أعلنت وزارة التجارة 3 شروط أساسية لاستمرار الضمان المصنعي للمنتجات.

وأشارت الوزارة عبر حسابها الرسمي على منصة «إكس» أن هذه الشروط تشمل:

1 - ألا يكون العطل بسبب سوء استعمال المستهلك للمنتج أو عدم التزامه بتعليماته، أو إهماله، أو تأثره بعمل تخريبي.

2 - التزام المستهلك بعمل الصيانة الدورية المطابقة لتوصيات المنتج، وعدم الإهمال في إجرائها.

3 - ألا يكون العطل ناتجاً عن الكوارث الطبيعية أو العوامل الخارجية أو الظروف القاهرة.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: وزارة التجارة

إقرأ أيضاً:

السودان يحدد شروطًا لقبول دعوة مهمة من مصر ويحتج على تصرف من الجامعة العربية ويعلن موقف من الإتحاد الأفريقي و إيغاد

بورتسودان – بكين- تاق برس – حددت وزارة الخارجية في السودان، شروطا لقبول دعوة مصر لاستضافة مؤتمرًا للقوى السياسية المدنية السودانية مقرر انعقاده في القاهرة يونيو المقبل.

 

وتمسك السودان في بيان، تحديداً بعدم مشاركة الاتحاد الافريقي وإيغاد، ما لم يسبق ذلك بدء خطوات فعلية لرفع تجميد نشاط السودان بالمنظمة القارية، وأن تصحح إيغاد موقفها الذي ينتهك سيادة السودان، حتى تكون محل ثقة الشعب السوداني، بما يمكنها من حضور مؤتمر كهذا.

وأكدت الخارجية في بيان وزعته لوسائل الإعلام “ثقة السودان حكومة وشعباً في مصر الشقيقة وقيادتها، باعتبارها الأحرص على أمن وسلام واستقرار السودان لأن ذلك من أمن وسلام واستقرار مصر وهي كذلك الأقدر على المساعدة على الوصول لتوافق وطني جامع بين السودانيين لحل الأزمة الراهنة.

 

وامتدحت الخارجية السودانية ما تضمنه الموقف المصري من التشديد على احترام سيادة ووحدة وسلامة أراضي السودان وعدم التدخل في شؤونه الداخلية، والحفاظ على الدولة ومؤسساتها، وكذلك أن يكون هدف المؤتمر التوصل لرؤية سودانية خالصة باعتبار أن الأزمة قضية سودانية بالأساس.

 

واشترط البيان “من أجل إنجاح هذه المساعي الخيرة، لا بد أن يكون هنالك تمثيلاً حقيقياً للغالبية الصامتة من الشعب السوداني، ممن سفكت دماؤهم وانتهكت أعراضهم ونهبت ممتلكاتهم وهجروا قسريا، والذين تعبر عنهم المقاومة الشعبية، أن يكون أساس المشاركة التأكيد على الشرعية القائمة في البلاد، وصيانة المؤسسات الوطنية وعلى رأسها القوات المسلحة، ورفض إضعافها أو التشكيك فيها.

 

واشترط السودان في البيان ايضا، توضيح من هم الشركاء الإقليميون والدوليون الذين سيحضرون المؤتمر وحدود دورهم، خاصة وأن المؤتمر يقصد منه الوصول لرؤية سودانية خالصة.

 

 

وأكد بيان الخارجية في هذا السياق على انه لا بد من التشديد على أنه لن يكون مقبولاً للشعب السوداني أن يحضر المؤتمر رعاة من اسماهم البيان “مليشيا الدعم السريع الإرهابية” الذين يواصلون إمدادها بالأسلحة الفتاكة لقتل الأبرياء وانتهاك الأعراض، وتدمير البنيات الأساسية للبلاد، أودول الجوار التي أشار إليھا تقرير خبراء مجلس الأمن بأنھا شريكة في تمرير وعبور رحلات السلاح من دولة الإمارات وصولاً إلى تشاد من خلال مطار أم جرس الذي ھُيئ لدخول ھذه الإمدادات ومنھا إلى دارفور.

وأضاف “كما لا يقبل الشعب السوداني مطلقا تمثيل أي منظمة إقليمية أو دولية سكتت عن إدانة جرائم المليشيا الإرهابية وانتهاكاتها الجسيمة للقانون الإنساني الدولي وحقوق الإنسان في جوانبھا المتعددة، ولو بصفة مراقب، كذلك الحال بالنسبة للدول التي أصبحت قاعدة للعمل الدعائي والسياسي للمليشيا وغسيل أموالها التي تتحصل عليها من نهب ثروات البلاد وتهريبها”.

 

 

واضاف “في كل الأحوال فإن دور أي أطراف إقليمية أو دولية ستحضر المؤتمر لا ينبغي أن يتجاوز دور المراقب وتأكيد دعم المجتمع الدولي لما يتوصل إليه المشاركون بإرادتهم الحرة دون محاولة فرض أي أجندة خارجية أو رؤى خاصة بهذه الأطراف كما حدث من قبل”.

 

في سياق آخر، احتج وزير الخارجية السوداني المكلف حسين عوض علي، إلى أمين عام جامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، من ما اسماها بعض الممارسات غير المعهودة التي تحدث من قبل سكرتارية الامانة العامة والتي قال حسب بيان من الخارجية السودانية  انها من شأنها ان تعمل على تقويض النظام الأساسي للجامعة وتعمل على تعطيل مسيرة التوافق العربي.

 

ولم يوضح المسؤول السوداني طبيعة وتفاصيل هذه الممارسات.

 

جاء ذلك خلال لقاء بين أبو الغيط ووزير الخارجية السودانية على هامش أعمال الدورة العاشرة لمنتدى التعاون العربي الصيني المنعقد في بكين.

 

وحسب الخارجية، بحث الجانبان خلال اللقاء سبل تعزيز التعاون بين السودان والأمانة العامة للجامعة.

 

ونقل له حرص السودان علي تقوية العمل العربي ،كما قدم الوزير تنويرا موجزا عن الأوضاع في السودان في ظل العدوان الذي يتعرض له من دول إقليمية، طبقا لبيان الخارجية.

 

وعبر الوزير عن تطلعه لخروج المنتدى بنتائج إيجابية تسهم في تحقيق المنفعة المشتركة للشعوب العربية والصين.

 

أبو الغيطالإتحاد الإفريقيالإيغاد

مقالات مشابهة

  • دار الإفتاء توضح شروط الأضحية من الغنم
  • «التنمية المحلية» تعلن شروط الالتحاق بالدورات التدريبية للعاملين
  • «غرفة القليوبية»: اتفاقيات التجارة الحرة تدعم القدرة التنافسية للمنتجات المصرية
  • شروط وضوابط حج الأبناء عن الوالدين بسبب حالتهم الصحية
  • إيقاف نصيب مستحقّة لالتحاق شقيقتها بعمل دون إبلاغ الضمان.!
  • السودان يحدد شروطًا لقبول دعوة مهمة من مصر ويحتج على تصرف من الجامعة العربية ويعلن موقف من الإتحاد الأفريقي و إيغاد
  • شروط حجز شقق الإسكان الاجتماعي 2024| إليك خطوات الاستعلام
  • لراغبي العمل في المجال المصرفي.. اعرف شروط التقديم لوظائف بنك مصر 2024
  • الإقامة الزرقاء في الإمارات: شروط وفئات المستفيدين
  • دعم الأطفال ذوي الإعاقة في السعودية: شروط التسجيل وكيفية التقديم