزارة التجارة” في موسم حج 1445هـ