أكد وكيل وزارة الداخلية الفريق الشيخ سالم نواف الأحمد الصباح اليوم الخميس على التعامل الفوري والحازم مع اي مظاهر من شأنها تعكر صفو الانتخابات التكميلية للمجلس البلدي في الدائرتي السادسة والتاسعة والمقرر إجراؤها يوم 18 من الشهر الجاري “والتصدي لأي محاولة خروج عن القانون وتكثيف الإجراءات الأمنية قبل وبعد انتهاء الانتخابات”.

وذكرت الادارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني في بيان صحفي ان وكيل وزارة الداخلية شدد خلال ترؤسه اجتماعا مع وكلاء وزارة الداخلية المساعدين للاطلاع على جاهزية أعضاء قوة الشرطة للانتخابات التكميلية للمجلس البلدي على ضرورة توفير كافة الخدمات الأمنية والمرورية.

وقال أن تعليمات النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع ووزير الداخلية الشيخ فهد يوسف سعود الصباح هي تقديم كافة التسهيلات التي تمكن المواطن من أداء واجبه الانتخابي.

كما استعرض الفريق النواف مع الحضور الخطط الأمنية المرورية والتنظيمية التي سيتم تطبيقها يوم الاقتراع والإجراءات التي سيتم اتخاذها لحفظ الأمن والنظام وتأمين المقار الانتخابية.

المصدر كونا الوسومالانتخابات التكميلية المجلس البلدي وزارة الداخلية

المصدر: كويت نيوز

كلمات دلالية: الانتخابات التكميلية المجلس البلدي وزارة الداخلية وزارة الداخلیة

إقرأ أيضاً:

الداخلية: استعدادات أمنية مكثفة لتأمين امتحانات الثانوية العامة

أنهت وزارة الداخلية، استعداداتها الأمنية اللازمة لتنفيذ خطة تأمين امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسى 2023/ 2024، وفق أعلى المعايير والاختيار الجيد للعناصر الشرطية المشاركة مع رفع درجة الاستعداد، من خلال تكثيف الإنتشار الأمني بمحيط اللجان، وكل الطرق والمحاور المؤدية لها مع الدفع بقوات التدخل السريع مدعومةً بعناصر من الشرطة النسائية للتعامل الفورى مع كافة المواقف الطارئة.

وأعلنت الوزارة أنه جرى اتخاذ كل الإجراءات اللازمة لتأمين عملية نقل أوراق الإمتحانات إلى مقر اللجان، وتعيين تمركزات أمنية ثابتة لملاحظة الحالة الأمنية.  

وتمتد خطة التأمين إلى تجهيز أقوال أمنية، وخدمات مرورية مجهزة بأحدث الوسائل والتقنيات اللوجيستية الحديثة لملاحظة الحركة المرورية، لتوفير مناخ ملائم وتسهيل وصول الطلاب إلى مقار اللجان.

وتابعت القيادات الأمنية والمستويات الإشرافية بمختلف المديريات على مستوى الجمهورية، بمتابعة تنفيذ الخطط الأمنية بكل دقة والمرور الميدانى على القوات المشاركة  للإطلاع على مدى جاهزيتها، والتشديد على مراعاة تقديم كل أوجه العون والمساعدة للطلاب والتعامل الفورى مع أى شكاوى تواجههم.

وشددت وزارة الداخلية على استنفار كل الطاقات، والتزام رجال الشرطة بآداء المهام الموكلة إليهم للحفاظ على أمن وسلامة الطلاب.

مقالات مشابهة

  • المنيا تواصل استقبال القمح وتوريد 391 ألف طن منذ بدء الموسم
  • الداخلية تكثف من استعداداتها لتأمين احتفالات عيد الأضحى
  • «الداخلية» تعلن خطة محكمة لتأمين امتحانات الثانوية العامة
  • الداخلية: استعدادات أمنية مكثفة لتأمين امتحانات الثانوية العامة
  • استعدادات أمنية مكثفة لتأمين امتحانات الثانوية العامة
  • خطة وزارة الداخلية لتأمين احتفالات المواطنين بعيد الأضحى
  • وزارة الداخلية تقيم المعرض المتنقل (لا حج بلا تصريح) بمحافظة جدة
  • “اقعيم ” يناقش الأوضاع الأمنية في القبّة
  • فرنسا: 45.26% نسبة المشاركة في الانتخابات الأوروبية حتى الساعة 5 مساء
  • فرنسا: 45.26% نسبة المشاركة في الانتخابات الأوروبية