تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الكاتب الصحفي صلاح مغاوري، إن قمة المنامة تُعقد في ظرف استثنائي صعب يُحتّم الخروج بقرارات تسهم في تحقيق مطالب الفلسطينيين، المتمثلة في وقف إطلاق النار، أو دعوة القمة العربية لأن تضغط من أجل تحقيق هذا الهدف، بالإضافة إلى ضخ المزيد من المساعدات للشعب الفلسطيني، خصوصًا في قطاع غزة.

وشدد "مغاوري"، خلال مداخلة هاتفية لفضائية “إكسترا نيوز”، على ضرورة دعم المطلب الفلسطيني بشكل واسع وكبير فيما يتعلق بعضوية دولة فلسطين في الأمم المتحدة، بعد قرار الجمعية العامة الذي حظى بتأييد 143 دولة، بأحقية دولة فلسطين في أن تكون عضوًا كامل العضوية في الأمم المتحدة، وبالتالي الضغط على الولايات المتحدة لقبول هذا الطلب الذي قدمه الفلسطينيون.

وأكد أهمية تبني حوار فلسطيني شامل، حتى يتم إنهاء حالة الانقسام، ومن ثم تشكيل حكومة فلسطينية موحدة، خاصة ما بعد الحرب، لإعادة الإعمار في غزة، وضمان توحيد مؤسسات الدولة الفلسطينية في الضفة الغربية والقطاع، بما يُمكّن الدولة الفلسطينية من الانخراط في عملية سياسية بالمفاوضات مع الحكومة الإسرائيلية في إطار سلام شامل بالمنطقة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: قمة المنامة ضخ المساعدات إلى غزة الحرب في غزة

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية: إسبانيا وقفت إلى الجانب الصحيح من التاريخ باعترافها بالدولة الفلسطينية

دعا وزير الخارجية، الأمير فيصل بن فرحان، إلى وقف إطلاق النار في غزة فورًا، معبرا عن الحاجة الملحة لتحقيق الأمن من خلال وجود دولة فلسطينية.

وأكد الوزير، في مؤتمر صحفي مشترك مع وزيري خارجية فلسطين وإسبانيا، أن الوقت قد حان لحل الدولتين كحل للصراع الفلسطيني الإسرائيلي، معبرًا عن إيمانه بأن وجود دولة فلسطينية سيسهم في تحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة.

وأضاف أن إسبانيا وقفت إلى الجانب الصحيح من التاريخ بإعلان اعترافها بالدولة الفلسطينية وتأكيد دعمها للقضية الفلسطينية.

وكانت إسبانيا وأيرلندا والنرويج اعترفت رسميا بدولة فلسطين، أمس الثلاثاء، حسبما أعلنت حكومات البلدان الثلاثة. وجاء الإعلان الرسمي الإسباني خلال اجتماع الحكومة، صباح الثلاثاء. وقبل الاجتماع، قال الوزراء الإسباني بيدرو سانشيز من أمام مقر رئاسة الوزراء في مدريد، في خطاب متلفز: "هذا قرار تاريخي له هدف وحيد، وهو مساعدة الإسرائيليين والفلسطينيين على تحقيق السلام".

تأتي هذه التصريحات في ظل استمرار التوترات والعمليات العسكرية والمجازر الصهيونية في قطاع غزة والقلق المتزايد بشأن الوضع الإنساني في المنطقة.

مقالات مشابهة

  • كاتب صحفي: إحالة ملف الدعم النقدي إلى الحوار الوطني خطوة مهمة
  • كاتب صحفي: العلاقات المصرية الصينية مهمة في تعديل النظام العالمي
  • بيان صيني عربي يدعم الوصاية الهاشمية على مقدسات القدس
  • منصور: الاحتلال ما زال يتحدى العالم باستمرار جريمة الإبادة الجماعية في قطاع غزة
  • البيان الصيني العربي المشترك يطالب مجلس الأمن بتبني قرار لوقف إطلاق النار في غزة
  • كاتب صحفي: مصر والصين على طريق ممتد من المصالح المشتركة
  • لجنة أممية ترحب بالاعترافات الدولية بدولة فلسطين
  • وزير الخارجية: إسبانيا وقفت إلى الجانب الصحيح من التاريخ باعترافها بالدولة الفلسطينية
  • كاتب صحفي: الصين تدرك أنّ مصر هي مفتاح الشرق الأوسط
  • مندوب فلسطين في الأمم المتحدة يبعث 3 رسائل حول الإبادة الجماعية في غزة