السومرية نيوز – محليات

حثت وزارة التربية، تلاميذ السادس الابتدائي، على ضرورة الإحاطة بالمنهاج الدراسي المقرر بشكل كامل، خلال المراجعة للامتحانات الوزارية، مطالبة بالابتعاد عن المرشحات والأسئلة الوزارية التي تبثها المواقع الإلكترونية.
وقال المتحدث الرسمي باسم الوزارة كريم السيد، إن وزارته دعت التلاميذ والطلبة إلى الاعتماد في المراجعة للامتحان الوزاري على المنهاج الدراسي المقرر، لكون الأسئلة الوزارية مستخلصة من المنهاج المقرر حصرا، ولا تحتوي على أي سؤال من خارجه، مبينا أن الوزارة تتابع بشكل جاد المواقع الإلكترونية التي تشتت أذهان التلاميذ عبر نشر أسئلة تصفها بالوزارية أو المسربة، أو تحت عنوان مرشحات، لغرض استغلالهم ماديا، محذرا التلاميذ من التعامل مع هذه المواقع التي أكد عدم وجود أي صلة لها بوزارة التربية.



وأشار السيد إلى وجود تنسيق عالي المستوى مع الجهات الأمنية المعنية لمتابعة هذه المواقع ومحاسبة أصحابها، لافتا إلى أن الوزارة تتابع عملية نقل الأسئلة للمراكز الامتحانية وحفظها بسرية كبيرة، فضلا عن توزيعها من قبل إدارة المركز الامتحاني بين القاعات بشكل دقيق، مشددا على أن الامتحانات سارت خلال الأيام الماضية بشكل جيد من دون أي خروق، بحسب صحيفة الصباح الرسمية.

وأفاد بأن التربية استعدت جيدا لامتحانات الدور الأول لمرحلة الثالث المتوسط للعام الدراسي 2023 ــ 2024 المزمع إجراؤها في يوم الثلاثاء من الأسبوع المقبل، الموافق 21 من أيار الحالي.

المصدر: السومرية العراقية

إقرأ أيضاً:

مصر توجه رسالة للعالم بعد انضمامها لتجمع "بريكس"

قال رئيس الوزراء المصري مصطفى مدبولي، إن "التوجه الاستراتيجي لمصر نحو بريكس لا يجب بأي حال من الأحوال تفسيره على أنه معاد لأي جهة، وإنما يهدف لإصلاح النظام الحالي".

إقرأ المزيد مصر تنضم رسميا لأكبر تحالف بقيادة روسيا.. خبير يكشف لـRT أهمية "بريكس" للاقتصاد المصري

وأكد خلال ملتقى بنك التنمية الجديد المنعقد بالعاصمة الإدارية، أن مصر أول دولة من أعضاء بنك التنمية الجديد يعقد فيها مؤتمر البنك، مشيرا إلى أن عقد هذا الملتقى يأتي في مرحلة دقيقة للغاية وسط تطورات دولية لها تأثيرها على الاقتصاديات الدولية.

وأشار مدبولي إلى أن مصر سعت لمواجهة الأزمة العالمية وما فرضته من تحديات لخفض زيادة التضخم، وترشيد الواردات وإصدار قانون المنافسة وتوفير الحماية لمحدودة الدخل، وتوفير مناخ جاذب للاستثمارات المباشرة.

وأوضح رئيس الوزراء، أن النظام المالي الحالي لم يكن قادرا على مواجهة التحيات التي واجهت اقتصادات العالم، ونتطلع لما سيتيحه البنك للقطاعين العام والخاص.

ونوه بأن إنشاء بنك التنمية الجديد كان ضرورة لمعالجة أوجه القصور الحالية في النظام المالي العالمي.

وأضاف خلال ملتقى بنك التنمية الجديد المنعقد بالعاصمة الإدارية، أن مصر أول دولة من أعضاء بنك التنمية الجديد يعقد فيها مؤتمر البنك، مشيرا إلى أن عقد هذا الملتقى يأتى فى مرحلة دقيقة للغاية وسط تطورات دولية لها تأثيرها على الاقتصاديات الدولية.

وأوضح أن مصر سعت لمواجهة الأزمة العالمية وما فرضته من تحديات لخفض التضخم وترشيد الواردات وإصدار قانون المنافسة وتوفير الحماية للفئات محدودة الدخل.

كما أضاف رئيس الوزراء خلال ملتقى بنك التنمية الجديد، أن النظام المالي الحالي لم يكن قادرا على مواجهة التحيات التي واجهت اقتصادات العالم، ونتطلع لما سيتيحه البنك للقطاعين العام والخاص.

وأكد أن مصر عملت على تنفيذ سياسة ملكية الدولة وتوفير الحماية للفئات محدودي الدخل، متابعا: الإجراءات الاقتصادية التي اتخذتها الدولة انعكست إيجابيا على تصنيف مصر الائتماني.

المصدر: القاهرة 24

مقالات مشابهة

  • مصر توجه رسالة للعالم بعد انضمامها لتجمع "بريكس"
  • الداخلية توجه رسالة عاجلة لـ «الأجانب في مصر» | تفاصيل
  • نتمسك مع مصر بنفس المواقف.. روسيا توجه رسالة من القاهرة
  • "نتمسك مع مصر بنفس المواقف".. روسيا توجه رسالة من القاهرة
  • مصدر مطلع: لا صحة لما تتداوله بعض المواقع الإلكترونية بشأن التعديلات الوزارية
  • عاجل.. مصدر حكومي: لا صحة لما تداولته بعض المواقع الإلكترونية بشأن التعديلات الوزارية
  • قبل انطلاق امتحانات الثانوية العامة 2024| التعليم توجه نصائح مهمة للطلاب
  • بلعابد: إجراء إمتحان تقييم المكتسبات في الأطوار الثلاث
  • نموذج امتحان التربية الوطنية للثانوية العامة 2024.. أهم الأسئلة من الوزارة
  • استشاري صحة نفسية تُقدم نصائح لمواجهة القلق والتوتر قبل امتحانات الثانوية العامة