وقعت الشركة الروسية "غازبروم ميديا" ومجموعة الصين الإعلامية (CMG)، اليوم الخميس، مذكرة تعاون في مجال الذكاء الاصطناعي.

وقال المدير العام للشركة الروسية ألكسندر زهاروف إن "(غازبروم ميديا) تستخدم أحدث التقنيات، بما في ذلك الذكاء الاصطناعي، في عملها ومن خلال جمع الكفاءات والخبرات مع الجانب الصيني يمكن تحقيق نتائج جديدة ورائعة".

إقرأ المزيد بوتين: التجارة بين روسيا والصين عصية على تأثير دول ثالثة

وأشار المسؤول الروسي إلى أن أحد أهداف الوثيقة هو "العمل المشترك على تعزيز الابتكار التقني في مجال الإعلام".

من جهته قال نائب رئيس دائرة الدعاية باللجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني، المدير العام لمؤسسة الإعلام الصينية شن هاي شيونغ إن الاتفاقية تم إبرامها تزامنا مع مرور العيد الوطني للحزب الشيوعي الصيني والذكرى الـ75 لإقامة العلاقات الدبلوماسية بين الصين وروسيا وعام الثقافة للدولتين.

وتم التوقيع في إطار زيارة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إلى الصين، 10 وثائق لتعزيز التعاون بين موسكو وبكين.

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الاستثمار بكين ذكاء اصطناعي مؤشرات اقتصادية موسكو

إقرأ أيضاً:

«حديقة الذكاء الاصطناعي».. محادثات تفاعلية مع رموز عربية شهيرة

دبي: «الخليج»

سلطت قمة الإعلام العربي 2024، الضوء على القدرات الفائقة التي تتمتع بها تقنيات الذكاء الاصطناعي، من خلال تنظيم «حديقة الإعلام» والتي تعد الأولى من نوعها في حدث إعلامي بحجم قمة الإعلام العربي.

واستقطبت الحديقة بمكوناتها المختلفة، انتباه وإقبال الحضور في القمة وعلى مدار المنتديين، انتباه المشاركين فيهما والذين قارب عددهم 4000 إعلامي يتقدمهم نخبة من قيادات العمل الإعلامي ورموزه في العالم العربي ورؤساء تحرير الصحف وكبار الكتاب والمفكرين وصناع المحتوى، بما قدمته من أفكار وتجارب تعرف عليها الحضور للمرة الأولى من خلال معايشة حية لما يمكن للذكاء الاصطناعي القيام به من مهام ستشكل الأساس في صنع إعلام المستقبل.

وظل تسخير التحولات التقنية الحديثة لبناء إعلام قوي ومنافس في المنطقة، الموضوع الأبرز ضمن مناقشات وجلسات منتدى الإعلام العربي على مدى سنوات وسعياً لمواكبة التغيرات المتسارعة في مجال التكنولوجيا المتقدمة والذكاء الاصطناعي، جاءت «حديقة الذكاء الاصطناعي» بتنظيم «براند دبي»، الذراع الإبداعي للمكتب الإعلامي لحكومة دبي.

وتوفر الحديقة للمشاركين والحضور في المنتدى تجارب ومحادثات تفاعلية مع شخصيات ورموز أدبية وإعلامية عربية مشهورة رحلت عن عالمنا ولكنها تركت وراءها إرثاً فكرياً رفيع المستوى، وذلك من خلال حوار افتراضي عبر تقنيات المستقبل التي ستتيح لهم تجربة التواصل وجها لوجه مع هذه تجسيد رقمي لتلك القامات الفكرية المرموقة، والتي ساهمت بإبداعاتها الإعلامية والصحافية في تشكيل الوعي العربي بأعمال ستظل مصدر إلهام للأجيال.

ولفتت شيماء السويدي مديرة «براند دبي»، عضو اللجنة التنظيمية لمنتدى الإعلام العربي، إلى وجود تطبيقات إبداعية متنوعة لتقنيات الذكاء الاصطناعي ذات العلاقة بقطاع الإعلام بمختلف مساراته، وذلك من خلال الحديقة، كأحد الفعاليات المهمة المصاحبة للجلسات الحوارية وورش العمل العديدة التي ضمتها أجندة الحدث هذا العام.

وتتضمن الفعاليات أنشطة تأخذ الزوار إلى عالم تتلاشى فيه الحدود وتتيح لهم اللقاء الافتراضي وجها لوجه مع شخصيات أدبية وإعلامية ساهمت في رسم ملامح المشهد الإعلامي العربي على مدى سنوات طويلة.

وأتاح ركن «تفاعل مع الرواد»، استحضار تجسيد رقمي لرموز إعلامية وفكرية عبر صورهم الافتراضية الرقمية، بما يتيح للزوار التعرف على ثلاث شخصيات أدبية وإعلامية عربية، حيث تستقبل هذه الشخصيات في صورتها الرقمية الزوار للتعريف بمساهماتهم الأدبية والإعلامية من خلال التواصل التفاعلي.

وتضم الشخصيات الإعلامية الثلاث كلا من: الصحفي اللبناني الشهير غسان تويني، والشاعر والكاتب الإماراتي حبيب الصايغ، والإعلامي والمؤلف السعودي هاني النقشبندي.

ويمكن لزوار هذا الركن التفاعل مع هذه الصور الرمزية من خلال ثلاث شاشات مخصصة، يتم تزويد كل منها بجهاز «آي باد» حيث يطرح الزائرون الأسئلة على الصور الافتراضية، ويتلقون الرد في الحال.

كما تتضمن الحديقة ركناً يحتفي بكلمات ملهمة لرموز وأسماء إعلامية رحلت عن عالمنا لكبار الصحفيين العرب الذين لم يعودوا بيننا. وتستقطب الفعالية الزوار الحريصين على التعرف على الأعمال والأقوال الخالدة لشخصيات عربية إعلامية بارزة وذلك من خلال التفاعل الافتراضي التخيلي عبر تقنية الذكاء الاصطناعي.

ويتميز هذا الجزء بتجربة صوتية مدعومة بتقنية الذكاء الاصطناعي بالتزامن مع الأداء المباشر لعازف بيانو، حيث يعد التحول الفوري للصوت إلى صور مرئية بمثابة تقنية فريدة لا مثيل لها للذكاء الاصطناعي ستؤثر على صناعة الإعلام على نطاق واسع.

مقالات مشابهة

  • تعاون مصري وسنغافوري فى الذكاء الاصطناعى والتعهيد والابتكار التكنولوجى
  • محمد بن زايد والرئيس الصيني يشهدان توقيع عدد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم
  • رئيس الدولة والرئيس الصيني يشهدان توقيع اتفاقيات ومذكرات تفاهم بين البلدين
  • الخارجية الروسية تعلن عن زيارتين لبوتين إلى كوريا الشمالية وفيتنام
  • عمر العلماء يلقي الضوء على الاتجاهات التكنولوجية الجديدة في مجال الإعلام
  • «تريندز» يستعرض مخاطر توظيف الذكاء الاصطناعي في الإعلام وسبل مواجهتها
  • «حديقة الذكاء الاصطناعي».. محادثات تفاعلية مع رموز عربية شهيرة
  • حديقة الذكاء الاصطناعي تستقطب زوار قمة الإعلام العربي
  • عمر العلماء: الذكاء الاصطناعي ينقل قطاع الإعلام إلى المستقبل
  • أنقذه من هجوم دب.. من هو "فتى بوتين الذهبي" المرشح لخلافته؟