تحت إشراف مديرية التضامن الاجتماعي بالغربية، نظمت جمعية الأورمان معرضاً لتوزيع الملابس الجديدة مجاناً تحت رعاية وإشراف المديرية، على 300 أسرة ضمن الأسر الاولى بالرعاية بقرى الجابرية وكفر العبايدة والقيراطية وعزبة البغدادلى وعزبة الست وعزبة الانشا بمركز المحلة الكبرى.

وقال أحمد حمدى عبد المتجلى وكيل وزارة التضامن الاجتماعى بالغربية، أن تنظيم المعرض جاء بالتعاون مع مكتب الأورمان، لتخفيف العبء عن كاهل الأسر الأكثر احتياجًا، مؤكدا على الدور الهام والحيوي لمؤسسات المجتمع المدني والجمعيات الأهلية في تخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين والعمل جنباً إلى جنب مع الجهاز التنفيذي للتيسير عن المواطنين وتوفير احتياجاتهم من خلال تقديم الرعاية الاجتماعية لهم.

من جانبه أكد اللواء ممدوح شعبان، مدير عام جمعية الأورمان، أن تنظيم معارض توزيع الملابس الجديدة من الأورمان تتم وفق خطة مسحية تستهدف التواجد في جميع أنحاء المحافظة، وأنه حتى الآن تم تنظيم المئات من معارض الملابس في مراكز المحافظة، لافتاً أن المستفيد من هذا هي الأسر الأولى بالرعاية وفق معايير أهمها أن تكون هذه الأسر بلا عائل من أرامل وأيتام، أو أن يكون عائل الأسرة مصابا بمرض يمنعه من تكسب قوت يومه وأسرته.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: المحلة الكبرى مديرية التضامن الاجتماعي مدير مديرية التضامن الاجتماعي مديرية التضامن الأسر الاولى بالرعاية توزيع الملابس الجديدة مجانا

إقرأ أيضاً:

تسليم 111 مشروع بالإسماعيلية للأسر الأولى بالرعاية ضمن برنامج "فرصة"

قامت مديرية التضامن الاجتماعي بالإسماعيلية، تحت إشراف الدكتور أحمد عبد الرحمن وكيل وزارة التضامن الاجتماعي، بتسليم 111 مشروع من مشروعات برنامج "فرصة" للأسر الأولى بالرعاية بالإسماعيلية، تحت شعار "من الدعم النقدي إلى الاستقلالية المالية" والتي تنفذه الوزارة بهدف تعزيز سُبل التمكين الاقتصادي والخروج من الاتكالية إلى الاستقلالية والاعتماد علي الذات وذلك بقرية الأبطال بالقنطرة شرق.

وجاءت المشروعات عبارة عن توفير بقالة، لحوم ماشية وغنم، علف للماشية، ماكينات خياطة، أقمشة، مستلزمات، ماكينات للخبز وطاولات خشبية، أجوال من الدقيق للخبز؛ وذلك لمساعدة عملاء تكافل وكرامة  على التمكين الاقتصادي والاستقلالية.

كما أنَّ التوزيع تم بحضور لجنة مُشكَّلة من مديرية التضامن الاجتماعي بالإسماعيلية وبحسب الكشوف المدرج فيها عملاء تكافل وكرامة.

ومن الجدير ذكره، أنَّ البرنامج يستهدف الفئات القادرة على العمل من خلال مساعدتها في الانتقال من ظروف اقتصادية صعبة إلى أوضاع مستقرة رحِبة وأكثر استقلالية، وبالتالي التخرج من فئة متلقي المساعدات إلى فئة المواطنين المشاركين في الإنتاج والتطوير الاقتصادي المحلي والوطني.

 

مقالات مشابهة

  • تنظيم كرنفال لدعم المرأة والأسر المنتجة في مصر الجديدة
  • جيش الاحتلال يعتزم توزيع أسلحة جديدة على المستوطنين في الضفة الغربية
  • الاحتلال يعتزم توزيه رشاشات جديدة على المستوطنين في الضفة الغربية
  • تسليم 111 مشروع بالإسماعيلية للأسر الأولى بالرعاية ضمن برنامج "فرصة"
  • بيت الزكاة: 500 جنيه منحة عيد الأضحى للأسر الأولى بالرعاية السبت المقبل
  • تضامن الإسماعيلية تسليم 111 مشروعا للأسر الأولى بالرعاية ضمن برنامج "فرصة"
  • محافظ الغربية يتابع مشروعات الرصف والتطوير بالمحلة
  • بالتعاون مع الأوقاف..وكيل تضامن الدقهلية يتابع توزيع 2 طن لحوم على الأسر الأولى بالرعاية
  • قافلة طبية لعلاج المرضى الأولى بالرعاية في بني سويف
  • تفاصيل إطلاق «حياة كريمة» مبادرة «تقدر في 10 أيام» لمراجعات الثانوية العامة