افتعال المشكلات هوايته المفضلة، السعي في طريق الشر، كان مقصده لسنوات، وقبل أن يصل إلى محطته الأخيرة في الدنيا، يقرر العودة كي لا يضل طريق الجنة في الآخرة، ليصبح إبراهيم سعد البرعي، صاحب الـ30 عاما، الذي يعيش في منطقة سيدي بشر بمحافظة الإسكندرية، حديث وسائل التواصل الاجتماعي، بعد أن انتشرت صورة مجمعة له، تعكس مظهره قبل وبعد التوبة، وما بين الصورتين قصته مليئة بالأحداث والعظة، قرر أن يشاركها مع الجميع، لعل وعسى تكون سببا في هداية غيره.

«خناقة» أيقظت الشيطان داخله

«خناقة السبب في كل اللي وصلت له»، موقف بسيط تعرض له، أيقظ الشيطان الذي يسكن جسده، مشاجرة في الشارع أصيب فيها إصابة بالغة، لينزف دمًا بعدها، وكان قراره بعد هذا الموقف، السعي في طريق الشر، الممتلئ بالشهوات والذنوب التي لا نهاية لها، يتغذى على ارتكاب الذنوب والمعاصي، بدلاً من الأكل والشرب، لا يخشى نظرات الناس له التي تعبر عن غضبهم واستيائهم منه، «الناس في الشارع بقت مش بتحبني».

وبعد أن مضى في طريق الشر، كان لا يحمل هم أهله، وهم يتحسرون عليه، بسبب ما وصل إليه من ضلال، لم يترك بابا من أبواب الشر إلا ودقه، قاصداً الأموال الحرام التي سيجنيها من خلفه، ورغم ابتلائه من الله بعديد من المشكلات لعله يرتجع عن هذا الطريق، لكنه كان يغض بصره عن كل الإشارات التي تصل له، فبحسب حديثه لـ«الوطن»: «رجلي كانت هتتقطع، بسبب حادثة ومفكرتش إني أتوب برضوا».

موقف يضعه على طريق التوبة والندم

وسط انغماسه في هذا الطريق تتحقق نبوءة والده حين أخبره «مش هتقدر تصرف حاجة من الفلوس الحرام»، ربما قلبه كان يشعر أن نجله ما يزال بداخله نقطة بيضاء، تساعده على تغيير مساره في الدنيا قبل فوات الآوان، وهذا بالفعل ما تحقق بعد أن تعرض لموقف جعله يبتعد عن هذا الطريق، ويقرر التوبة إلى الله، لكنه يخشى أن يحكيه خوفا من انتهاك ستر الله عليه، ليبدأ بعدها رحلة الندم، والتقرب إلى الله، «الحمد لله مش بسيب فرض دلوقتيۛ».

تجربة «إبراهيم» مليئة بالمواعظ، وهو تعلم الدرس في الدنيا لكي لا يندم على الآخرة، ليقرر بعدها نصح الشباب عن طريق تقديمه لفيديوهات، ينصحهم فيها بطرق للتقرب إلى الله، وسكنت الفرحة والطمأنينة قلبه، بعد أن كان مطاردا بأفكاره الشيطانية، «الحمد الله بقالي سنتين ملتزم، ووشي بقى منور، والناس بقت بتحب تشوفني».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الجنة الإسكندرية سيدي بشر الذنوب بعد أن

إقرأ أيضاً:

تعرف على اخر مستجدات الحالة الصحية للبابا ثيودروس الثاني

قال  الأنبا نيقولا  مطران طنطا للروم الأرثوذكس في بيان له عن أخر مستجدات الحالة الصحية لبطريرك الروم الأرثوذكس عقب إجراءه عملية جراحية لتركيب ركبة.

وجاء فى البيان له، أن البابا ثيودروس الثاني، بطريرك الروم الأرثوذكس أجرى العملية الجراحية تركيب ركبة بنجاح، وقد غادر المستشفى في أثينا وسافر إلى جزيرة كريت مسقط رأسه وهو يخضع الآن إلى العلاج الطبيعي، مختتمًا:نحمد الله على سلامة غبطته، ومتمنين له الشفاء التام والعودة سالمًا إلى رعيته.

عملية جراحية
وقال المتروبوليت نقولا مطران طنطا للروم الأرثوذكس والمفوض البطريركي لشؤون الناطقين بالعربية في وقت سابق، إن بابا وبطريرك الإسكندرية وسائر إفريقيا البابا ثيودروس الثاني خضع لعملية جراحية لتركيب ركبة في مستشفى باليونان.

وأضاف: نصلي إلى الله أن يسكب عليه عقاقير رحمته ويُنعم عليه بالشفاء العاجل لعودته قريبًا سالمًا مُعافًا إلى مقر بطريركيته في الإسكندرية وإلى مُحبيه أبناء الرعية من يونانيين ومصريين والناطقين بالعربية في شمال إفريقيا وأفارقة وسط وجنوب إفريقيا وسائر مناطقها.

مقالات مشابهة

  • "طريق مكة".. مبادرة تعكس الإنسانية السعودية في خدمة ضيوف الرحمن
  • رفع الرايات الخضراء على شواطئ الإسكندرية في آخر أيام شهر مايو
  • أوقاف الفيوم تطلق 150 ندوة علمية بعنوان «الكلمة الطيبة».. صور
  • د.حماد عبدالله يكتب: حينما نصف شخص بأنه "شيطان" !!
  • شاهد.. حكاية أغنية: أنا يمني الأغنية الخالدة التي تنبأت بمستقبل اليمن
  • حكاية شاب فلسطيني خسر تجارته في غزة وبدأ من الصفر بمصر: «نفسي أرجع بلدي»
  • «سماحة الأديان وتقبل الآخر» في ندوة توعوية بطب أسنان طنطا
  • علية الجباس.. طارق الشناوي يكشف حكاية "بلطجية السينما المصرية"
  • تعرف على اخر مستجدات الحالة الصحية للبابا ثيودروس الثاني
  • بدء المجلس العلمي عن السنة النبوية بالبيت المحمدي للتصوف